Matrix219 Home | مدونة ماتريكس219 | Matrix219 Blog | من نحن ؟

من نحن ؟

من نحن | ماتريكس219

موقع ماتريكس219 إنطلق كـ مدونة إلكترونية في شهر أكتوبر من عام 2015, بهدف مشاركة تجاربي وخبراتي في مجال التقنية وعلوم الكمبيوتر, وخلال ثلاثة أعوام مر الموقع الإلكتروني بالعديد من المساهمات من زملاء لي في المجال أو من أصدقاء قد تعرفت عليهم من خلال الإنترنت.

كانت بداية الموقع إرتجالية فلقد كان هذا الموقع هو أول تجربة لي في مجال التدوين الرقمي, ولم أكن أعرف الكثير من مبادئ التدوين, وقبل أن أستطرد في سرد قصة ماتريكس219 أدعوك عزيزي القارئ الي مشاهدة هذه التدوينة عن قصتي “ من أنا ؟ ” ثم إسمح لي أن أشارك معك تجربتي وقصة تطور هذا الموقع.


سبب إختيار إسم Matrix219 :

منذ أن قررت التواجد في المجال التقني, وأنا منبهر بفيلم ماتريكس الذي شاهدت فيه تجسيدآ لرؤيتي عن التطور التقني السريع وتطور الذكاء الإصطناعي والهندسة الإجتماعية. ولهذا كان إختياري لهذا الإسم Matrix ليكون تجسيدآ لرؤيتي عن المستقبل التقني.

بعد تخرجي بدأت مشروع صغير وكان عبارة عن مركز لصيانة أجهزة الحاسوب “ماتريكس للدعم الفني”  والذي لم أوفق فيه علي المستوي الإداري, وإنتهي عام  2015 [ 2005-2015 ].

عام 2015 بدأت العمل في مجال الربح من الإنترنت,  وذلك من خلال اليوتيوب والتدوين. فأنشأت قناة علي اليوتيوب بإسم Matrix219 وكذلك أنشأت هذه المدونة الإلكترونية https://www.matrix219.com/eg

اختيار اسم Matrix219، هو إيمانآ مني بأن التقنية سلاح ذو حدين وأن المصفوفة الرقمية هي واقع نعيشة وأننا سنتحول في وقت ما إلي ما يشبه الآلات التي يتم التحكم فيها.

رقم 219 كان رقم عضويتي في أحد المنتديات التقنية علي الإنترنت, وحيث أنني لن أتمكن من استخدام إسم Matrix كعلامة تجارية, فأضفت لها رقم 219 لتصبح Matrix219.


تطور موقع ماتريكس219 :

تطور موقع ماتريكس219 علي مدار السنوات الماضية ومر بالعديد من التغييرات الإيجابية والسلبية, إسمحوا لي أنا أدونها مع حضراتكم لأوثق تجربتي الإجتماعية والتقنية “لمن يهمه الأمر” :

[ 2015 – 2016 ]

كما أسلفت في الذكر فالبداية كانت في شهر أكتوبر 2015 وكان الموقع عبارة عن عدة صفحات تعريفية بشخصي بالاضافة الي بعض التدوينات التي أشارك من خلالها فيديوهات قناة Matrix219 علي اليوتيوب. واستمريت لمدة عام وكنت خلالها أقوم بالتدوين بمفردي.


[ 2016 – 2017 ]

في أكتوبر 2016 تعرفت علي مجموعة من الزملاء وبدأنا سويآ العمل في الموقع كمشروع ربحي يجمعنا كشباب عربي ويُثري المحتوي التقني والرقمي, وإستمر هذا التعاون لمدة 10 شهور شارك معي في التدوين خلالها كل من الزملاء :

