Matrix219 Home | المربي الفاضل هو الذي ينتج جيلا عنده الصحة النفسية سليمة
أفكار ضد الرصاص الأسرة والمجتمع مقالات متنوعة

المربي الفاضل هو الذي ينتج جيلا عنده الصحة النفسية سليمة

من منا في هذا الزمن يتملك المربي الفاضل في أوطانه ، أنها الفاجعة الكبرى ولكن أملنا في الله كبير جداً ، وإليكم ثلاث عناصر سوف نتحدث عنهم في هذه التدوينة، أهمية الصحة النفسية لإخراج أجيال منتجة ، و سوف نتعرف من هو أفضل مربي على الإطلاق ، وأيضاً سوف نتطرق إلي نظرة سريعة إلي عصرنا الحديث وكيف أهملوا الصحة النفسية في حياتنا.


أهمية الصحة النفسية لإخراج أجيال منتجة:


الصحة النفسية ضرورة ملحة في إخراج أجيال منتجة في الحياة وليست مستهلكة فقط ، فالمربي الفاضل هو من ينتج للمجتمع أجيالاً تمتلك الصحة النفسية والجسدية أيضاً.

فالواجب على المربي أن يكون قدوة في كل شيء ، فغير معقول أن نتبع إنسان يرشدنا إلي أضرار التدخين وهو مدخن ، لأن نصيحته سوف تكون غير مقبولة ، وما سيدور في ذهن المتلقي “كان اولى أن ينصح نفسه أولا” .


أفضل مربي على الأطلاق تعامل بالصحة النفسية :


وأفضل مربي على الاطلاق هو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، فقد كان قدوة في كل شيء ، ومعلم عبقري في توصيل المعلومة وتبسيطها ، وهو من رسخ الصحة النفسية في كل أمور الحياة لدى الصحابة ولدى كل من تعامل معه ، وأوصلهم الي قمة الراحة النفسية والاطمئنان وبث في نفوسهم روح القوة والأمل في الحياة بشكل يجعلهم يستمتعون بما في أيديهم ، ويتأملون أن يعيشون في الجنة ويهنئوا بكل ما فيها من ملذات.

فقد كان لهم طاقة الحياة ومنبع الأمان ، وكل هذه الاحاسيس جعلت الصحة النفسية لدى الصحابة من أقوى ما يكون ، إلي أن وصلت إلينا عبر الصحابة والتابعين وأتباعهم إلي عصرنا الحديث ، حيث أكشف العلماء أهمية الصحة النفسية وبدأوا في عمل الاسس والقواعد ، واكتشفوا أن الرسول صلى الله عليه وسلم هو من أسس هذا النظام الراقي ، والذي يعبر عن إنسانية راقية نابعة من رسول عظيم ، قيمة حقيقية في كل شيء.


نظرة سريعة على عصرنا الحديث وأهمال الصحة النفسية :


واذا نظرنا في عصرنا الحديث عن المهتمون بالصحة النفسية فسوف نجدهم قليلون جدا ، لاننا في عصر فقدنا فيه الباحثون عن العلم ، فزاد الجهل وزادت الآلام والأمراض النفسية وزادت الطاقة السلبية ، لندرة المتعلمون وندرة المربي الفاضل في هذا الزمن.

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.