ماتريكس219 | كل ما تود معرفته حول هواتف جوجل Pixel و Pixel XL الجديدة

كل ما تود معرفته حول هواتف جوجل Pixel و Pixel XL الجديدة

الكاتب: Hamza Kaddouri

بعد أشهر من التسريبات، ها نحن ذا نأخذ اول نظرة على هواتف شركة جوجل الجديدة، Pixel و Pixel XL. الهاتفان لديهما أهمية كبيرة بالنسبة لجوجل. لانهما اول هاتفان لا يحملان اسم Nexus المعتاد، وكذلك هما اول هاتفان من صنع جوجل لا من ناحية السوفتوير ولا الهاردوير. الهاتفان -وكعادة أي هاتف من جوجل- لديهما عدة خصائص تميزهما عن باقي الهواتف الأخرى، أولا هما الهاتفان الوحيدان اللذين يحتويان على نظام أصلي من جوجل (غير معدل). وهذا يعني انهما اول من سيتلقى تحديث جديد في حال توفره.


Pixel Google Assistant :


الأهم من ذلك، فالهاتفان هما اول من يحمل خاصية ‘مساعد جوجل الشخصي’ والذي يعوض الخاصية السابقة Now on Tap. وذلك عبر الضغط مطولا على زر الهوم حتى يتاح لك استخدامه. وهذا المساعد الشخصي يمكنك من الإجابة على كل الأسئلة التي توجهها له، او القيام بشأن معين مثل حفظ المذكرات، وفتح تطبيق ما او حتى الحصول على معلومة على الانترنت من خلال محرك البحث جوجل، وهو الذي يعتمد عليه التطبيق بشكل أساسي. هذه الخدمة تشبه بشكل كبير خدمة Siri من ابل، لكنها تتميز بانها قادرة على القيام بمهام اصعب وبسرعة اكثر.


Google Assistant


الهاردوير :


هاتفا Pixel يتميزان بكونهما يحملان اخر ما يوجد في السوق على مستوى الهاردوير، فهما موجهان لمنافسة الايفون 7 و 7 بلس بشكل رئيسي، رغم انهما ليس مضادا للماء والغبار. المعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 821 مما يعني القدرة على التنقل بين التطبيقات بشكل اسرع من سابقيه. مع 4 جيجا في الرام. اما في الشاشة ف Pixel XL  هو اصغر قليلا من السابق 6P، 5.5 انش مع نفس الدقة QHD ، وكذلك كثافة شاشة اعلى مما يجعل الصورة أوضح واكثر حدة. اما في هاتف Pixel لديه شاشة 5 انش مع دقة Full HD مع كثافة شاشة اعلى.


الكاميرا :


بالنسبة للكاميرا، فهنا الأمور أصبحت مثيرة للاهتمام قليلا، فقد صرح جوجل في المؤتمر بان موقع DXO لمعاينة الكاميرات قد صنف Pixel و Pixel XL كاحسن كاميرا هاتف على الاطلاق! حيث أعطاه 89 نقطة، متفوقا على العديد من هواتف هذا العام. عموما الكاميرا -كما قال اغلب مراجعو الأجهزة في يوتوب- انها جيدة، لكن يجب تجريبها اكثر وفي وضعيات مختلفة كذلك، لكن نظريا فلا نتوقع ان يبليا بلاءا حسنا في الإضاءة الخافتة، حيث ان قياس العدسة f/2.0 مقارنة مع ايفون 7 (f/1.8) و جالاكسي اس 7 ( f/1.7).


Pixel


أحببت في الأخير ان اناقش نقطة أخيرة وهي السعر، السعر يبدأ من 650 دولار وهو ما اثار موجة غضب كبيرة في أوساط محبي جوجل والاندرويد عامة، هواتف نكسس كانت تتميز بانها تتوفر على اخر قطع الهاردوير، ولكن بسعر لا يتجاوز 400 دولار عند الاطلاق. لكن في Pixel فالوضع مختلف تماما، والكثير يبرر الغضب بان السعر مرتفع جدا بالنسبة لهاتف “عادي” من ناحية الخاصيات. والكثير يرى من الأفضل ان يتم شراء جهاز ايفون او جالاكسي بذلك الثمن.

عموما ما رأيكم في هذان الهاتفان الجديدان؟ هل يستحقان الترقية من Nexus 6P او 5X ؟ ام انهما خيبة امل بالنسبة للكثيرين؟ شاركونا اراءكم.


شاهد أيضا:

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد