أدوات فك ولحام أيسيهات المزربورد | شرح عملي للمبتدئين

الكاتب : Null
1.2K مشاهده

أدوات فك ولحام أيسيهات المزربود متعددة, وفي هذا الموضوع سوف نتناول هذه الأدوات بشئ من التفصيل, بدء من جهاز الهوت آير المستخدم في اللحامات وصولآ الي نوعية القصدير المستخدم ومساعد الإنصار وغيرها من الأدوات.


[ فك ولحام القطع الالكترونية ]


1- جهاز الهوت اير Hotair :

وهو جهاز يستخدم في اغراض فك ولحام القطع الإلكترونية، عن طريق الهواء الساخن وكاوية اللحام. وغالبآ نستخدم الهواء الساخن في عمليات الفك والتركيب, ونستخدم الكاوية في عمليات تثبيت السلوك او تثبيت لحامات القطع البسيطة. ولقد قمت مسبقآ بشرح تعريفي لجهاز الهوت أير يمكنك مشاهدته من خلال هذا الفيديو :

شراء جهاز الهوت أير Hot Air :

يمكنك شراء جهاز الـ Hot Air Soldering Station من موقع أمازون السعودية من خلال هذا الرابط ” الشراء من امازون السعودية


2- مادة الفلاكس Flux :

وهي ماده مساعده للانصهار ، نستخدمها في اعمال فك ولحام القطع الالكترونيه, ووظيفتها عزل الشوائب عن القصدير, والمساعدة علي نظافة اللحامات ولمعانها. ويمكن الحصول عليها من محلات قطع غيار الالكترونيات أو الموبايل, وفي حالة عدم توفرها يمكن إستخدام مادة الراجينا أو القلافونية التي تسخدم في الدهانات, ولكن عند إستخدام الراجينا ” القلافونية” أنصح بتنظيف مكان اللحام مباشرة للتخلص من بقايا تلك المادة والتي تتميز بالصلابة.


3- العازل حراري :

يمكن الحصول عليه من محلات قطع غيار الالكترونيات, ووظيفته المحافظه علي المكونات المثبته علي اللوحة الأم والقابله للانصهار او التشوه نتيجة الحراره.

وغالبآ أنا لا أقوم بشراءه ولكن أستخدم أوراق الفويل Foil , أو قطع العازل الحراري الموجوده في شاشات اللابتوب القديمة.

كما أني إستخدمت أيضآ, فرشاة تنظيف  اسبراي AKAI جاف لتنظيف اثار اللحامات. وإليكم هذا الشرح التفصيلي لأهم أدوات الصيانة التي يمكنك إستخدامها :


 

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy