Matrix219 Home | تقنيات السيو للمبتدئين وإستراتيجيات الحصول علي ترافيك
شروحات سيو

تقنيات السيو للمبتدئين وإستراتيجيات الحصول علي ترافيك

تقنيات السيو للمبتدئين »»» إستراتيجيات الحصول علي ترافيك لموقعك

تقنيات السيو دائمة التغيير ، حيث ان التقنيات التي كنا نستعملها في العقود السابقة لن تعمل معنا الان، وحتى الذين يعملون بها الان لن يستطيعوا الاستمرار بها لاكثر من عام. مع ذلك، فان هناك بعض التقنيات لا تتغير وتبقى ثابتة. وعند استوعاب هذه التقنيات جيدا يمكنك جلب ترافيك من محركات البحث اكثر لموقعك.

هذه التدوينة ستشرح لك كيف يمكنك ان تتبع هذه الاسترتيجيات وذلك لزيادة الترافيك والمبيعات في موقعك و كذلك يمكنك معرفة من اين يمكنك البدا بأقل مبلغ من المال اذا كنت مبتدءا في مجال السيو ..


استعمال الكلمات المفتاحية الطويلة :


استعمال الكلمات المفتاحية الطويلة هو احد الأبواب التي قد تحسن من مرتبتك في محركات البحث ” مثلا: تقنيات السيو للشركات الصغيرة ” هي كلمة مفتاحية طويلة “. هذه الكلمات المفتاحية من اهم الطرق لزيادة الترافيك والمبيعات لموقعك، وهي ضرورة ملحة لكونها استراتيجية مهمة في أدارة المحتوى واليك بعض إستراتيجيات و تقنيات السيو لاستهداف كلمات مفتاحية طويلة :

  • حلل الكلمات المفتاحية التي يستعملها منافسوك. خصوصا التي تجلب ترافيك عالي لهم، ومن هنا يمكنك ان تستوحي فكرة ما عن كلمة مفتاحية قد تنفعك.
  • انشىء قائمة بكل الأسئلة التي يطرحها جمهورك المستهدف. اكتبها في جوجل (واحدة بواحدة) لكي تعرف عدد المقالات التي تجيب عن هذه الأسئلة في الويب. ثم بعدها يمكنك ان تنشىء محتوى حصري ومنفرد يجلب لك ترافيك عالي.
  • ركز على إيجاد واستعمال الكلمات المفتاحية الطويلة شرط الا يكون حجم البحث لا يقل عن 2000. وبهذا سيصبح من السهل عليك ان ترتفع مرتبتك في مواقع البحث بدون الحاجة الى اضاعة الوقت في بناء اللينك.

تطبيق تقنيات السيو على الصفحة (On-Page Optimaization) :


التحسين على الصفحة هي تقنية قوية في السيو التي لايمكن تجاهلها اذا كنت تريد جلب اكبر عدد من الزوار من محركات البحث الى موقعك.

هذه التقنية تعتمد على إيجاد الكلمة المفتاحية المناسبة “وذكرنا الطريقة في الفقرة الأولى”، وعند ايجادها يمكنك تحسين موقعك بشكل ملحوظ. ولكن قبل قبل ان تبدأ بكتابة التدوينات، يجب ان تحدد الكلمة المفتاحية الرئيسية، ويجب ان تقوم بعدة إجراءات ذكرناها في حلقة أساسيات التدوين قبل أسبوع ” أساسيات التدوين في الووردبريس وشرح عملي من موقع ماتريكس219



  • استعمل الكلمة المفتاحية الرئيسية في مقدمة التدوينة، ومن المستحسن ان تستخدمها في الحروف المئة الأولى من التدوينة.
  • استعمل الصور في محتواك، وتاكد من وضع التسميات التوضيحية لها جميعآ، مع ادراج الكلمة المفتاحية الرئيسية لاي واحدة منها.
  • ادراج روابط لتدوينات أخرى متعلقة بالموضوع الذي تتحدث عنه. وحاول ان تفعل خدمة القائمة البريدية في موقعك حتى يصل كل الجديد الى ايميلاتهم مباشرة.
  • استعمل الكلمة المفتاحية في العنوان و في احد العناوين الفرعية  ” الترويسة 2 او الترويسة 3″

المحتوى الطويل :


هل تعلم ان اكثر من 2 مليون تدوينة تنشر كل يوم على الانترنت !!! هذا عدد كبير اليس كذلك ؟ لهذا كيف يمكنك تخطي هذا العدد الكبير من المقالات لكي تصبح مقالاتك من الأوائل في محركات البحث !!!

بالفعل، لا يمكنك ان تصل الى هذا الهدف عبر انتاج محتوى عادي و عشوائي، يجب الا تقل التدوينة عن 300 كلمة. اذا كنت تريد زيادة الترافيك من البحث، يحب ان تجتهد ونتشر المحتوى الطويل والكبير، ولا يمكنني ان اشرح فضل هذه التقنية على موقعك.

ابحث عن موضوع ما على الانترنت ستجد ان النتائج الخمس الأولى تحتوي على 2000 كلمة في المتوسط، مع محتوى مبسط ومفيد.

