انفجار جالكسي نوت 7 »»» صدمة للعملاق الكوري في اصداره الجديد

الكاتب : Null
385 مشاهده

  سامسونج جالكسي نوت 7  صدمة للعملاق الكورى فى العصر الرقمى.


سامسونج تسحب جالكسي نوت 7 من الأسواق العالمية وتوقف إنتاجه أعلنت شركة سامسونج أن عصر إنتاج جالكسي  نوت 7 في جميع أنحاء العالم قد انتهى  ، وتعمل على سحب الهاتف من الأسواق بعد جدل أستمر شهوراً حول بطاريته المعيبة. و قد قررت سامسونج وقف مبيعات وإنتاج جالكسي نوت 7.

وبدأت سامسونج في سحب وحدات Galaxy Note 7  على أن يتم استبدال الهاتف خلال أسبوعين بوحدة نوت 7 جديدة، أو بأحد إصدارات سامسونج في هاتفي Galaxy S7 أو Galaxy S7 Edge مع دفع فارق السعر للمستخدم، كما يسترد المستخدم تكلفة الإكسسوارات الخاصة بهاتف نوت 7 أيضاً، إلى جانب هدايا بقيمة 25دولار من سامسونج.

على الرغم من أن سامسونج وبقية قطاع الاتصالات ستقوم بفحص وتحليل أسباب الخطأ الذي حدث بالضبط لسنوات قادمة. وهبوط أسهم الشركة ثمانية في المائة اليوم، أكبر انخفاض في يوم واحد منذ ما يقرب من عشر سنوات، ذكر محللين أن تكلفة سحب هاتف نوت 7 من الأسواق  تقدر  بحوالي أكثر من  17 مليار دولار.


سحب سامسونج جالكسي نوت 7 من الأسواق :


جالكسي نوت 7

العديد من التساؤلات التي يطرحها عملاء سامسونج بعد تصريحات الشركة الأخيرة، حول سياسة العملاق الكوري خلال الفترة القادمة لاستبدال الوحدات، وحجم مشكلة انفجار البطارية وتأثير هذه المشكلة على خطط سامسونج لهاتف Galaxy Note 7 خلال الفترة القادمة.


أسئلة يطرحها عملاء سامسونج :


جالكسي نوت 7

  • ما هي المشكلة التي تواجهها سامسونج الآن في هاتف سامسونج نوت 7 ؟

بدأت شركة سامسونج تلقي تقارير لحوادث في بطارية Note 7، والتي وصل عددها إلى 35 وحدة من الهواتف المباعة، حيث تبدأ حرارة الهاتف في الارتفاع عند بدء الشحن، أو تصل  إلى انفجار البطارية في بعض الحالات.

  • ما هو حجم مشكلة البطارية في هاتف سامسونج جالكسي نوت 7؟

العديد من عملاء سامسونج في حيرة حول حجم مشكلة البطارية وما إذا كانت المشكلة تحتاج إلى قلق المستخدم، إلا أن نسبة الوحدات المباعة التي واجهت هذه المشكلة لا تعد نسبة كبيرة إذا ما قورنت بنسبة الوحدات المباعة بشكل كامل.

  • ما سبب إرتفاع حرارة البطارية أو إنفجارها في هواتف سامسونج جالكسي نوت 7؟

يرجع السبب في بعض الأحيان إلى ارتفاع حرارة البطارية نتيجة لخاصية الشحن السريع، مما ينتج حرارة سريعة وأعلى في البطاريات، كما يؤدي تخطي الطاقة أثناء الشحن إلى ارتفاع الحرارة أيضاً رقاقات المعالج المستخدمة ، و عدم مطابقة البطارية لمعايير التصنيع تؤدي إلى انفجار أو ارتفاع حرارة البطارية وهو ما تشير إليه سامسونج في الرجوع إلى موردي البطارية.

  • ما هي الفترة التي ستستخدمها في سحب واستبدال هاتف سامسونج نوت 7؟

بدأت سامسونج في سحب وحدات الهاتف التي تم شحنها من الأسواق العالمية، بدأت أيضاً في استدعاء الوحدات المباعة من عملاء الشركة ,  و بدأت بالاستعداد بالوحدات التي سيتم تغييرها للهواتف التي يتم سحبها من الأسواق لتتم عملية استبدال الهواتف للعملاء بشكل أسرع.

  • هل تقدم سامسونج وحدات جديدة من هواتف سامسونج جلاكسى نوت 7 ؟

أكدت سامسونج إلتزام الشركة باستبدال الوحدات المباعة من هواتف سامسونج جلاكسى نوت 7  بوحدات جديدة للهاتف.

  • هل تقدم سامسونج تعويضات إضافية للعملاء؟

لم تؤكد سامسونج على تعويض العملاء عن الوحدات التي يتم استبدالها أو التي تواجه مشكلة ارتفاع حرارة البطارية، إلا أن بعض شركات الاتصالات قدمت مجموعة هدايا بقيمة محددة عند الاستبدال، كما قدمت Carphone Warehouse في المملكة المتحدة ائتمان بقيمة 25$ للعملاء عن الوحدات التي تم حجزها مسبقاً من هاتف سامسونج جلاكسى نوت 7.

  • كيفية استبدال هاتف سامسونج نوت 7 الخاص بك؟

عليك  متابعة شركة الجهة التي قمت بشراء هاتف Note 7 منها، حيث تعلن سامسونج عن موعد لاستبدال الهواتف في الأسواق المختلفة، كما يتم إبلاغ الموزعين بالتطورات وموعد استبدال الوحدات المباعة.

  • هل عليك استبدال هاتف سامسونج جلاكسى نوت 7 الخاص بك؟

يوجد العديد من هواتف سامسونج نوت 7 لم يواجه مقتنيها مشكلة مع البطاريات فيها، إلا أن قلق المستخدمين من ظهور هذه المشكلة في المستقبل قد يستدعي إغلاق الهاتف وانتظار إعلان الموزع وقت الاستبدال.

  • هل يواجه مقتني الهاتف أي مخاطر في الوقت الحالي؟

في حال استخدامك لهاتف نوت 7 بالفعل في الوقت الراهن، يمكنك أن تتبع إجراءات الحماية والآمان ومنها:

  1. التوقف عن شحن الهاتف في حالة ارتفاع الحرارة بشكل مباشر.
  2. عدم استخدام أي نوع من وحدات الشحن بديل لوحدة الشحن الخاصة بالهاتف.
  3. تفادى وضع الهاتف على الفراش أثناء الشحن.
  4. تفادي شحن الهاتف لفترة طويلة تتخطى الفترة المطلوبة لشحن كامل .
  • هل يمكن إسترداد تكلفة الهاتف كبديل لاستبدال الهاتف؟

لم تحدد سامسونج ذلك، إلا أن اختيار استرداد تكلفة الهاتف كبديل للاستبدال يرجع لتاجر الموزع، إلا أن بعض الأسواق لديها قوانين لحماية المستهلك تؤكد ضرورة رد تكلفة المنتج المباع معيب .

  • هل تقدمت بحجز هاتف سامسونج جلاكسى نوت 7 ؟

إن كنت تقدمت لحجز نوت 7 ، الإجراء المناسب لك الآن بإلغاء حجز الهاتف في الوقت الحالي، إلى أن تصل الوحدات الجديدة من الهاتف لضمان الحصول على الوحدات الجديدة بالجودة المناسبة والمطلوبة.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy