ماتريكس219 | شركة Nintendo أسطورة العاب الفيديو اليابانية ستوقف تصنيع جهاز Wii U قريبا

شركة Nintendo أسطورة العاب الفيديو اليابانية ستوقف تصنيع جهاز Wii U قريبا

By: Hamza Kaddouri
320 Views

بعد اشهر من الاشاعات ان شركة “Nintendo” ستوقف تصنيع جهاز الالعاب “Wii U” ، اسطورة العاب الفيديو اليابانية اعلنت هذا الأسبوع ان نهاية جهازها للالعاب اصبحت قريبة.

في اعلان في موقع Nintendo الياباني، اعلنت الشركة ان تصنيع الجهاز من المخطط له ان ينتهي قريبا في اليابان، حسب تقرير لـ”Kotaku”. الاعلان يأتي بعد تقارير في الاسبوع الفارط ان الشركة اليابانية انهت عروضها الاخيرة لـ “Wii U” وخططت ان توقف خط الانتاج في الحادي عشر من نوفمبر.
في الولايات المتحدة، جهاز “Wii U” يباع عن طريق الموزعين من الطرف الثالث. ولهذا من المنتظر ان تستمر المبيعات حتى تنفذ كل الوحدات.
عندما ظهرت هذه الاشاعات لاول مرة في شهر مارس الفائت، نفت شركة “Nintendo” انها ستوقف انتاج “Wii U”. بل واعلنت مؤخرا عن خليفة هذا الجهاز، وهو “Nintendo Switch”، جهاز جديد من الشركة اليابانية والذي يمكن ان يعمل كجهاز العاب منزلي و جهاز العاب محمول. جهاز السويتش، والذي ستبدا مبيعاته في مارس المقبل، لديه شكل مثل التابلت، ويأتي مع اماكن مخصصة لاجهزة التحكم مع حامل.


تاريخ Wii U:


Wii U

جهاز “Wii U” تم اطلاقه لاول مرة سنة 2013، واتى لمنافسة “Xbox 360” و “PS3”. المعجبون راهنوا على ان الجهاز الجديد “انذاك” سيغير من مفهوم اجهزة الالعاب المنزلية وخصوصا وانه يأتي مع لوحة لمس كبيرة. لكن بعد ثلاث سنوات من المبيعات الضئيلة، من الواضح ان المستهلكين لم يتفقوا مع هذا. و في شهر يناير من عام 2014، نينتدو اعلنت ان الجهاز كان فاشلا، والقت بعض اللوم على ان الجهاز لم يحظى بالعاب الطرف الثالث كمنافسيه.
ورغم محاولات نينتدو بزيادة المبيعات عبر تخفيض ثمن الجهاز بشكل كبير، الا ان ذلك لم يقنع المستهلكين الذي توجهوا الى البلايستايشن والاكس بوكس. إنعاش جديد قدم للجهاز في اواخر 2014، عندما اعلنت شركة “Nintendo” عن نسخة خاصة للجهاز من لعبة “Mario Kart”، والذي زاد من المبيعات مؤقتا فقط.

اذن كيف كنتم تجدون جهاز الالعاب “Wii U”؟ هل راق اعجابكم ؟ شاركونا اراءكم ولا تنسوا المشاركة.


شاهد أيضا:

شاهد أيضآ :

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد