ماتريكس219 | كل ما تريد معرفته عن مؤتمر جوجل القادم »»» 4 أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن مؤتمر جوجل القادم »»» 4 أكتوبر

By: Hamza Kaddouri
84 Views

بدأت جوجل في ارسال دعواتها الى مؤتمر جوجل التي ستنظمه في الرابع من الشهر المنصرم، وفي هذا المؤتمر الذي ينعقد كل سنة في سان فرانسيسكو، تعلن جوجل عن هاتف او هاتفين جديدين الى الساحة، مع بعض الأجهزة الأخرى التي غالبا ما تكون جديدة في الساحة التقنية. و اذا كنت تبحث عن كل ما سيتم إعلانه في هذا المؤتمر، فأنت في المكان الصحيح.


حسب التسريبات فان الشركة الامريكية ستعلن هذه السنة عن هواتف جديدة، جهاز منافس ل Amazon echo، نسخة جديدة من chromecast ، وقد تعلن أيضا عن راوتر جديد خاص بها، في هذه التدوينة سنتناول كل جهاز على حدة، مع الأشياء الجديدة فيه و الأسعار المتوقعة لها.


هاتفي Pixel and Pixel XL :


 مؤتمر جوجل

مؤتمر جوجل


الهاتفان Pixel  و Pixel XL سيكونان محط جميع الأنظار في هذا المؤتمر، وسيعوضان سلسلة Nexus القديمة والمشهورة من جوجل، وكذلك سيكونان من صنع جوجل، أي انه لن تجد اسم شركة مصنعة أخرى (مثلا: Nexus 6P كان من صنع Huawei )

  • حجمين مختلفين : سيكون الهاتفان مختلفين في الحجم، فPixel سيأتي بشاشة بحجم 5 انش، اما Pixel XL سيأتي بشاشة بحجم 5,5 انش، وهذا الاختلاف قد يكون الاختلاف الملحوظ بينهما
  • المواصفات الداخلية: يتوقع من الهاتفين ان يكونا متشابهين كثيرا في المواصفات، المعالج سيكون المعالج الجديد من كوالكوم 821، شاشة FHD على pixel وشاشة Quad HD على Pixel XL، 4 جيجا في الرام، ماسح البصمة بطاريتين كبيرتين، ببساطة سيكونان من فئة Flagship (الهواتف الرئيسية)
  • تصاميم فخمة : الجهازين سيأتينان بعلامة جوجل من الخلف -خلافا للأجهزة السابقة- لكن في الحقيقة سيكونان من صنع HTC، وبناءا على ذلك، فالهاتفين قد يكونان مشابهين كثيرا للايفون، وذلك في الجسم المصنوع كليا من الألومنيوم، مع وجود ماسح البصمة من الخلف.
  • أسعار مرتفعة: نظرا لكونهما مصنوعين من مواد فخمة، فقد يرتفع سعر الهاتفين عن المرة السابقة، فمن المتوقع ان يبدأ السعر من 649 دولار، وقد تزعج هذه النقطة مجموعة من محبي جوجل نظرا لأن الكثير كان يحب الأسعار المنخفضة لهته الهواتف، لكن يشاع بأن جوجل ستوفر خيار الشراء بالتقسيط، وذلك لتسهيل الدفع على الزبناء
  • اندرويد 7,1 نوجا: وسيكون خليفة نسخته السابقة 7.0 االتي أعلنت في شهر أغسطس لهواتف النكسس، لكن حاليا لا نعرف كثيرا عن الجديد في هذا النظام، لكن يقال بانه سيكون هناك لانشر خاص بالهاتفين الجديدين مع حزمة ايقونات حصرية لهما.

Google Home


 مؤتمر جوجل

مؤتمر جوجل

هذا الجهاز اعلنت عنه جوجل في مؤتمرها السابق في مايو ، ووظيفته انه يمكننا ان نتحدث الى هذا الجهاز للإجابة عن اسألتنا او للتحكم بالاجهزة الذكية الأخرى في المنزل، وفي هذا المؤتمر قد نستطيع ان نعرف متى يمكن ان نشتري الجهاز، مع السعر الذي قد يكون 129 دولار، وهو ارخص من منافسه amazon echo بحوالي 50 دولار.


Google Wi-Fi


يتوقع ان تعلن جوجل عن نظام شبكاتي هو الأول من نوعه من الشركة الامريكية، وهي شبكة تتكون من مجموعة من نقاط الوصول والتي تمكنك من تغطية المنزل بأكمله بالويفي، وقد يكون سعر هذا الجهاز الجديد هو 129 دولار، وقد نراه في المؤتمر الذي هو على الأبواب.


Androme


New Chromebook Pixel - مؤتمر جوجل

مؤتمر جوجل


كثرت التسريبات حول على هذا الموضوع في الأسابيع الأخيرة، ويقال ان جوجل يمكن ان تفاجئنا بنظام جديد يمتزج ما بين Chrome OS الموجود على اللابتوبات، و Android  الموجود على الهواتف وسيكون معنيا للأجهزة اللوحية واللابتوبات. يذكر ان هناك اشاعات تفيد بأن جوجل جربت هذا النظام على Nexus 9 (تابلت) و انه يمكن ان نراه على تابلت هواوي جديد في المستقبل. ورغم انه ظهرت تسريبات حول هذا النظام خلال الأعوام الماضية، لكن جوجل نفت ذلك، لكن الان لا يمكن ان ننؤكد او ننفي أي شيء حتى نشاهد المؤتمر يوم 4 أكتوبر.


شاهد أيضا:

شاهد أيضآ :

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد