ماتريكس219 | شركة Dell تعلن إستحواذها على شركة EMC المتخصصة في تحزين المعلومات

شركة Dell تعلن إستحواذها على شركة EMC المتخصصة في تحزين المعلومات

By: Matrix219
128 Views

أعلنت شركة Dell اليوم أنها قامت بالإستحواذ على شركة EMC المتخصصة في تخزين البيانات مقابل 67 مليار دولار أمريكي، مما يجعلها أكبر صفقة إستحواذ في قطاع التكنولوجيا العالمية.

وهذه الصفقة الضخمة ستتيح للمساهمين في شركة EMC الحصول على 33.15 دولار امريكي مقابل السهم الواحد، ولكن تجدر الإشارة إلى أن شركة Dell ستدفع 24.05 دولار فقط نقدا والباقي سيكون عبارة عن أسهم في شركة Dell.

وبخصوص برنامج VMWare التابع لشركة EMC، فسوف يحافظ على إستقلاليته بعد إتمام هذه الصفقة، وقالت شركة Dell في بيان صحفي بأن عملية الإستحواذ على شركة EMC ستتيح لشركة Dell والتي تعد ثالث أكبر شركة مصنعة للحواسيب في العالم بمواصلة التطور في سوق خدمات إدارة بيانات الشركات الأكثر ربحية. وقال الرئيس التنفيذي لشركة Dell والذي سيصبح الرئيس التنفيذي للمجموعة الجديدة بأن عملية الإستحواذ هذه ستتيح لشركة Dell بالتعاون مع شركة EMC خلق حلول رائعة للشركات والمؤسسات.

المصدر الأصلي & electrony


ما هي شركة Dell:


شركة Dell

هي شركة أمريكية مقرها الرئيسي في راوند روك – تكساس متخصصة في مجال الحاسوب و التكنولوجيا، تقوم بتطوير، صناعة، بيع، ودعم الحواسيب الشخصية، وباقي المنتجات المتعلقة بالحواسيب. بحلول 2008 أصبحت ديل توظف أكثر من 88 ألف شخص حول العالم.
نمت ديل خلال الثمانينات والتسعينات من القرن العشرين لتصبح (لفترة معينة) أكبر بائع للحواسيب ومزودات الخدمة. كما أنها في 2008، احتلت المرتبة الثانية في مبيعات الحواسيب من بين مصنعي الحواسيب بعد هوليت-باكارد. تبيع شركة ديل حالياً الحواسيب الشخصية، مزودات الخدمة، أجهزة خزن البيانات، محولات الشبكات، والمراني (التلفزيونات).

في عام 2006، قامت مجلة فورتشن بتقييم ديل على أنها الشركة 25 من بين أكبر الشركات في قائمة فورتشين 500، والثامنة في قائمتها السنوية لأكثر الشركات تقديراً في الولايات المتحدة. في عام 2007، حصلت ديل على التسلسل 34 والثامنة على التوالي في القوائم المكافئة لذلك العام. أحد منشورات عام 2006 أشار إلى ديل على أنها الشركة الثامنة والثلاثون بين الشركات الأكثر أداءً في S&P 500 حيث قدمت أداءً كبيراً في الأسواق على مر السنوات الخمسة عشر السابقة.


ما هي شركة EMC:


شركة Dell

هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في تحزين المعلومات والأمن المعلوماتي، تأسست في عام 1979 ويقع مقرها في ماساتشوستس، لدى شركة أي أم سي أكثر من 70,000 موظف، وهي أكبر مزود في العالم لأنظمة تخزين البيانات من خلال حصتها السوقية.

في 12 أكتوبر 2015 قامت شركة ديل بالاستحواذ عليها في صفقة بلغت 67 مليار دولار، مما يجعلها الصفقة الأغلى في تاريخ شركات التكنولوجيا.


شاهد أيضا:

شاهد أيضآ :

شارك بكتابة تعليق

مٌدونة ماتريكس219 القديمة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد