تقنية Smart Key Box تويوتا تحول الهاتف الذكى إلى مفتاح سيارة

الكاتب : Null
225 مشاهده

Smart Key Box | إبتكار كل ما هو جديد. هو أحد السمات المميزة لشركة تويوتا . وهو ما يجعل منها منافس قوى في سوق السيارات. لتكون واحدة من أكبر الشركات المصنعة للسيارات في العالم.


Smart Key Box إختراع جديد لشركة تويوتا :


تويوتا تكشف عن إختراع جديد. لجهاز مزود بتقنية البلوتوث يعرف باسم Smart Key Box. والذي يسمح للمستخدم بفتح السيارة . وتشغيل محرك السيارة من خلال الهاتف الذكي.


التقنية الجديدة  إبتكار يحاكى مفتاح السيارة التقليدى :


Smart Key Box

Smart Key Box


تقنية تويوتا الجديدة في Smart Key Box. تدعم المستخدم على اقراض السيارة الخاصة به. لمستخدم أو مستأجر أخر .بغرض تحقيق أرباح ما. حيث يمكن تثبيت Smart Key Box على لوحة التحكم في السيارة . دون الجاجة لأي إخطارات. حيث يتم إرسال كود للمستخدم الجديد للسيارة عبر تطبيق للدخول إلى الصندوق. وعند إقتراب هاتف المستخدم من محيط السيارة .يتم مصادقة الرموز عبر البلوتوث. والذي تطلق عليه تويوتا المصافحة. والذي يدعم المستخدم بتجربة تحاكي مفتاح السيارة التقليدي. والوقت الذي يستغرقه المفتاح الذكي يتم إعداده وإدارته من قبل تويوتا. بناء على بدء وقت حجز السيارة.


إختبار تويوتا للتقنية الجديدة :


تضع تويوتا هذه التقنية الجديدة تحت الإختبار. في مدينة سان فرانسيكو بشكل محدود بالشراكة .مع خدمة النداء لشركة peer-to-peer . والتي تعرف باسم خدمة Getaround.


تقنية Smart Key Box إستثمار المستقبل:


تلقت شركة Getaround خلال الأسبوع الماضي . استثمار بقيمة 10 مليون$ من مؤسسة ترجع ملكيتها لشركة تويوتا. كاستثمار من صندوق Smart Key Box . يتم التحكم بها عبر شركة تويوتا وفقاً لتقرير رويترز. حيث يتم إنفاق معظم المبلغ على الواجهة البرمجية وتقنية robotic. كما أن الاستثمار في Getaround . يدل على أن تويوتا مهتمة في التوسع في مجال مشاركة السيارات. إلا أن التقينة الجديدة متاحة فقط للإصدارات الحديثة من السيارات. أو أي موديل من Lexus . يمكنهم المشاركة في نظام تقاسم السيارات التجريبي من تويوتا.

تعتمد تويوتا , على زيادة نمو شعبية فكرة تقاسم السيارة. وخاصة مع اتجاه الأشخاص بعيد عن امتلاك السيارات . إلى الخدمات مثل Car2Go أو خدمة Zip Car.


تويوتا والمنافسة على هذه التقنية فى المستقبل :


تويوتا تستهدف اللحاق بركب منافسيها. حيث أن Daimler الشركة الأم لمرسيدس بنز تملك Car2Go.كما أطلقت جنرال موتورز خدمة تقاسم السيارات الخاصة بها . وأطلقت عليها Maven. والتي توسعت مؤخراً في لوس انجلوس. كما أن Ford  لديها GoDrive في لندن. وصانعة السيارات BMW لديها ReachNow في سياتل. كما أن تيسلا , تخطط لإطلاق شبكة مشاركة السيارة الخاصة بها في المستقبل القريب. كما صرحت تويوتا أنها تخطط أيضاً. لابتكار منتج تجاري. يتيح للمستخدمين الاستفادة من نظام مشاركة السيارة. لدعم تأجير السيارات دون أي عقبات.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy