تعرف علي التصوير الرقمي وعوامل نجاحه و احدث تقنياته Solo Shot

الكاتب Null
560 مشاهدة

تطورت تقنيات التصوير الرقمي بشكل كبير خلال السنوات الماضيه ، ولا أبالغ ان قلت أن ما حدث في الخمس سنوات الأخيرة تحديدآ تجاوز كل توقعات المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي.
أترككم مع مشاهدة هذه المقتطفات عن أحدث تقنيات التصوير الرقمي باستخدام الذكاء الاصطناعي.


 


ما هو التصـوير الرقمي :


هو شكل من أشكال التصوير الضوئي التي تستخدم التكنولوجيا الرقمية لمعالجة الصور دون المعالجة الكيميائية، والصور الرقمية يمكن معالجتها، تخزينها، مشاركتها، كما يمكن طباعتها.ولا يعتبر بديل عن التصوير الفلمي التقليدي حيث انها تقنية مختلفة تماما وله علم مستقل أخر ويمتاز التصوير الرقمي بقلة الكلفة عن الفيلمي بكثير بالإضافة إلي سرعة الأحداث وسرعه التأكد من سلامه وجوده الصورة قبل الطبع.

ظهر هذا النوع من التصوير في نهايات التسعينات وجاءت فكرته من تصوير الفيديو أو اللايف كليب وإمكانية تثبيت الصور المتحركة وتوصيلها بالكمبيوتر وطبعها أيضا إذا شئت من هنا جاءت فكره الكاميرا الرقمية التي تعمل بدون فيلم بل بالذاكرة تطورت سريعا تقنيه التصوير الرقمي ارتباطا بتطور الحاسوب المذهل في الاونه الأخيرة أما عن كيفيه التصوير فهو أسهل بكثير من غيره وأسرع وأوفر ولا يحتاج الي محترف كما هو الحال في النيجاتيف \ديناميكيه التصوير تكمن في ال ccd أو ناقل الصور من العدسة الي الشاشة الخلفية وكلما زادت مساحه ال ccd زادت الإمكانيات والجودة في الكاميرا وتعتبر نيكون و كانون هما الرائدتان في مجال الكاميرات الرقمية وخدماتها وذلك لما يتوفر لهم من الإمكانيات التي تمكنهم من السيطرة علي أكثر من 96 بالمئه من حجم السوق العالمي في مجالهم.


عوامل نجاح التصوير الرقمي :


يحتاج التصوير الرقمي إلي عده عوامل مساعده لإنجاحه وأهمها الضوء فهو أساس إنجاح العملية ولذلك يفضل المحترفين العدسات ذات الفتحات المميزة مثلا 2.8\\1.4\1.2 \وذلك لتجميع أكبر كم من الضوء في اللقطة بالإضافة  إلي سرعه الغالق والتي تلعب دورا رئيسا في خطف الأحداث الهامة والتاريخية ملحوظة تنطبق كل فنيات التصوير الفوتوغرافي علي التصوير الرقمي من ناحية الإعدادات والعدسات وغيرها ماعدا شيء هام جدا وهو ما يسمي بالفيكتوري. وهو مقايسه للعدسات لان الكاميرات الرقمية تقرأ العدسات باختلاف عن ما هو مكتوب عليها بنسبه معروفة ففي نيكون بنضرب مقاس العدسة في 1.5 فيكتوري والكانون في 1.4 فيكتوري أي مثلا لو عندك عدسه 28\70 في الفوتوغراف لو ركبت علي ديجيتال هتكون 42\105 هذا هو نقطه الاختلاف في العدسات فقط وفي نيكون أيضا تختلف الفلاشات يجب أن تكون ttl أما في كانون عادي تتوافق جميع الفلاشات الكانون.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد