من هو مؤسس موقع حراج ؟ تعرف معنا علي المليونير يوسف الرشيدي

الكاتب : Null
2.7K مشاهده

مؤسس موقع حراج هو المليونير يوسف الرشيدي, وقام بتأسيس موقع حراج عام 2008 بتكلفة لا تتجاوز 220 دولار أمريكي في حين أن القيمة السوقية لموقع حراج حاليآ تجاوزت 200 مليون دولار أمريكي. حسب تصريحات مؤسس الموقع.


[ مؤسس موقع حراج ]


فكرة تأسيس موقع حراج :

صرح المهندس يوسف الرشيدي مؤسس موقع حراج , أن فكرة تأسيس الموقع كانت بعد إطلاقه لمنتدى إلكتروني عام 2005 للأسهم وبدأ الناس من خلال المنتدي في الإعلان عن سياراتهم, ومن هنا جاءته الفكرة.

بعد ذلك توجه لتأسيس موقع مخصص لهذه الإعلانات عام 2008 بتكلفة لم تتجاوز 220 دولاراً فقط ( 825 ريالا)، مع العلم أن القيمة السوقية للموقع الآن أصبحت تقدر بنحو 600 مليون ريال.


تأسيس مؤسسة لإدارة الموقع :

في عام 2013 تحولت إدارة “حراج” من شخصية فردية إلى منظمة مؤسسية يعمل بها أكثر من 30 موظفًا من المؤهلين والكفاءات.

عام 2016 مؤسس موقع حراج رفض بيع حصة تتراوح بين 20 إلى 30 % من موقعه الإلكتروني بقيمة 20 مليون دولار بسبب أن العرض لم يناسب ما وصل إليه الموقع من شهرة إضافة إلى أن الموقع لم يؤسس لهدف ربحي فقط .

وقال إن حجم المبيعات المتداولة شهريًا عن طريق الموقع قد وصلت إلى 400 مليون ريال، ويتم إضافة 10 آلاف إعلان يوميًا، مشيراً إلى أنه لا يرغب بزيادة عمولة الموقع (1 %) لأنها  ليست للربح وإنما هو مبلغ رمزي لدعم الموقع والجهة المشغلة له كي يستمر.


زيارة موقع حراج :  https://haraj.com.sa

 

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy