Matrix219 | فيديو | من هم الانونيموس وماهو الانترنت المظلم وما الفرق بين الهاكرز والكراكرز

من هم الانونيموس وماهو الانترنت المظلم وما الفرق بين الهاكرز والكراكرز

By Matrix219

خلال السنوات الماضية باتت كلمة الانونيموس “Anonymous” واحدة من أكثر الكلمات المتكررة على الألسن في الأوساط التقنية مع تصدرها للأنباء مراراً وتكراراً كل فترة مع “هجمة” جديدة أو تصريح جديد، ومع أن العديد من الأشخاص اليوم يعرفون اسم انونيموس ووصفاً وحيداً فقط هو كونها مجموعة اختراق، فالغالبية العظمى من الأشخاص لا يعرفون أي تفاصيل عن هذه الجماعة سوى ربما القناع الشهير الذي بات يرتبط بها ويظنه الكثيرون الرمز الخاص بها.


من هم الانونيموس:


كما يعرف أي شخص يتقن اللغة الإنجليزية فكلمة انونيموس (Anonymous) تعني مجهولاً أو دون اسم وهوية، وكما يدل الاسم ربما فهذه الجماعة مكونة من أشخاص غير معروفين ويرفضون التعريف عن أنفسهم على الإنترنت، ومع أن السمعة الأساسية لجماعة انونيموس هي ارتباطها بالاختراق وبالأخص الاختراق “الأخلاقي” الناتج عن معتقدات لا مطامع مادية، فالواقع أن الغالبية العظمى من أفرادها ليسوا مخترقين أو حتى خبراء بتقنية المعلومات والاتصالات، بل أشخاص عاديون بالدرجة الأولى.

بالنسبة للكثير من الأشخاص هناك هالة من الرهبة تحيط بكلمة الانونيموس، لكن مع أن بعضاً من هجمات المجموعة الأشهر تتضمن عمليات اختراق حقيقية للمواقع والعبث بمحتوياتها، فمعظم العمليات التي تنسب لهذه الجماعة هي عبارة عن هجمات DDoS منظمة معاً تتسبب بتوقفات مؤقتة لبعض المواقع لا أكثر، ومع أن جماعة الانونيموس تمتلك سجلاً من مئات عمليات الاختراق الناجحة، فمقابل كل عملية ناجحة هناك العديد من العمليات التي فضلت وتم تناسيها.


ماهو الانترنت المظلم:


هو مساحة كبيرة لعالم الجريمة وعالم تداول المعلومات السرية بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، حيث نجد بداخله مواقع لبيع الأشياء الممنوعة قانونيا كالمخدرات وتجارة السلاح وتجارة الأعضاء وإستئجار قتلة مأجورين ، إضافة إلى مواقع لبيع الأشياء المسروقة وبطاقات الانترنت المزيفة أو المسروقة، وتعلم جميع أساليب الإختراق,,, الخ.

لا تستطيع الوصول الي الانترنت المظلم عن طريق متصفحات الإنترنت التقليدية لن تجدي نفعا هناك أدوات خاصة للوصول إلى إليه مثل متصفح TOR الذي يقوم بإخفاء هوية المستخدم . لأن الشرط الأساسي لاستخدام الإنترنت المظلم هو تشفير الهوية وعدم معرفة الشخص الذي يتصفح الإنترنت. فضلا عن الحصول على دعوة من أحد مستخدمي الإنترنت المظلم للوصول إلى المحتوى وتصفح المواقع التي تأتي بلاحقة onion.


تعريف الانونيموس والفرق بين الهاكرز والكراكرز:


الانونيموس – الانترنت المظلم – الانترنت الخفي – الهاكرز – الكراكرز – اختراق المواقع – علاقة اسرائيل بالـ انونيموس … والكثير من المسميات والموضوعات التي أثارت الجدل في عالم التقنية والشبكات.من خلال هذا الفيديو حاولت أن اُعرف هذه المسميات من واقع تجربتي الشخصية. وخصوصآ تعريف الانونيموس والفرق بين الهاكرز والكراكرز.


اقرأ أيضآ :


شارك بكتابة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد