تعلم معنا كيفية تركيب الكاميرات واعداد أنظمة المراقبه

الكاتب : Null
465 مشاهده

في هذا الفيديو مع بعض علي انواع كاميرات المراقبه والـ DVR ، وكيفية توصيل منظومة المراقبه واعداد جهاز الـ DVR بدء من تركيب الكاميرات و الهارد ديسك وحتي اعدادات السوفت وير .


كاميرات المراقبة الذكية :

  • هناك تقنيات متقدمة ومتطورة في عالم كاميرات الفيديو المختلفة. ولكننا سنتطرق لكاميرات الفيديو الرقمية الذكية Smart digital video camera, التي تستخدم للمراقبة. جميعنا يعرف كاميرات الفيديو العادية المعروفة بـ CCTV Camera , تستخدم – فقطً – لتسجيل الأحداث وللمراقبة في معظم المنشآت الحكومية والخاصة.
  • تنتشر كاميرات المراقبة في أماكن ومرافق عديدة لمنع الجرائم، ولكن تبقى الحاجة قائمة إلى العنصر البشري الذي يقوم بتحليل معطيات أشرطة المراقبة. غير أن إيجاد كاميرات المراقبة الذكية سيتيح تخصيص عدد قليل من الموظفين لمتابعتها، كما سيسمح بتوسيع استعمالها في المرافق العامة.
  • الكاميرا الذكية لها مميزات كثيرة. ومن أهمها عدم استهلاك طاقة كبيرة كما هو الحال بالنسبة لكاميرات الـ CCTV Camera. إذ إنها لا تعمل إلا عند وجود شخص أو حركة أو صوت. يوجد فيها عدد من الحساسات ذات التطبيقات المختلفة. هناك حساسات تعتمد على الأشعة, صممت لكشف حركة الأجسام , ومن ثم تبدا الكاميرا في التحرك تجاه الهدف والتركيز عليه ومتابعته. عند ابتعاد الهدف عن نطاق الكاميرا، فإنها ترسل إشارة إلى الكاميرات المجاورة لمتابعة الجسم المتحرك وتحديد مكانه. وهذا النوع من الشبكات يدعى Smart Camera Networks شبكات الكاميرات الذكية.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy