كورس ووردبريس مجاني لأحتراف تصميم المواقع – روابط مباشرة

الكاتب : Null
4.8K مشاهده

بدأنا سويآ كورس لتعليم تصميم المواقع باستخدام ووردبريس وكان ذلك منذ حوالي 3 شهور, ولكن شاء الله أن توقفت لانشغالي ببعض الأمور في مجال أمن المعلومات والتسويق. واليوم بإذن الله عُدنا لنستكمل ما بدأناه وسيكون هذا الموضوع هو الأساس الذي سنبني عليه بقية الدروس. فنعتبره مراجعه سريعه عما سبق 🙂


• لماذا ووردبريس :


سؤال يجب أن تعلم إجابته جيدآ قبل أن تبدأ, وهو لماذا ووردبريس ولماذا نفضله في تصميم المواقع عن غيرة من أنظمة إدارة المحتوي. واليكم هذه التدوينة عن مميزات الووردبريس في تصميم المواقع وسبب اختيارنا للوردبريس.


• البداية :


بعد المٌقدمة اليكم هذا الشرح المُصور عن تصميم المواقع باستخدام الووردبريس.

استخدام ووردبريس في تصميم المواقع


• تحويل الكمبيوتر الي سيرفر محلي :


الخطوة الأولي للتعامل مع الووردبريس هي تحويل الكمبيوتر الي سيرفر محلي, فبيئة عمل الووردبريس هي Serverside وسنحتاج الي استخدام لغة البرمجة PHP وقواعد بيانات MYSQL وكليهما لا يمكن التعامل معهم الا من خلال السيرفر. وبناء عليه فالخطوة الأولي هي أن يكون لدينا السيرفر الخاص بنا والذي سنقوم بالتعلم من خلاله علي إعداد الووردبريس واستكمال الكورس.

واليكم هذا الرابط لشرح عملي عن طريقة تحويل الكمبيوتر الي سيرفر محلي. وروابط تحميل برنامج XAMPP.


• تنصيب الووردبريس :


من خلال هذا الدرس نتعلم كيفية تنصيب الووردبريس, وخلال هذه المرحلة دائمآ يحدث خطأ في الاتصال مع قاعدة البيانات خاصة مع المبتدئين, ومن هنا استغليت هذه الفرصة لشرح كيفية استغلال قاعدة البيانات لاختراق منصة عمل الووردبريس. واليكم رابط الدرس.

تنصيب الووردبريس


• صلاحيات الأعضاء :


من أهم مميزات الووردبريس هو إمكانية إعطاء صلاحيات مختلفة للأعضاء أو المشاركين في إدارة الموقع, وكثيرون يغفلون أهمية هذه المرحلة. وهذا ما ناقشته معكم من خلال هذا الدرس.


 • تصميم موقع الكتروني لمطعم :


في هضا الدرس نبدأ سويآ أو تطبيق عملي احترافي وه كيفية تصميم موقع الكتروني في دقائق معدودة. وهذا هو سحر الووردبريس. وسنقوم بتطبيق الدرس بالشرح العملي من خلال قالب الانفولد وتصميم موقع الكتروني لمطعم. واليكم رابط الدرس.

تصميم موقع الكتروني لمطعم


توقفنا عند هذه المرحلة, وسنبدأ خلال أيام بإذن الله بمتابعة باقي الدروس بشرح عملي من خلال قناتنا علي اليوتيوب. وكذلك من خلال المدونة من هذا الرابط. فلا تنسوا الاشتراك في القناة وتسجيل الاشتراك في القائمة البريدية بالمدونة “موجوده أسفل الصفحة” كي تصلكم روابط الدروس أولآ بأول.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy