ماتريكس219 | ما هي اساسيات استخدام اللابتوب و كيف تحافظ عليه من الاضرار

ما هي اساسيات استخدام اللابتوب و كيف تحافظ عليه من الاضرار

By: Matrix219
1029 Views

أصبح تعلم اساسيات استخدام اللابتوب في أيامنا هذه ضرورة قصوى للجميع، فقد اختلفت الأمور كثيرًا عن أعوام مضت. ها نحن الآن لا نستطيع الاستغناء عنه في القيام بأي عمل كبيرًا كان أو صغيرًا؛ فهو أكثر من مجرد آلة كهربائية موجودة في المنزل أو المكتب. وبقدراته الكبيرة على القيام بالعمليات المتنوعة، وسعته التخزينية المخيفة، أصبح كامل اعتمادنا يقوم عليه، لذا بات تعلم اساسيات الكمبيوتر للمبتدئين به ضرورةٌ من ضرورات محو الأمية في هذه الأيام.


ما هو اللاب توب:


استخدام اللابتوب

استخدام اللابتوب

هو جهاز كمبيوتر محمول، يتميز بحجمه الصغير ووزنه الخفيف، بحيث يمكنك من حمله دون بذل أي مجهود، ويتميز اللاب توب بلوحة مفاتيح مميزة، و ماوس يعمل باللمس، والأهم من هذا أنه يعمل على بطارية لعدة ساعات، وهذا ما أضاف له ميزة لأهمية اقتنائه، لأنه بإمكاننا إتمام أعمالنا في أي مكان دون التقيد بالجلوس في نفس المكان لساعات طويلة كما في جهاز الكمبيوتر المكتبي والذي يسمى  وهذا يوضع في مكان ويبقى ثابتاً بخلاف اللاب توب لصعوبة تحريكه وكثرة أجزائه.


كيف تحافظ على اللاب توب:


جهاز اللاب توب، حاله حال أي جهاز الكتروني يحتاج إلى بعض التعليمات والإرشادات للمحافظة عليه، واستخدامه لأطول مدة زمنية ممكنة، لذلك هناك الكثير من النصائح منها من أهم النصائح التي يمكن ان نوردها، أن اللاب توب هو جهاز إلكتروني يحتوي على العديد من الأجزاء الالكترونية الدقيقة والصغيرة، والتي يمكن أن تتأثر بسهولة بأي صدمة، لذلك يجب أن نحافظ على الجهاز من الوقوع أو أن يصطدم بأي شيء، ولا تنسي أن الشاشة الخاصة بهذا الجهاز تتأثر سريعاً بأي اصطدام وتنكسر لصغر سماكتها، إذا لا بد أن نتعامل مع هذا الجهاز بكل انتباه وهدوء.


اساسيات استخدام اللابتوب:


في هذا الفيديو ناقشت بعض اخطاء التعامل مع ‫‏اللابتوب‬ للمبتدئين. لم أتخيل من قبل ان لا يعرفها أحد ولكن خاب ظني  🙂

الأعطال التي يناقشها الفيديو :

  1. ‏الماوس‬ لا يعمل.
  2. ‏اضاءة‬ ‫‏الشاشه‬ ضعيفه.
  3. ‫‏الصوت‬ لا يعمل.
  4. ‏شاشه‬ ‫‏سوداء‬.
  5. الشاشة ‫‏مقلوبة‬.


شاهد أيضا:

شاهد أيضآ :

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد