تصميم يوتيوب الجديد – تألق المحتوى و طرق جديدة للمشاهدة

الكاتب : Null
196 مشاهده

تصميم يوتيوب الجديد تم طرحه بمميزات جديدة تتيح تألق المحتوى، حيث أنه على مدار عقد من الزمن مرّ على موقع يوتيوب، تطور فيه بشكل ملحوظ على مستوى الفيديو، من ناحية دعم دقات أعلى وأساليب جديدة، لكن التصميم العام بقي كما هو.

اليوم يوتيوب تطلق تصميما وشعارا جديدا، وتجربة استخدام مختلفة أيضاً ،دعونا نتعرف عليها .


تصميم يوتيوب الجديد 


تصميم يوتيوب الجديد 

تصميم يوتيوب الجديد


تصميم يوتيوب الجديد للتطبيق على الهواتف الذكية، بحيث إستبدلت اللون الأحمر بالأبيض في الترويسة العليا، وأضافت تبويبات المكتبة والحساب والتصفح في الأسفل، بجانب الأبهام لتسهيل الوصول إليه، وهذا ما كانت قد اختبرته مسبقاً والآن أصبح متاحاً للجميع.

ويدعم يوتيوب الآن الإيماءات، بحيث يمكنك الضغط مرتين على الجانب الأيمن أو الأيسر للفيديو، لترجيعه أو تقديمه 10 ثوان دفعة واحدة.

وستضيف يوتيوب إيماءات جديدة قريباً، مثل الإنتقال إلى الفيديو التالي، عبر السحب نحو اليمين أو الفيديو السابق عبر السحب نحو اليسار.

وأصبح بإمكانك التحكم بسرعة المشاهدة على الهواتف الذكية أيضاً، أسوة بموقع الويب بحيث يمكنك إبطاء أو تسريع زمن التشغيل، وهي خاصية مفيدة وموفرة للوقت في العديد من الحالات مثل الدروس التعليمية.


تصميم يوتيوب الجديد

 


أصبح تطبيق يوتيوب ومشغل الفيديو، يحمل بعض لمسات الذكاء الإصطناعي، بحيث يتم تغيير شكله ليتلائم مع الفيديو الذي تتم مشاهدته لتقديم أفضل تجربة مشاهدة وذلك مثل إزالة الأشرطة السوداء من جانبي الفيديوهات العمودية.

أضافت يوتيوب أيضاً ميزة، تسمح بمشاهدة صف كامل من الفيديوهات المقترحة، أثناء المشاهدة في وضعية ملئ الشاشة، وتعمل يوتيوب على نقل تلك المساحة إلى أسفل المشغل، بحيث يمكن تصفح الفيديوهات بطريقة جديدة كلياً.

والآن أصبح يوتيوب يدعم لغة التصميم ماتيريال ديزاين مثل موقع جوجل، وهناك الكثير من التعديلات الجديدة في التصميم يمكنكم ملاحظتها الآن.

لأول مرة يوتيوب يحصل على شعار جديد بعد الشعار السابق الذي كان معتمداً منذ إطلاق الموقع قبل 12 عام.

تغييرات واضحة وكبيرة في الشعار الجديد بحيث تم إزالة المسطيل الأحمر حول كلمة Tube ليصبح زر الشغيل بجانب الإسم وكذلك تم إزالة الفراغ بين الكلمتين.


تصميم يوتيوب القادم تألق و إبداع في المحتوى


 

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy