Matrix219 Home | كسب المال عن طريق الانترنت
التسويق بالعمولة جوجل أدسنس

كسب المال عن طريق الانترنت

افضل طرق لكسب المال من الانترنت

الكثير من الشباب العربي اتجه الان الي كسب المال عن طريق ولكن لا يعرف كيف !!! .


البعض وخاصة لمن لا يتقن اللغة الانجليزية اتجه الي الخدمات المصغرة في موقع حسوب والبعض الاخر اتجه الي بيئة الاعمال الحره في المواقع الأجنبية. واليوم جئتكم باشهر طرق كسب المال عن طريق الانترنت والتي سبق لي التعامل معها، بالطبع هناك طرق أخري كثيرة والمجال كل يوم يظهر فيه طرق وأساليب جديدة لتحقيق و كسب المال عن طريق الانترنت. اشهرها شبكة أيتورو والضجه الاعلامية التي أثيرت علي قناة الأخ رغيب أمين علي اليوتيوب. ولكني سأتحدث في هذه التدوينة عن الطرق التي سبق لي التعامل معها ولنبدأ بأصعب الطرق واسهلها وأكثرها نفعآ :

1- الاعلانات المدفوعة :

وهذه الطريقة تعتمد علي وجود محتوي يشجع المعلنين او الشبكات الاعلانية للاعلان لديك.

البداية دائمآ تكون من مدونات بلوجر بالشراكة مع شركة جوجل أدسنس. فبمجرد تسجيلك في شركة عن طريق الايميل تتيح لك الشركة البدأ في جني الأرباح مباشرة من خلال اليوتيوب أو انشاء مدونة بلوجر ومن ثم الاشتراك في برنامج أدسنس الاعلاني. واليكم بعض التدوينات والحلقات التي تحدثت فيها تفصيلآ عن هذا الأمر.

-البداية |   كيف تقوم بإنشاء مدونة بلوجر وبدء التدوين.

تجربتي مع جوجل أدسنس. وأخطاء وقعت فيها وانصحك بالتعلم منها.

– فكرة عن | أسعار المواقع الالكترونية وارباح الاعلانات.

– تدوينة عن | دليل الربح من جوجل أدسنس. وأخطاء يقع فيها المبتدئين.

وبالتالي فإن أول طرق الربح هي الربح من الاعلانات. والأغلب يتعامل مع موقع جوجل أدسنس حيث أنه يعطي أعلي نسبة ربحية من دخل الاعلانات والتي تبلغ 60% تقريبآ. يلي أدسنس موقع Adclick ويعطي نسبة قدرها 50% تقريبآ وصراحة خبرتي مع هذا الموقع تحديدآ ليست بالكبيرة. ولكني أعتبر أدسنس هو أكثر المواقع مصداقية وتوفيرآ للدعمان كنت تفكر في الربح من الاعلانات.

كما توجد شركة حسوب ولكنها تدفع مقابل ضئيل جدآ جدآ مقارنة بأدسنس. فلقد اشتركت معها في البدايات وندمت كثيرآ. حيث أن نصف مليون مشاهدة تقريبآ تعادل دخل 7 جنيه استرليني ولا تستطيع سحب اموالك الا أن تبلغ الحد الأدني للمسحوبات وهو 50 جنيه استرليني. عن نفسي توقفت عن التعامل معها وخسرت مجهودي بعد 3 شهور من العمل فلا أنصحك بالمخاطرة بوقتك أو مجهودك معها.

نأتي للمرحلة الثانية وهي تصميم موقع الكتروني والبدء في التسويق له الكترونيآ للحصول علي زيارات “ترافيك”. وميزة الموقع الالكتروني أنه يمكنك استخدامة في أكثر من مجال غير الاعلانات وسأتكلم عن ذلك لاحقآ… ولكنك هنا انتبه !!! فستواجهك عقبة تعلم لغات البرمجة والتصميم. ولكن لا تقلق طالما دائمآ وجدت حلول أخري.

الحل هو استخدام نظام لإدارة المحتوي مثل الووردبريس. ولقد حاولت جاهدآ شرح ذلك في 10 حلقات متصلة مدتها تقريبآ ساعتين واليك روابط مشاهدة الحلقات مجانآ من قائمة التشغيل :

[ كورس تصميم المواقع باستخدام الوردبريس ]

2- الخدمات المصغرة :

حيث تقوم بالاشتراك في أحد مواقع تقديم الخدمات المصغرة بالعمولة. وأشهرها علي النطاق العربي هو موقع حسوب ، أما اذا رغبت في الاحتراف فأنصحك بالمواقع الأجنبية وهي كثيرة. ما قمت بتجربته منها هو موقع Upwork موقع متميز ويمكنك أن تتعامل أيضآ مع العرب من خلاله ولكن باللغة الانجليزية حيث أن الموقع لا يدعم اللغة العربية.

كسب المال عن طريق الخدمات المصغرة

الأرباح علي Upwork ممتازة فمن من الممكن أن تحقق ربح من تصميم صورة بالفوتوشوب يصل الي 30 دولار واللوجو قد يصل الي 200 دولار وتصميم المواقع تبدأ من 50 دولار وحتي 500 دولار فأكثر للمشروعات الكبيرة ، أتذكر مؤتمر في دولة الامارات كان عليه عرض لتصميم 7 صفحات ب 1000 دولار، مجهود يومين أو ثلاثة علي الأكثر. كما توجد خدمات مصغرة للتدوين وانشاء المحتوي والتسويق الالكتروني وتهيئة محركات البحث وكافة المجالات فهو لا يقتصر فقط علي خدمات التقنية .

[ يمكنك التسجيل في الموقع من خلال هذا الرابط ]

3- التسويق بالعمولة :

كسب المال عن طريق الانترنت

أو كما يُعرف بالـ CPA . وهنا تأتي قيمة موقعك الالكتروني حيث أنك تستخدمة للترويج والتسويق للمنتجات بالعمولة بدلا من انشاء صفحة اعلانية كل فترة Landing Page، واشهر العرب في هذا المجال كان سيمو لايف ورغيب امين. سيمو لايف اعتمد علي ذكاءه في اقناع الآخرين بالربح ورغيب أمين اعتمد علي ذكاءه ومعرفته بالتقنية بالاضافة الي كم الترافيك علي قناة اليوتيوب وموقعه الالكتروني “مدونة بلوجر” وإن شاء الله سأتكلم عن الـ CPA تفصيلآ في تدوينات قادمة. ولكن مبدئيآ يمكنك البحث في اليوتيوب عن أفيلييت العرب وستجد الكثير والكثير من الموضوعات القيمة.

سأكتفي بهذا القدر في تدوينة اليوم وسأتابع معكم بإذن الله من خلال قناتنا علي اليوتيوب و مدونة ماتريكس لاشارك معكم بعض ما تعلمت من أخطائي في هذا المجال ، ولكن رجاء لا تنسوني من صالح الدعاء.

[ موعدنا في التدوينة القادمة بإذن الله ]

 

تعليق واحد

انقر هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.