  • ابحث عن الموضوع الذي تريد الكتابة عنه أولا. ثم غص جيدا في النتائج وحاول ان تجد ما ينقصها وغطي ذلك النقص في مقالاتك.
  • اقرا اكثر : قراءة افضل المدونات او الكتب المتعلقة بموضوعاتك المفضلة يجعلك تكتب اكثر. القراءة اكثر تعني قيمة اكثر لتدويناتك ومحتواك.
  • خذ وقت اكثر : حاول ان تنفق من 3 الى 5 ساعات لتدوين مقالة فيها 1500 كلمة. عندما تتدرب على كتابة محتوى مبسط جيدا وبه معلومات اكثر يسهل عليك المهمة مع الوقت.
  • اضف لمستك على المحتوى : استعمل العناوين الفرعية وأملأها بمحتوى جيد.

البحث التنافسي :


هذه التقنية هي من اسرع الوسائل لجلب ترافيك اكثر لموقعك. فهو يعطيك أفكار احسن للمواضيع والمنتجات التي تروج لها. فكن دائم البحث عن المنافسين فهذا يجلب لك فوائد كثيرة منها علي سبيل المثال :

  • يفيد في إيجاد أفكار جيدة للمحتوى.
  • يفيد في تحسين المبيعات.
  • يفيد في إيجاد فرص لانهائية لعمل باك لينك.
  • يفيد في تكبير الترافيك والمشاركات.

سيكون من المفيد جدا ان تنفق بعض المال على هذا الشيء لتحسين السيو في موقعك. واداة SEMrush هي أداة فعالة في هذا المجال. حيث تعطيك افضل الكلمات المفتاحية التي يستعملها منافسوك لتكبير الترافيك. ويعطيك احسن طريقة لاستعمالها لصالحك.

SEMrush هي أداة كمجموعة من الأدوات الفعالة التي تساعدك في تحليل مواقع منافسيك مع استخراج البيانات المهمة كالباكلينكس، مصادر الترافيك، الكلمات المفتاحية الأفضل، الخ.


تريد ان تحلل منافسيك جيدا ؟


ادرس طول محتواهم، الباك لينكس وطريقة نشرهم في الشبكات الاجتماعية.

اصنع قائمة بكل منتجاتهم التي يصنعونها وكذلك ادرس كيف يسوقون لمنتجهم لزيادة المبيعات. يمكنك جني الكثير من المعلومات حول ما يمكن ان يجدي او الذي لا يجدي في استهداف الجمهور الذي تريد ان تجلب انتباههم.

ابحث عن أي رابط لا يعمل عندهم وراسلهم بالمشكلة. يمكنك دائما تعويض تلك المقالات الميتة بتلك التي كتبت، مما يساعد في تحويل الزوار من موقع منافسك الى موقعك انت.


التحسين من الموقع عبر التدقيق في السيو :


أخيرا وليس اخرا، تاكد من انك دققت في موقعك كاملا لاصلاح أي اعطاب. اذا كنت تعاني من نقص في الترافيك رغم انك نتشر محتوى، فيجب ان تعيد النظر في استرتيجية السيو لديك، لهذا حاول الإصلاح قدر الإمكان.

هاهي بعض المواقع التي قد تساعد في التحسين من السيو في موقعك :

دقق في موقعك. اذا كنت تمتلك بالفعل أداة SEMrush، فلديهم بعض الأدوات التي تعطيك قائمة بنصائح مفيدة تنفعك في تحسين مركزك في نتائج البحث.

تاكد من سرعة تحميل موقعك. استعمل أداة pingdom او Google page insights  لمعرفة السرعة التي يتم تحميل بها موقعك. هته  الأدوات تعطيك نصائح أيضا حول كيفية التحسين منها.

تحقق اذا كان موقعك متوافق مع أجهزة الموبايل ام لا. استعمل WPTouch (أداة مجانية) لكي يصبح موقعك صديقا لهذه الأجهزة.

انتقل لاستضافة احسن. يجب ان يكون موقعك ذو استضافة امنة وسريعة لاستضافة موقعك عليها. ويجب الإشارة الى ان سرعة تحميل موقعك مرهونة بخدمة الاستضافة التي انت مشترك بها. لهذا حاول ان تبتعد عن الخدمات الرديئة والرخيصة.

تحقق باستمرار اذا كان هناك روابط معطلة او ميتة. يمكنك استعمال أداة broken link checker لايجاد وإصلاح الروابط المعطوبة، فهي قد تضر بالسيو الخاص بموقعك.


راي نهائي :


السيو هو بحر كبير. فتهيئة محركات البحث والتحسين من ظهور الموقع في محركات البحث ليس سهلا. وبدل ان تستخدم الاف الاستراتيجيات في السيو، حاول ان تختار بعض من تقنيات السيو  التي ذكرناها لكي تساعدك مع مرور الوقت. ولا تعتقد ابدا انك ستحصل على نتائج سريعة في السيو، يجب ان تركز على كونك مستمر في العمل مع الوقت حتى تتحصل على النتائج.

وأخيرآ أخبرنا بـ تقنيات السيو التي تستعملها لتحسين السيو في موقعك ؟ شاركنا ارائك في التعليقات. وشارك المقالة حتى يستفيد الجميع.

وسوم

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.