Matrix219 Home | وباء اللمس مشكلة هواتف iPhone 6 Plus أبل تعترف بالمشكلة وتخلي مسؤوليتها
أخبار الكترونيات

وباء اللمس مشكلة هواتف iPhone 6 Plus أبل تعترف بالمشكلة وتخلي مسؤوليتها

وباء اللمس

وباء اللمس او ‘Touch Disease’ هو مشكل ظهر لاصحاب iPhone 6 Plus الصادر في 2014. والمشكل عبارة عن شريط رمادي يظهر في اعلى شاشة الهاتف. لكنه يزيد سوءا وذلك بتوقف الشاشة بشكل كامل عن التفاعل والعمل.

المشكل يظهر وان سببه شريحة متحكمة ملحمة على لوحة المنطق. موقع iFixit، والعديد من المواقع الاخرى اتفقت ان هذا عيب في التصميم، وان ابل هي المسؤولة عن المشكل. حتى ان بعض المستخدمين كانو يريدون رفع دعوة قضائية ضد الشركة الامريكية بسبب تسببها في ضرر ملايين الناس.


خطة أبل لإصلاح الهواتف المصابه بـ وباء اللمس:


وباء اللمس

لحد الان، ابل لم ترد العمل مع ملاك الايفون المصاب بالوباء الا اذا كان هاتفهم مازال تحت الضمان. لكن الهاتف ظهر في اخر عامين، ولهذا فان اغلب الناس لم يكونوا محظوظين حيث انتهت ضماناتهم عند ظهور المشكل.

اليوم، كشفت ابل عن خطتها لاصلاح هواتف iPhone 6 PLUS المصابة بالمشكل وبثمن اقل. لكن رغم ذلك فابل، ترفض تحمل اي مسؤولية لها في ‘وباء اللمس’. ورغم ان هناك نفس المشكل في النسخة الصغيرة iPhone  6 وبالضبط ذلك الشريط الرمادي، فان ابل اعلنت انها ستركز فقط على النسخ الكبيرة للاسف.

والأسوء، ان الاصلاح سيكلفك 149 دولار، وهو نصف ما سيكلفك الاصلاح بشكل عادي. هذا في الحقيقة هو كرم من ابل “بالنظر الى معاييرها”، لكن يبقى الامر انك ستدفع من جيبك الخاص لتصلح مشكل هو في الحقيقة عيب تصميم من الشركة نفسها التي يجب ان تتحمل المسؤولية.


رد ابل على وباء اللمس:


وباء اللمس

من جانبها، ابل اقترحت ان المشكل برمته ليس عيب تصميم البتة. لكن ابل تقول ان المشكل سببه ان الجهاز ‘ تم اسقاطه عدة مرات على سطوح قاسية و تم تطبيق ضغط كبير على شاشة اللمس’. وهذا يعني ببساطة انك اسقطت جهازك عدة مرات على الارض، او قمت بالضغط جيدا على شاشة اللمس وبشكل متواصل، وهذا هو سبب المشكل، طبقا لابل على الاقل.

من جهتي ارى ان ابل هي المسؤولة عن هذا المشكل، لان التصميم هو من جهتها، وحتى اذا كان ما تقوله ابل صحيح، فانها يجب ان تشير لمن يتحمل المسؤولية الحقيقة وراء هذا الموضوع. يذكر ان سامسونج عندما واجهت مشكلتها الشهيرة مع هواتف النوت 7 المتفجرة، تحملت المسؤولية الكاملة وراء هذا المشكل، علما انه كان بامكانها ان توجه اصابع الاتهام لاي طرف مشارك في تصنيع البطاريات، او ان تخلي مسؤوليتها كما فعلت ابل للتو.

اذن كيف ترون رد فعل ابل على هذا الموضوع؟ شاركونا تعليقاتكم.


مع تحيات فريق عمل ماتريكس219


أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.