ماتريكس219 | رحله الي المستقبل عام 2050 سيشهد العديد من الاختراعات التي ستغير العالم

رحله الي المستقبل عام 2050 سيشهد العديد من الاختراعات التي ستغير العالم

By: Matrix219
524 Views

رحله الي المستقبل عام 2050 سيصل إجمالي عدد سكان الكرة الأرضية إلى حوالي 9,5 مليار نسمة، منهم 6 مليارات نسمة يسكنون في المدن وحدها.

يتوقع كثيرون أن يشهد عام 2050 العديد من الاختراعات التي ستغير شكل العالم، حيث يمكن للإنسان أن يذهب في رحلة إلي الفضاء من خلال مصعد فضائي في وقت لا يتعدي الثلاثة أسابيع، أو أن نرى تطورا جديدا من السيارات التي تعتبر حاسوبا متحركا علي العجلات، من خلالها يمكن للسيارة أن تعمل ذاتيا بدون قائد بشري.


مصعد فضائي:


رحله الي المستقبل

تخطط شركة يابانية لتصميم مصعدا فضائيا يعد الأول من نوعه حيث تصل سرعته إلى 200 كيلومتر في الساعة، وارتفاعه يصل إلى حوالي 36 ألف كيلومتر، لتصل مدة الرحلة في هذا المصعد أسبوعا كاملا، وسيكون المصعد بحسب الشركة جاهزا للاستخدام بحلول عام 2050 بسعة تصل إلي 30 شخصا في الرحلة.

وينقل المصعد الركاب باستخدام أنابيب الكربون، في رحله الي المستقبل تستمر لمدة سبعة أيام، هدفها الوصول إلى “المحطة النهائية”، التي تحتوي على مختبرات ومناطق يمكن العيش فيها والاسترخاء والاستمتاع بهدوء الفضاء، قبل العودة مجددا إلى المصعد لقضاء أسبوع آخر للعودة إلى الأرض.

الشركة قالت إن التكاليف لم يتم حسابها بعد وبالتالي لم يتم الإعلان عن سعر التذكرة المتوقعة للرحلة.


ممرضة «روبوت»:


من الاختراعات الغريبة الأخرى، ما أعلنت عنه شركة كانون لتصنيع ممرضة “روبوت”، وتعمل كذلك شركتي هوندا وسوني لتطوير روبوتات لمساعدة المسنين.

وبحلول عام 2050 قد يصبح العمل الشاق مجرد ذكري من الماضي حيث يتوقع إن “الروبوت” سيحل محل الإنسان منذ عام 2035 سواء في المصانع، أو العمل المنزلي.


تغيير مسار الريح:


فكر موشيه ألمارو من معهد ماساسوستش للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، أن نثر جزيئات الكربون في غلاف الإعصار مع التعديل الخفيف في درجة الحرارة من جانب واحد، يمكن أن تبعده عن المدينة التي يستهدفها بشرط إلا تضر بلاد أخري، وذلك بعد أن تكبدت بلاده ما يقرب من الـ 5 مليارات جنيه في آخر إعصار.

وطلبت وكالة ناسا عام 2008 من الشركات تصنيع طائرات أخف ضوضاء وأقل استهلاكا للوقود بنسبة 70 بالمائة، وبناء علي دراسات معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ستدخل مثل هذه الطائرات في الخدمة في عام 2030 للتحول إلي أسطول بحلول عام 2050.

وشهدت السيارات في العقود الأخيرة تحولاً تدريجياً من أنواع الأنظمة الميكانيكية التي كان يتصوّرها هنري فورد، لتصبح حواسيب على عجلات وهذا التحوُّل يجلب معه موجة جديدة من التقدُّم الرقمي، وأولها القيادة الذاتية، التي قد تحوّل مدينة كاملة إلى تهميش القائد، والاتجاه نحو القيادة الذاتية للمركبة.

وطبقاً لتقرير صادر عن مؤسسة إي إتش إس، فإنه من الممكن في فترة ما بعد سنة 2050 أن تكون كل المركبات تقريباً الموجودة على الطريق مركبات ذاتية القيادة.


إنسان افتراضي بعد الموت:


يعمل العالم “إيان بيرسون” على تجربة قد تصيبه بالجنون، أو تساهم في جعله أشهر علماء الكرة الأرضية عبر التاريخ، الأمر وما فيه هو أن “إيان” يحاول نقل الوعي الخاص بكل انسان إلى الكمبيوتر، وتسجيله على هيئة بيانات، ليتحول الشخص بعد وفاته إلى شخصية افتراضية تعيش داخل الكمبيوتر.

وتعتمد الفكرة على الذكاء الاصطناعي والذكريات والقدرات المسجلة باسمه داخل الجهاز، وبحسب وصف “إيان” يمكن للتجربة أن تنفذ بشكل عملي وناجح جداً بحلول عام 2050.


رحله الي المستقبل عام 2050



المصادر :


شاهد أيضا:

شاهد أيضآ :

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد