Andromeda نظام التشغيل الجديد من شركة جوجل العالمية

الكاتب : Null
231 مشاهده

Andromeda سيكون نظام التشغيل الجديد اللذي ستصدره شركة جوجل حسب بعض التسريبات الأخيرة على شبكة الأنترنيت . و هذا النظام هو عبارة عن  مزيج بين كروم Chrome OS و أندرويد Android و سيشتغل على أجهزة الكمبيوتر اللوحية و المحمولة .


كيف تم التأكد من هذه التسريبات بشأن Andromeda ؟


جاء التأكيد لهذه التسريبات من قبل نائب رئيس شركة جوجل و المسؤول عن نظام التشغيل أندرويد Android و كروم Chrome OS و بلاي Play ، المسمى Hiroshi Lockheimer ، عبر تدوينة له في موقع التواصل الإجتماعي تويتر بتاريخ 24 سبتمبر 2016 ، قائلا فيها :

” قمنا بالإعلان على نظام الأندرويد منذ 8 سنوات مضت ، والآن لدي إحساس أن بعد 8 سنوات من الآن سنتحدث عن يوم 04 أكتوبر 2016 “ .


كيف تم التأكد من هذه التسريبات بشأن Andromeda

تأكيد تطوير نظام Andromeda


هذا التاريخ اللذي ذكره هو في الأصل كان اليوم المتوقع اللذي كانت ستتحدثه فيه شركة جوجل عن نظامها الجديد Andromeda و لكن لم يحصل ذلك لعدة أسباب غير معلومة و لكن من المتوقع حصول ذلك في أواخر شهر ديسمبر حسب العديد من التوقعات .

للمزيد من المعلومات حول هذا المؤتمر إليكم هذه التدوينة :

كل ما تريد معرفته عن مؤتمر 4 أكتوبر .


ما هو الجديد في نظام التشغيل Andromeda ؟


يعتبر Andromeda نظام تشغيل هجين ، إذ أنه يجمع بين Android و Chrome OS ، و لكنه في الحقيقة أقرب إلى الأول منه إلى الثاني .
إذ أن المتفحص للشيفرة المصدرية Source code لنظام الأندرويد يلاحظ ورود مصطلح Andromeda في العديد من الملفات .


ما هو الجديد في نظام التشغيل Andromeda

Andromeda


ما هو الجديد في نظام التشغيل Andromeda

Andromeda


و بحسب بعض التحليلات من كبار المبرمجين في العالم فإن Andromeda هو أقرب إلى شيء Object مبني في نظام أندرويد 7.0 منه إلى نظام تشغيل كامل .

ولكن هذا الرأي ليس ملزما ويمكن أن يكون في المستقبل القريب نظام تشغيل مستقل لوحده و ذو كيان خاص .


 الأجهزة اللتي ستعمل بنظام Andromeda :


 من المتوقع أن يثبت هذا النظام لأول مرة على الأجهزة الجديدة اللتي ستطرحها شركة جوجل في مطلع سنة 2017 و المسماة ب بيكسل 3 Pixel أو بيزون Bison و هذا حسب ما جاء في تقرير شركة Android police و اللتي ذكرت أن هذه لأجهزة ستضع حدا لحواسيب كروم بوك Chromebook وستعلن عن بداية سلسلة جديدة من أجهزة جوجل المستقبلية .

بالإضافة إلى ذلك ذكرت شركة هواوي Huawei أنها ستقوم بإنتاج تابلت نكسوس Nexus tablet في المستقبل القريب و سيتم تثبيت نظام Andromeda فيها .

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy