Matrix219 Home | أشهر 4 أنظمة تشغيل في العالم وأكثرها استخدامآ …
برامج و تطبيقات

أشهر 4 أنظمة تشغيل في العالم وأكثرها استخدامآ …

أنظمة تشغيل

أشهر 4 أنظمة تشغيل في العالم ، هذا مايود الكثير منكم معرفته لكي يكون عاملا مساعدا له في إخيار نظام تشغيل يناسبه


يعتبر نظام التشغيل (OS) من البرامج الأكثر أساسية لجهاز الكمبيوتر ، لأنه يسمح للمستخدم بأداء جميع المهام الرئيسية .

ومن أنظمة التشغيل الأكثر شيوعا هي مايكروسوفت ويندوز ، أبل OS X ، و توزيعات لينوكس ، و أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة للهواتف الذكية. وفي هذه التدوينة سوف نقدم لكم أشهر 4 أنظمة تشغيل في العالم .


نظام التشغيل WINDOWS 7 : 


نظام التشغيل WINDOWS 7 :


هذ النظام من إنتاج شركة مايكروسوفت (Microsoft) وهو من أشهر أنظمة التشغيل حتى الآن ، فلا يمكن مقارنة شعبيته بشعبية 8 أو 10 أو حتى بالإصدارات اللتي سبقته مثل Vista و XP ، إذ أنه أخذ مكانة قيمة في أذهان مستعمليه .
نظام التشغيل ويندوز7 له واجهة مستخدم جد رائعة ، و يقدم إستعمالا سهلا جدا للأدوات المصطبة به ، و يشتغل مع معظم الأجهزة الطرفية بدون مشاكل توافق معها .
أما إذا كنت من عشاق الألعاب ،فيا حسن حظك ، قم بإختيار هذا النظام ، فهو يضمن لك اللعب بدون أي مشاكل البتة .


نظام التشغيل  MAC OS X EL CAPITAN :  


أنظمة تشغيل MAC OS X EL CAPITAN


هو من إصدار شركة آبل (Apple) ، و من المعروف أن هذه الشركة و منتجاتها ، و منها نظام التشغيل MAC OS X EL CAPITAN ، لها تقنياتها الفريدة من نوعها و ملعبها الخاص إن صح القول .
إن هذا النظام بالذات ، له واجهة مستخدم تسحر الأعين من حيث تناسق الألوان و شدة وضوح الصورة اللتي يقدمها ، بالإضافة إلى سهولة الإبحار بين البرامج اللتي يحتوي عليها ، وقدرته الفائقة على تنفيذ المهام اللتي يتلقاها .
إذا أردت تشغيل نظام ماك فيجب عليك إقتناء كمبيتور من شركة آبل ، فلا يمكن تصطيبه على حواسيب PC  .


نظام التشغيل UBUNTU :  


نظام التشغيل UBUNTU


يقال له ” أوبنتو” أو” يوبنتو” ، هما تسميتان مختلفتان لتوزيعة لينكس المشهورة UBUNTU .
نظام التشغيل هذا ، مفتوح المصدر ، و هذه من أقوى ميزاته ، إذ يمكن المشاركة في تطويره من طرف جميع المبرمجين في العالم أجمع ، أضف إلى ذلك سهولة إستخدامه حتى من قبل المبتدئين .
و أهم خاصية فيه هي مستوى الحماية الذي يوفره ، فلن تجد له مثيلا على نطاق هذه الميزة بإعتباره من توزيعات لينوكس الرائد في مجال أمن المعلومات .


نظام التشغيل CHROME OS :


نظام التشغيل CHROME OS :


هذ النظام من إنتاج شركة Google ، وهو نظام مفتوح المصدر مبني على المتصفح Google chrome ، و هو يستهدف الأشخاص اللذين يستعملون الأنترنت بكثرة طوال اليوم إما في حياتهم الخاصة أو في وظائفهم .
يقدم CHROME OS واجهة إستخدام جميلة ، إضافة إلى وجود مختلف البرمجيات الأساسية فيه مثل محرر النصوص و محرر الجداول … وهذه الأدوات هي في الأصل تطبيقات ويب تشتغل على الأنترنت . 


حاولنا من خلال هذه التدوينة أن نعرض عليكم أشهر 4 أنظمة تشغيل ، و كان معيارنا في ذلك الشهرة في الإستعمال ، هنا عدة معايير أخرى مثل الأسعار و مجالات الإستخدام ، و لكم كامل الحرية في تصنيفاتكم لهذه الأنظمة بناءا على توجهاتكم و رؤاكم 🙂


مع تحيات فريق عمل ماتريكس219


 

تعليقات 6

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.