  • أحمد هارون :
    خبير بصريات مصري الجنسية, يعمل بالمملكة العربية السعودية, وشارك من خلال المدونة بمعلومات قيمة جدآ في مجال البصريات. كما شارك ببعض التدوينات الأرشيفية عن التعليم والهجرة.
  • رائد نهال :
    فني صيانة حاسوب, ومدون تقني فلسطيني الجنسية, ساهم في التدوين وإدارة الموقع علي مدار 6 شهور, وله العديد من التدوينات عن الهاردوير والتعدين وأمن الشبكات.
  • محمد غازي الصوايفي :
    فني سامي في الإعلامية ومتخصص في أمن المعلومات, من تونس, مولع بالتدوين بصفة عامة. ساهم في التدوين وإدارة الموقع علي مدار 10 شهور, وله فضل كبير في وجود هذا الموقع.
  • حمزة قدوري :
    مدون تقني، مهتم بمجال التسويق الالكتروني والسيو, مغربي الجنسية. ساهم في التدوين علي مدار عام, من خلال تدوينات متخصصة عن الهواتف الذكية ودليل ماتريكس219.
  • أحمد عبد المُنعم :
    شاب مصري , يعشق التدوين بكل أشكاله وخاصة التدوين الإجتماعي الذي يهدف إلي الإرتقاء بالأسرة والمجتمع, شارك في التدوين علي مدار 11 شهر بموضوعات إجتماعية متعددة.
  • خالد السيد :
    مُدون مصري من محافظة الدقهلية, شارك بالعديد من التدوينات عن البنوك وشركات الطيران العربية والعالمية, وكذلك التدوين عن علوم الحاسب ومحركات البحث.

[ 2017 – 2018 ]

خلال هذا العام حادت المُدونة غن مسارها التقني وتنوعت مواضيعها لتغطية أحداث التريندات الموسمية, وذلك عن طريق أرشفة المعلومات الرقمية بشكل مُناسب لمحركات البحث. وخلال هذه الفترة أتيحت المُشاركة لبعض المُهتمين بمجال التدوين سواء كعمل إحترافي أو مُجرد هواية وأذكر منهم :

  • أحمد شتا :
    مدون ومنشئ محتوى مصري مُهتم بالتكنولوجيا وأمن المعلومات. ساهم في التدوين عن تطبيقات الموبايل ومراجعة الأجهزة الرقمية, وذلك علي مدار 4 شهور شارك خلالها ماهو أزيد من 400 تدوينة عن تطبيقات الأجهزة اللوحية.
  • وليد محمد :
    مُنشي محتوي مصري, شارك في تعديل ومراجعة التدوينات وتهيئة المحتوي لصداقة محركات البحث.
  • عمرو محمد المحمدي :
    الشهير باسم عمرو المحمدى وهو شاب مصري، مهتم بمجال التقنية وصاحب مشروع مبدع فى الكمبيوتر ، ساهم لمدة شهر ببعض التدوينات عن عملة الدولار الأمريكي.
  • مصطفي الجنيدي :
    منشئ محتوي مصري, وصاحب قناة PicsArt علي اليوتيوب , شارك في التدوين بموضوعات عن الكتب والروايات المصرية.
  • فاطيما :
    منشئة محتوي مصرية, شاركت في الموقع ببعض التدوينات عن المرأه والأسرة.
  • أحمد عصام :
    شاب مصري شارك ببعض التدوينات عن أمن المعلومات وعلوم الإنترنت.
  • محمد فتحي :
    شاب مصري شارك ببعض التدوينات عن كرة القدم.

[ 2018 – 2019 ]

تبعآ لآخر تحديث للصفحة [ 2019/06/17 ] فنشاط المٌدونة متوقف منذ 5 شهور نظرآ لعدم التفرغ, وحاليآ أسعي جاهدآ لعمل هيكلة جديدة للموقع كي يُعبر عن الرؤية التي من أجلها بدأت هذا المشروع في أغسطس 2015.


سياسة النشر علي الموقع :

نلتزم من خلال موقع ماتريكس219 بمشاركة مقالات بجودة متميزة, وبشكل يٌناسب محركات البحث. كما نلتزم بالحفاظ علي حقوق الملكة الفكرية لجميع المواقع والمؤسسات الأخري علي الشبكة العنكبوتية.

كما وجب التنويه علي أن المساهمات التي حصل عليها الموقع في مجال التدوين هي تُعبر عن آراء الكاتبين الشخصية, وفي حالة وجود مُخالفة لحقوق الطبع والنشر, فيسعدنا أن تتواصل معنا علي البريد الالكتروني للموقع [email protected] لإتخاذ الإجراءات اللازمة لتعديل أو حذف المحتوي المُخالف.


هل يوجد مقر رسمي للموقع ! :

في شهر أكتوبر 2018 حاولت التواجد علي أرض الواقع من خلال نشاط تجاري, ولكن لم يُحالفني الحظ , ومازلنا نعمل جاهدين علي وجود مقر رسمي لنشاط تُجاري يُساهم في توفير فرص عمل للشباب المصري. وإلي هذا الحين, إذا كان لديكم أي إستفسار أو شكوي يُمكنكم التواصل معنا من خلال البريد الالكتروني : [email protected]