خوارزميات اليوتيوب – كيف تعمل – وكيف تستخدم لتصدر محركات البحث ؟

الكاتب : Null
974 مشاهده

خوارزميات اليوتيوب هي أكثر ما يشغل بال منشئي المحتوي وأصحاب قنوات اليوتيوب, فهي المسؤلة عن صنع التريندات, وهي المسؤلة عن اغلاق القنوات, وهي المسؤلة عن مخالفات اليوتيوب وأمور أخري كثيرة.

ومن خلال هذه التدوينة سوف أصطحبكم في رحلة ومجموعة من الدروس التوضيحية عن طريقة عمل الخوارزميات وكيف تستخدمها لصالحك.


ماهي خوارزميات اليوتيوب :

خوارزميات اليوتيوب هي عبارة عن برمجيات تم تصميمها للبحث في محتوي القنوات لأرشفتها في قواعد بيانات منصة اليوتيوب, والهدف منها هو بناء حلقة تواصل بين منشئ المحتوي ” YouTuber ” وبين المشاهد وبين المُعلن, كي تحقق منصة اليوتيوب أهدافها ويربح الجميع.


فهم خوارزميات اليوتيوب :

العقبة التي تواجهنا في فهم خوارزميات اليوتيوب هي أنها ليس هناك دليل محدد أو كتب لشرح طريقة عملها, ولهذا نلجأ لطريقة ” التجربة والخطأ ” لفهم طريقة عملها, ولكن 🙂

شرعت إدارة اليوتيوب في الفترة الأخيرة في عمل شروحات للخوارزميات وطريقة عملها, أينعم هي ليست كل شئ, ولكن يمكن اعتبارها بداية لمعرفة كيف تعمل الخوارزميات.


شرح خوارزميات اليوتيوب :

اليكم قائمة تشغيل من الموقع الرسمي لأكاديمية منشئي المحتوي وهي عبارة عن 9 حلقات فيديو مسلسلة لشرح كيفية عمل الخوارزميات. وكيف يصبح المحتوي لديك صديق لمحركات بحث اليوتيوب.


كما يمكنكم مشاهدة قائمة التشغيل كاملة علي موقع اليوتيوب من خلال هذا الرابط.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy