Matrix219 | حياة بلا توتر»»» للدكتور إبراهيم الفقي ونظرة سريعة على الكتاب..

حياة بلا توتر»»» للدكتور إبراهيم الفقي ونظرة سريعة على الكتاب..

By أحمد محمد عبد المنعم
0 تعليق

حياة بلا توتر ، ما أجمل هذا المعنى ، والمتأمل في كل كتب إبراهيم الفقي سوف يجده يتكلم عن الأمل وعن الحياة وعن السعادة التي سوف يحصل عليها الإنسان عندما تتحد روحه كما ارادها الله مع عمل يرضي الله ، ففي هذه التدوينة السريعة سوف نلقي نظرة على كتاب “حياة بلا توتر” للدكتور إبراهيم الفقي .


ماذا قال الدكتور إبراهيم الفقي عن كتابه.. حياة بلا توتر ؟


حياة بلا توتر

السعادة في بيتك فلا تبحث عنها في حديقة الآخرين، لكننا غالباً ما نغفل عنها، بل وننظر إلى ما لدى الآخرين على أساس أن بلوغ ما عندهم هو منتهى السعادة، لم نعد راضيين بما بين أيدينا، بل دائماً ما ننظر إلى ما عند الآخرين ونتمنى ما هو في حوزتهم، بينما معجزة السعادة تكمن في مواصلة اشتهاء ما نملك والحفاظ عليه بدلاً من ضياع العمر في تمنى ما قد يكون سبب تعاستنا إن نحن حصلنا عليه،  ألم يقل أوسكار وايلد: “ثمة مصيبتان في الحياة؛ الأولى: ألا تحصل على ما تريد، والثانية: أن تحصل عليه دون الاستمتاع به“.

حياة بلا توتر

سعادتك في داخلك فلماذا تبحث عنها بعيداً وتسافر في طلبها؟ عندما تضحك ، يضحك العالم معك، وعندما تبكي؛ تبكي لوحدك ، أجعل قلبك كأفئدة الطير خالية نقية، وعندما تضع رأسك على وسادتك فلا تحمل حقداً ولا ضغينة لأحد، واجعل الصفح والتسامح ونسيان ذنوب الآخرين مبدئك في الحياة؛ تعيش السعادة الحقيقية .


الرسالة التي يقدمها الدكتور إبراهيم الفقي في كتاب حياة بلا توتر:


حياة بلا توتر حقاً فدائماً نجد في كتب إبراهيم الفقي , التنمية البشرية المتكاملة , فمن يستمع إلي محاضراته سوف يجد أنه يدعوك إلي عبادة الله كي تكتمل بشريتك بالشكل الذي اراده الله سبحانه وتعالى , ويدعوك إلي السعادة فالعبادة بالشكل السهل السلس .

وفي هذه الكتاب “حياة بلا توتر” يدعوك الدكتور إبراهيم الفقي إلي تأمل كل شيء في حياتك بالشكل الصحيح كي تجعل من كل حركة وسكون في حياتك سعادة ويدعوك إلي تقوية إيمانك بالله والتوكل عليه بالشكل الصحيح , فتلقائياً سوف تتحول كل مسارات حياتك إلي الأفضل ،وأيضاً يدعوك أن تتناسى همومك وضغوطك وتحولها إلي أمور سهلة غير معقدة وسلسة في الحل والتخلص منها سريعاً .


بعض النصائح الهامة الموجودة في كتاب حياة بلا توتر :


حياة بلا توتر أهم من حياة بالضغوط ، فأن التوتر يقلل من إنتاجية الفرد في هذا المجتمع ويفقده التركيز والثقة بالنفس ، فالتوتر قد يساعدك على النجاح أو قد يذهب بك إلي الهاوية ، و أن السعادة تبدأ من داخلك أنت وليست بما تمتلكه ، وأن السعادة الحقيقية هي في حب الله سبحانه وتعالى .

حياة بلا توتر مع إبراهيم الفقي في كل كتاباته ،فدائماً نجد الكثير من النصائح الهامة التي من أهم أهدافها الوصول إلي السعادة والحرية والإنفراج النفسي والعقلي والوصول إلي البساطة في كل أمور الحياة .


أهم 22 مقولة في كتاب حياة بلا توتر :


المصدر: YOUTUBE


تقرأون أيضاً في كتاب حياة بلا توتر :


التوتر أبن القلق , أسباب القلق والتوتر , كيف تعيشون بلا توتر , كيف تسيطر على غضبك , كيف تبحث عن السعادة , ما هي قوانين السعادة وأسباب السعادة , ومن هم صناع السعادة , وماذا تعني السعادة بالنسبة إليك ،ببساطة سوف تتخلص من التوتر نهائياً بإذن الله إذا تأملت وقرأت كتاب حياة بلا توتر إحدى كتب إبراهيم الفقي الرائعة .

شارك بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.