Matrix219 Home | سياسة عدم التحرش »»» من أهم قوانين مؤتمرات وندوات جوجل
الهندسة الاجتماعية

سياسة عدم التحرش »»» من أهم قوانين مؤتمرات وندوات جوجل

سياسة عدم التحرش

سياسة عدم التحرش هو قانون من قوانين شركة جوجل يهدف الى محاربة التحرش او العنصرية في مؤتمرات وندوات جوجل. و الغاية من وضع هذه السياسة هو ضمان تجربة حسنة لدى كل الحاضرين بغض النظر عن لونهم، جنسهم، طائفتهم، عمرهم، عرقهم، توجهاتهم الجنسية، اعاقاتهم، مظهرهم، دينهم،جنسيتهم، الخ.

لا تقبل اي شكل من اشكال التحرش بالمشاركين في الندوات. وقد تتخذ خطوات قاسية لمعاقبة الفاعلين.

سياسة عدم التحرش


[ سياسة عدم التحرش ]


كل المشاركين في مؤتمرات جوجل يخضعون للشروط التالية :

1-يجب ان يكون المشاركون ودودين مع بعضهم البعض. جوجل تحرص على ضمان التجربة الممتازة لكل الأشخاص بعض النظر عن الجنس، التوجهات، العمر، العرق، البلد، المظهر الخارجي، الدين وغيرها…

كما انه يجب ان يسود الاحترام، مع العلم ان كل الحاضرين يستحقون التواجد، وكل واحد منهم لديه الحق في التعبير عن رأيه بحرية بدون الخوف من التحرش او العنصرية او الاهمال او التمييز، او الاهانة باي شكل من الاشكال بأي شخص.

2- يجب التكلم في حالة رؤية او سماع اي شيء مهين. التحرش هو فعل غير مقبول “سياسة عدم التحرش” ، وانت تتحمل المسؤولية في التدخل بشكل محترم اذا تم اهانتك او اهانة اي شخص اخر.

الشخص الذي قد يشعرك بعدم الراحة قد لا يكون على وعي بما يفعله، و تذكيرهم بسلوكاتهم هو فعل تشجع جوجل عليه. اذا قام مشارك بالتحرش او القيام بسلوك غير لائق، منظمو الحدث قد يتخذون الخطوة التي يرونها مناسبة، بما فيها التحذير، او طرد المتحرش من الحدث مع عدم ارجاع ماله.

اذا تم التحرش بك(ي)، او لاحظت(ي) ان هناك شخص يهان، او لديك اي شكوك، الرجاء الاتصال بأحد منظمي الحدث فورا.

3- العنصرية هو فعل غير محترم. التحرش يتضمن “على سبيل المثال لا الحصر”: الالفاظ والكلمات التي تعزز البنية الاجتماعية المسيطرة المتعلقة بالجنس، التوجهات الجنسية، الاعاقات، المظهر الخارجي، حجم الجسم، العرق، الجنسية، العمر، الدين وغيرها؛ الصور الجنسية في الأماكن العامة؛ الترهيب المتعمد؛ المطاردة؛ المتابعة؛ الصور او المقاطع المهينة؛ المقاطعة المستمرة للكلام او غيرها من المناسبات؛ الكلام النابي و الساقط؛ الاتصال الجسدي الغير ملائم؛ الاهتمام الجنسي الغير مرحب به.

المشاركون الذين طلب منهم ايقاف اي سلوك غير ملائم يجب ان يخضعوا للامر فورا.

هذه السياسة ” سياسة عدم التحرش ” تنطبق على المحادثات، المنتديات، ورش العمل، الشبكات الاجتماعية، الحفلات، محادثات الرواق، كل الحضور، الشركاء، الداعمون، المتطوعون، فريق الحدث الخ. وجوجل تمتلك الحق الكامل في عدم قبول او حذف اي شخص، من اي حدث مستضاف من جوجل “بما فيها المستقبلية” في اي وقت. منظمو الحدث يتم التعرف عليهم ببطاقة خاصة بهم. وسياسة عدم التحرش لدى جوجل تعني انهم سيروا ويراجعو كل خرق ل سياسة عدم التحرش والرد بشكل ملائم.


لماذا سياسة عدم التحرش هي مهمة ؟


التحرش في المناسبات هي ظاهرة منشرة في المجتمعات على الانترنت. خلق هذه السياسة يهدف الى تحسين ذلك عبر التوضيح بان التحرش باي شخص لاي سبب كان هو غير مقبول في مناسبات جوجل. هذه السياسة قد تضع حدا للتحرش عبر تعريف ردة الفعل التي تنتج عن هذا السلوك. ويهدف ذلك الى تشجيع الاشخاص الذي مروا بتجارب سيئة على العودة الى مناسبات اخرى للمشاركة فيها.

ما رأيكم في هذه السياسة ؟ شاركونا تعليقاتكم !!!

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.