ماتريكس219 | كبار السن ليسوا علي علم بمخاطر الانترنت ««« kaspersky

كبار السن ليسوا علي علم بمخاطر الانترنت ««« kaspersky

By: Hamza Kaddouri
71 Views

في بحث لشركة كاسبرسكي أظهرت ان مستعملي الانترنت من كبار السن ليسوا على علم بالمخاطر التي قد يواجهونها اثناء استعمالهم الانترنت، وبالتحديد من هم اكثر من 55 سنة.


شركة كاسبرسكي أظهرت هذا الاستطلاع على اكثر من 12 الف مستعمل انترنت ولكن باعمار مختلفة وذلك لدراسة نشاطاتهم على الانترنت وكذلك ما يفعلون لحماية انفسهم على الانترنت. واظهرت النتائج ان 86 في المئة من كبار السن الذين لا تقل أعمارهم عن 55 سنة هم الكثر عُرضة لهجمات اختراق من الهاكرز. واختراق حساباتهم الشخصية والبنكية أو انتحال شخصيتهم الرقمية.

كذلك، العديد من الأشخاص في هذه الفئة العمرية يستعملون الانترنت لأغراض مختلفة، حيث ان 90 في المئة منهم من يقوم بنشاطات مالية على الانترنت من قبيل التسوق وإدارة الحسابات البنكية. المثير في الامر ان 55 في المئة منهم قد كانوا شاركوا من قبل معلوماتهم البنكية في مواقع عامة، مما يوضح غياب الوعي التام بالمخاطر الأمنية، مع ان 30 في المئة منهم يستعملون خيارات متقدمة في “الخصوصية” على مواقع التواصل وكذلك على متصفحات الانترنت، و 10 في المئة يستعملون VPN اثناء تصفح الانترنت.


كبار السن ليسوا علي علم بمخاطر الانترنت

كبار السن


“التقرير يشير الى ان هذا الجيل يحتضن حياة متصلة بالانترنت، مع كل الفرص والتجارب التي تاتي معها” يقول Andrei Mochola رئيس قسم خدمات المستهلكين في شركة كاسبرسكي “في الجانب الاخر، فانه من الواضخ ان الأشخاص الذين لا تقل أعمارهم عن 55 سنة لا يفعلون الواجب اتجاه تامين انفسهم بشكل جيد على الانترنت”.

ولكن سواء كانوا يشترون بضاعة، او يبقوا على اتصال مع احبابهم، او ايا كانت الغاية فان الانترنت يبقى أداة فعالة وقوية للأشخاص الذين هم في منتصف العمر (او اكثر) كي تسهل عليهم حياتهم. و مع ذلك ، كما تشير هته الأبحاث، فانه يجب ان تبذل جهود اكثر لتثقيف وتوعية هذا الصنف من مستعملي الشبكة العنكبوتية حول الاخطار و الهجمات التي قد يتعرضوا لها من قبل القراصنة او الهاكرز والتي قد تسبب لهم اضرارا بالغة لا على المستوى المادي ولا المعنوي. وعلى العموم، ففي عالمنا العربي ليست فقط هذه الفئة من هي غير واعية، بل هناك العديد من الاشخاص وفي مختلف الاعمار لا يعلمون ببعض المخاطر، لهذا يجب بذل جهود للتثقيف والتوعية خصوصا في هذا المجال.


شاهد أيضا:

شاهد أيضآ :

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد