شـركة DynDNS العالمية تتعرض لهجوم DDOS عنيف جدا

الكاتب Null
186 مشاهدة

تعرضت شركة DynDNS المزود العالمي المشهور لخدمة نظام أسماء النطاقات DNS  يوم الجمعة  21 أكتوبر 2016 ،  إلى هجوم حجب الخدمة DDos attack مما أدى إلى توقف عدد كبير من مواقع الأنترنت المشهورة عن العمل .

و قد أفاد المتحدث الإعلامي بإسم شركة DynDNS أن الهجوم بدأ في الساعة 11 صباحا و 10 دقائق و تواصل إلى حدود الواحدة بعد الظهر و 20 دقيقة بواسطة إستعمال Mirai botnet .

و يجدر بالذكر هنا أن هذه البرمجية الخبيثة تقوم بالسيطرة على الآلات المرتبطة بالأنترنت ككميرات المراقبة و أجهزة الألعاب ومن ثم يقوم منفذو الهجوم بإستغلالها و توجيها جميعا في نفس الوقت إلى الموقع  المراد حجب الخدمة عليه بما يعرف تقنيا ب هجوم DDOS .


DynDNS DDOS

DynDNS DDOS


و لقد أدى هذا الهجوم على شركة DynDNS ، إل توقف عمل العديد من المواقع المشهورة مثل Github و PayPal و People و Pinterest و PlayStation Network و Recode و Reddit و Twitter و Soundcloud ، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية  .
و ذلك لأن خدمة DNS تقوم بترجمة العناوين النصية اللتي تكتب في شريط العناوين مثلا ك www.matrix219.com إلى عنوان رقمي ip مثلا 10.3.99.59 و ذلك قصد المساعدة في الولوج إلى الموقع المراد زيارته . و إن عدم توفر هذه الخدمة لا تمكن الزائر من الدخول إلى الموقع و تصفحه حتى لو حاول كتابة ال ip الخاص بالموقع في شريط العناوين في محاولة بديلة عن العنوان النصي .


DynDNS DDOS

مواقع ويب مصابة في الولايات المتحدة الأمريكية


عرف هذا الهجوم بأنه الأعنف هذه السنة ، خاصة بعد تعرض كل من شركة OVH الفرنسية لخدمة إستضافة المواقع و المدونة الأمريكية المعروفة krebsonsecurity المختصة في الصحافة الإستقصائية عن الجرائم الإلكترونية ، لهجوم DDOS مماثل لكن لكنه كان أقل حدة من الذي تعرضت له شركة DynDNS .
و كما أوضحت شركة CIRA Labs الكندية المختصة في مجال الحماية المعلوماتية في تعليق على ما حدث ، أن من واجب هذه المواقع ألا تعول على مزود واحد لخدمة DNS و أن تقوم بإستغلال مختلف الخدمات اللتي تقدمها الشركات الأخرى في هذا المجال و ذلك تجنبا للوقوع مرة أخرى في مستنقع هذه الهجمات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد