Matrix219 Home | ثغرة اندرويد في الهواتف الصينية ترسل البيانات الشخصية الى الصين
أخبار عالم الهاكرز

ثغرة اندرويد في الهواتف الصينية ترسل البيانات الشخصية الى الصين

ثغرة اندرويد

اذا كنت تستعمل بعض انواع الهواتف الصينية المسبقة الدفع. فجهازك على الاغلب كان يرسل بعض المعلومات الشخصية ومعلومات الاستعمال لسيرفر صيني بدون معرفتك، وهذا بسبب ثغرة . طبقا لتقرير جديد نشره بعض متخصصي الحماية في شركة Kryptowire.

كما كتبت جريدة New York Times في تقرير لها، فان بعض الاكواد تمت برمجتها من طرف شركة Shangai adups Technology. وتم تثبيتها مسبقا في بعض اجهزة الاندرويد. و تم استعمالها للتجسس على المستخدمين، و معرفة اين يذهبون وكذلك تسجيل مكالماتهم و رسائلهم النصية دائما.

ثغرة اندرويد


تفاصيل ثغرة اندرويد :


حسب المقال:

شركة الحماية Kryptowire التي اكتشفت التغرة، قالت ان برمجيات شركة Adups استعملت لتسجيل الرسائل النصية، قوائم جهات الاتصال، تسجيلات المكالمات، و بيانات اخرى تم ارسالها لسيرفر صيني غير معروف. الكود يأتي مثبت مسبقا في الهواتف ،وحتى الشركات لم تنبه المستعملين لهذا الامر. يقول Tom نائب الرئيس في Kryptowire “مقرها في مدينةFairfax ولاية فيرجينيا” :حتى ولو اراد المستخدمون ذلك، لن يمكنهم ان يعرفوا ان الكود موجود.


وما يثير المشكلة اكثر واكثر، هي حقيقة ان ثغرة اندرويد هذه لم يتم اعتبارها خطئ، لكن الشركة الصينية Adups اعتبرته مجهودا جبارا لمساعدة الشركات الصينية المصنعة للهواتف في مراقبة سلوك المستخدم من خلال نظام التشغيل الخاص بالجهاز. هذه المعلومة كان مصدرها من وثيقة ارسلتها Adups لمدراء شركة Blu، وهي شركة امريكية لتصنيع الهواتف الذكية الرخيصة. طبقا للمدير التنفيذي لشركة Blu السيد ‘Samuel Ohev-Zion’ ، ان الشركة لم تكن على علم ابدا بهذا الباكدور. لكن قال ان شركته تحركت بسرعة لتصحيحه و اتفقت مع شركة Adups ان جميع المعلومات التي تم تجميعها من مشتري هواتف Blu تم تدميرها بشكل كامل. علما ان شركة Blu قالت لجريدة NYT  ان 120.000 من اجهزتها مصابة بالثغرة.

ثغرة اندرويد

يقول السيد Ohev-Zion : ‘اليوم لا توجد هناك اجهزة BLU تجمع المعلومات عن مستخدميها’. كما اكد المدير التنفيذي للشركة الامريكية ان هذه المشكلة تم حلها بالنسبة لزبائنه.

ما هي شركة Adups :


شركة Adups هي شركة صينية تكتب كودات سوفتوير للهواتف، السيارات، والكثير من الاجهزة الذكية. وقد وصل موقعهم الالكتروني الى اكثر من 700 مليون مستخدم نشط على مدى 200 دولة حول العالم. وهي معنية لتحسين تجربة السوفتوير لدى مستخدمي الهواتف الذكية الصينية.

رغم كل هذا، الا ان تفاصيل ثغرة اندرويد هذه وحيثياتها لا تزال مجهولة للان. سنوافيكم بتفاصيل اكثر وقت صدورها. انتظرونا.


مع تحيات فريق عمل ماتريكس219


أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.