Matrix219 Home | افضل متصفحات الويب لعام 2016 مع مميزات وعيوب كل متصفح
برامج و تطبيقات

افضل متصفحات الويب لعام 2016 مع مميزات وعيوب كل متصفح

افضل متصفحات الويب لعام

افضل متصفحات الويب في العالم هي الان كثيرة ومتعددة، عكس السنوات الماضية. وهدف هذه المتصفحات هو تحسين تجربتك في الويب، وضمان عدم تعرضك لمشاكل اثناء التصفح، بالاضافة الى تحسين الاداء والسرعة وغيرها…

في هذه التدوينة، سنستعرض لكم افضل 6 متصفحات في العالم اليوم. وهدف هذه التدوينة هو ان نبين لكم ان بعض المتصفحات التي لم تأخذ قدرها من الشهرة مع مزايا كل واحد منها.


إليكم افضل متصفحات الويب:


5-متصفح Tor:


 

افضل متصفحات الويب

ليس متصفح فقط، التور يوفر لك حزمة من ادوات التصفح المتميزة بالحماية العالية

متصفح Tor، هو متصفح مشهور بكونه يمكنك من الدخول لعالم الانترنت المظلم. لكن لا يجب ان ننسى ان هذا المتصفح يمكنك من الدخول الى مواقع الانترنت العادية كذلك. لكن المميز فيه هو انه يهتم بالخصوصية بشكل كبير. حيث انه يجعل الترافيك الخاص بك يمر بعدة سيرفرات حول العالم. مما يجعله صعبا للتجسس عليه.

هذا المتصفح هو نسخة مغيرة جذريا من متصفح الفايرفوكس، والذي تم اضافة اليه مجموعة من ادوات الخصوصية التي تجعله احد أأمن المتصفحات اليوم. فهو يجعل التجسس عليك وتخزين معلوماتك الخاصة من قبل المواقع صعبا جدا. لكنه يتطلب تغيير عاداتك في التصفح قليلا حتى يضمن لك ان لا تنكشف هويتك. متصفح التور يستحق فعلا ان يكون احد متصفحاتك الثانوية اذا كنت تبحث عن الامان. وحتى لا انسى، فانه يمكنك تشغيل المتصفح من فلاشة، وبهذا لا احد يمكنه ان يعرف ماذا كنت تفعل اثناء تصفحك.

 اضغظ هنا للتحميل


4- متصفح Vivaldi: 


افضل متصفحات الويب

قم ببناء متصفحك الخاص مع Vivaldi 

هذا المتصفح هو مختلف قليلا. شركة فيفالدي تحاول ان تجعل من وقتنا في التصفح اكثر متعة و ارضاء. وذلك عبر توفيرها مجموعة من الخيارات، كتكيف المتصفح نفسه مع لون المواقع التي تستعملها. ادماج نظام عمل الملاحظات مباشرة من المتصفح. وامكانية تحريك عدة تبويبات دفعة واحدة لتجنب التوتر اثناء القيام بذلك. وتعدد المميزات يرجع بعضه الى كونه مبني على لغتي Javascript و node.js.

Vivaldi ليس هو اسرع متصفح، وليس الافضل، كونه لا يدعم الاضافات بشكل رسمي. لكن المتصفح هو جديد في الساحة، وبلا شك سيتحسن مع مرور الوقت. هو منعش و ابداعي في مجال تصفح الويب. وقد يكون احد افضل متصفحات الويب في العامين القادمين.

اضغظ هنا للتحميل


3- متصفح Mozilla Firefox:


افضل متصفحات الويب

خيار يتنازع عنه الكثير، متصفح خفيف على قدرات الجهاز، لكن نشعر وكانه بطيء عند تثبيت العديد من الاضافات

متصفح الموزيلا كان من المفروض انه احد افضل متصفحات الويب في وقت من الاوقات. لكن نقصه في جانب التصميم، ابقاء فصل خانة الروابط عن خانة البحث، وترك الازرار ظاهرة في الوقت الذي قامت معظم المتصفحات باخفائها، هو ما جعل المتصفح يتأخر عن المنافسين.

الاداء في متصفح الموزيلا هو في العادة من متوسط الى ممتاز. ومع ذلك، نجد ان المتصفح بطيء بشكل ملحوظ في بعض الحالات. الاضافات الجديدة التي قامت بها الشركة كدعم داخلي ل Pocket و Hello لن يكون ذوق العديد، لكن البعض سيحبها. وهذه هي مشكلة الفايرفوكس الان، الكل يختلف فيه، رغم انه متصفح صلب وجيد نوعا ما.

اذا كنت تبحث عن بدائل لهذا المتصفح. هناك Waterfox. والذي هو مبني على الفايرفوكس، يحذف العديد من الحدود و التغييرات الموجودة في المتصفح الاصلي. وهو احد اسرع المتصفحات في العالم.

اضغظ هنا للتحميل


2- متصفح Opera:


متصفح لم يلقى قيمته من الشهرة، لكنه يستحق التجربة

من المحزن ان Opera لا تمثل سوى 1% من اجمالي سوق المتصفحات، لان هذا المتصفح يعتبر فعلا احد افضل متصفحات الويب حاليا. يشتغل بسرعة، الواجهة فيه هي بسيطة وسهلة، ويقوم بكل ما يفعله المنافسون مع اضافة بعض المميزات الاخرى.

السبب الاساسي الذي يجعلك تثبت Opera الى جانب المتصفح الرئيسي، هي ميزة Opera Turbo. وهي تقوم بتقليص حجم ترافيك الويب الخاص بك، تمرره عبر سيرفرات Opera والتي تخلق فرقا كيبرا في سرعة التصفح، اذا كنت تمتلك سرعة انترنت بطيئة. كما انه يقلص حجم البيانات المستعملة، وهو مفيد اذا كنت متصل من خلال الشبكة. كما ان هذه العملية التي يقوم بها المتصفح هي مفيدة في ازالة الحدود التي يضعها مزودوا الخدمة. والعديد من المميزات الاخرى.

اضغظ هنا للتحميل


1- متصفح Google Chrome:


افضل متصفحات الويب

متصفح قوي و متكيف، اذا كان حاسوبك يتوفر على الامكانيات، جوجل كروم هو افضل متصفح في 2016

مع كروم، جوجل بنت متصفح قابل للتغيير وفعال والذي يستحق فعلا المرتبة الاولى. طبقا لبعض الاحصائيات، فان مستخدمي المتصفح يتكاثر اكثر واكثر. حتى رغم تزايد اعداد مستخدمي Microsoft Edge والذي يرجع سببه الى كونه مدمج مع نظام ويندوز 10. ويعزى سبب انتشار كروم لكونه متوفر في عدة انظمة، ثابت بشكل كبير، وامن. وهذا يجعله افضل متصفح الان.المتصفح يوفر لك تثبيت موسوعة كبيرة من الاضافات، والتي بدورها تسمح لك بتخصيص المتصفح كما تحب، كما ان هناك المراقبة الابوية، والعديد من المميزات الاخرى.

لكن لمتصفح جوجل بعض السلبيات، وقد تكون كبيرة جدا. المتصفح يعد من اكبر المتصفحات المستعملة لموارد الحاسوب وخصوصا الرام. كما ان الاداء لا يرتقي الى مستوى عالي جدا. ومع الاخذ بعين الاعتبار ان جوجل هي مديرة هذا المتصفح، فانك قد لا تكون مرتاحا لما ستفعله الشركة ببياناتك.

اضغظ هنا للتحميل


مع تحيات فريق عمل ماتريكس219


وسوم

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.