Matrix219 Home | برامج ادارة كلمات السر
برامج و تطبيقات

برامج ادارة كلمات السر

برامج ادارة كلمات السر

برامج ادارة كلمات السر


 

هل تعلم ان 90% من كلمات السر علي مستوي العالم ، مكرره وسهل اكتشافها ؟

هل تعلم ان 20% من مستخدمي يستخدمون أرقام التليفون او تاريخ ميلاد ككلمات سر !

كلمة السر التي تستخدمها علي الانترنت مهمه جدآ . و مع ذلك :

  • كتيرأ منا يستخدم كلمات سر سهل معرفتها او اختراقها .
  • كتير منا لا يتذكرون كلمات سر التطبيقات او الايميلات القديمه .
  • كتير منا يقعوا ضحايا للكراكرز ومخترقين الانترنت والحسابات الشخصيه .

ولهذا ظهرت برامج ادارة كلمات السر، وهي عباره عن برامج تساعدك في تخزين كلمات السر وحمايتها بكلمة سر رئيسية. كما انها تتيح لك توليد كلمات سر صعبة الاختراق.

Keepass

وهو عبارة عن برنامج مجاني مفتوح المصدر و سهل الاستخدام يساعدك على حفظ وتوليد وإدارة كلمات السر في قاعدة بيانات يتم التحكم فيها بكلمة سر رئيسية.

البرنامج يعمل على معظم أنظمة التشغيل. ولا يتطلب استخدام إعدادات مسبقة أو تعليمات تنصيب خاصة، حيث يمكن نسخ ملفه التنفيذي واستخدامه علي اي وسط تخزين خارجي كالفلاش ميموري مثلا.


1Password

منصة مجانية على شبكة الإنترنت تعمل على إدارة وتوليد كلمات سر آمنة. يقوم بالتعبئة التلقائية لبياناتك عبر الإنترنت من خلال المتصفح.


Password Safe

برنامج مفتوح المصدر، ومتاح مجاناً لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز. يسمح لك البرنامج من تنظيم قاعدة بياناتك بسهولة فائقة عبر تقسيمها إلى فئات، كالعمل والمنزل ومواقع التواصل الاجتماعي ويقوم بعمل نسخة احتياطية من معلوماتك على حسابك في “دورب بوكس”، في حال كنت بحاجة للوصول إليها في وقت لاحق من خلال جهاز كمبيوتر آخر.


RoboForm

وهو يعتبر من أفضل برامج إدارة كلمات السر لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر وأنظمة الماك. يوفر هذا البرنامج خاصية الدخول السريع إلى حسابات الويب الخاصة بك مع وظيفة تسجيل الدخول الآلي كما يقوم بتعبئة البيانات بنقرة واحدة، كما يقوم بتخزين مجموعة كبيرة من البيانات؛ مثل العناوين وأرقام بطاقات الائتمان.