ماتريكس219 | الهواتف القابلة للطي: سامسونج تستعد لاطلاق هذا النوع من الهواتف في 2017

الهواتف القابلة للطي: سامسونج تستعد لاطلاق هذا النوع من الهواتف في 2017

الكاتب: Hamza Kaddouri

الهواتف القابلة للطي هو نموذج جديد للهواتف، ظهر منذ سنوات عديدة، لكن لحد الان لم يتم اطلاق اي هاتف من هذا النوع رسميا.

مؤخرا حصلت سامسونج على برائة اختراع جديدة تتعلق بهاتف قابل للطي، مما يؤكد تزايد اهتمام الشركة بهذه التكنولوجيا التي هي الاولى من نوعها. الجهاز الذي لا يزال في المرحلة النموذجية سيرى النور في العام القادم 2017 حسب بعض الاحصائيات.

الهواتف القابلة للطي

سامسونج تتوفر على مشاريع عديدة في جعبتها. وبعض هذه الاخيرة، هناك اختراعات تطفو الى السطح من وقت لاخر: الهواتف القابلة للطي.ويذكر ان المكتب الامريكي لبراءات الاختراع و العلامات التجارية وافق على اعطاء براءة اختراع تتعلق بالهواتف القابلة للطي منذ وقت طويل.

تركيزا على وثيقة جديدة قادمة من موقع Patently Mobile، فانها تتعلق فقط بتصميم هذا المنتج الفريد. بعبارة اخرى، فانه لا يحمل اية معلومة حول المكونات الداخلية او الخصائص الممكن ان تكون في الهاتف والتي لم يعلن عنها لحد الان.

الهواتف القابلة للطي


الشاشة المرنة في الهواتف القابلة للطي:


من الملاحظ من خلال الوثيقة المقدمة، ان نموذج الهواتف القابلة للطي الموصوف لا يبدو وكان الشاشة سيمكن طيها بالكامل، وعندما يتم اغلاق الهاتف، سيبقى جزء من الشاشة مضيئا وسيبقى عارضا لشريط الحالة والتنبيهات. وكشف موقع Patenty Mobile عن وثيقة اخرى تثبت ان هناك براءة الاختراع اخرى من سامسونج حول تكنولوجيا الشاشات متوافقة مع مرونة الهاتف الذكي.


براءات اختراع اخرى من سامسونج:


يذكر ان عمل سامسونج على الهواتف القابلة للطي ليس سرا بالمرة. فشركة سامسونج حصلت على براءات اختراع سابقة، والتي اكدت ان هناك هاتف جديد اسمه Galaxy X. والذي سيكون اول هاتف سيستفيد من هذه التكنولوجيا. في الحقيقة عدة شركات مثل Lenovo و سامسونج كشفا بالفعل عن نماذج هواتف قابلة للطي. لكن لم يتم التسويق لاي منها. وفي بداية العام، سمعنا عن Galaxy X، وهو هاتف ذكي قابل للطي، والذي ستستعد الشركة الكورية لاطلاقه سنة 2017.

الهواتف القابلة للطي

صور براءة الاختراع المنشورة من قبل سامسونج ترينا هاتف ذكي طويل جدا، يتوفر على خطوط عمودية والتي تسمح لنا بطي الهاتف في تلك المنطقة بالذات. كما في الهواتف القديمة تحديدا. هذه الخطوط تذكرنا بالمفصل الموجود في جهاز Surface book، والذي يسمح لنا بطي الجهاز بالكامل الى جزئين، والذي يتفادى ادماج شاشة مرنة في الجهاز لامكانية طيه.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد