خدمة فيس بوك التلفزيونية قادمة منتصف أغسطس المقبل

الكاتب : Null
379 مشاهده

خدمة فيس بوك التلفزيونية – تنوى شركة فيس بوك إطلاق خدمتها التلفزيونية المرتقبة في منتصف شهر آب/أغسطس المقبل، وذلك بعد عدة بدايات زائفة، وفق ما أفادت وكالة بلومبرج الإخبارية نقلًا عن مصادر مطلعة.


خدمة فيس بوك التلفزيونية القادمة


خدمة فيس بوك التلفزيونية

خدمة فيس بوك التلفزيونية


نقلت بلومبرج عن مصادرها، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، أن فيس بوك طلبت من شركائها تقديم الحلقات الأولى من عروضهم ، وأضافت أن بعضهم قاموا بالفعل بإنهاء عروض قصيرة غير مكلفة، كما قامت الشركة بتمويل عروض أخرى مكلفة على نمط العروض التلفزيونية سوف تُذاع على موقعها في وقت لاحق.

فيس بوك، التي أعلنت أيضًا عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الحالي، كانت تتوقع في الأصل أن يكون مشروعها جاهزًا قبل شهر من الآن، ولكن الأمر استغرق أطول مما هو متوقع، ثم إن مزيدًا من التأخير قد يحدث.


خدمة فيس بوك التلفزيونية وجذب عائدات سوق الإعلان التليفزيونى


خدمة فيس بوك التلفزيونية

خدمة فيس بوك التلفزيونية – سوق الإعلان التليفزيونى


العروض التلفزيونية لـ خدمة فيس بوك التلفزيونية سوف تُعرض عبر شبكتها الاجتماعية ضمن قسم منفصل عن صفحة “آخر الأخبار”، ويُتوقع أن تسهم هذه الخدمة في أن تجذب فيس بوك 70 مليار دولار أمريكي من عائدات سوق الإعلان التلفزيوني .

قسم الفيديو الجديد سوف يوفر لأكثر من ملياري مستخدم لموقع التواصل الاجتماعي خليطًا من المحتوى محدد السيناريو أو الذي يُعده مستخدمون، وتسعى فيس بوك من خلاله إلى تقديم خدمة تتفوق على يوتيوب، ولكنه لن ينافس خدمات الفيديو حسب الطلب، مثل نتفليكس، و شوتايم و إتش بي أو.

مساعي فيس بوك إطلاق خدمة فيديو خاصة بها بدأ في شهر مايو الماضي، حينما أفادت وكالة رويترز بأن الشركة وقعت صفقات مع عدد من شركات صناعة الأخبار والترفيه لصناعة عروض خاصة بخدمة فيديو قادمة، والتي سوف تحتوي على فيديوهات طويلة وأخرى قصيرة مع فواصل إعلانية.


خدمة فيس بوك التلفزيونية ونمط عرض الفيديوهات


خدمة فيس بوك التلفزيونية

خدمة فيس بوك التلفزيونية – نمط عرض الفيديوهات


رويترز وقتئذ نقلت عن مصادرها أن فيس بوك تخطط لإطلاق نمطين من فيديوهات الترفيه: بحيث يضم الأول مقاطع طويلة مع سيناريو محدد تستمر بين 20 و 30 دقيقة، وستكون ملكًا لها، أما النمط الآخر فسوف يتضمن مقاطع أقصر تستمر بين 5 و 10 دقائق وتأتي مع سيناريو أو بدون، ولن تكون ملكًا للشركة.

خطوة فيس بوك في الحصول على وترخيص المحتوى، الأحدث في حملتها لجذب المزيد من دولارات المعلنين، الأمر الذي سوف يضعها في منافسة مباشرة مع خدمة “يوتيوب رد” Youtube Red من ألفابت وميزة “استكشف” Discover من سناب شات، إضافة إلى شبكات التلفزيون التقليدية.

هذه الخطوة وفاء بالوعد من قبل الرئيس التنفيذي لفيس بوك، مارك زوكربيرج ، الذي صرح للمستثمرين في شهر مايو الماضي، بأن الشركة تتطلع إلى ما تسميه “المحتوى الرئيسي” الذي سوف يجذب انتباه الناس إلى تبويب الفيديو على تطبيق فيس بوك.


خدمة فيس بوك التلفـزيونية واستراتيجية نتفليكس وأمازون


خدمة فيس بوك التلفزيونية – استراتيجية نتفليكس وأمازون


ذكرت رويترز أن فيس بوك سوف تدفع ما يصل إلى 250,000 دولار أمريكي للعروض الأطول والتي سوف تصبح ملكًا لها، وذلك على غرار استراتيجية طبقتها بنجاح كل من شركتي نتفليكس و أمازون اللتين تمتلكان حاليًا بعض المحتوى الذي تبيعانه للمشتركين.

بالنسبة للنمط الثاني من الفيديوهات الأقصر، ، فقد قالت مصادر رويترز إن فيس بوك سوف تدفع بين 10,000 و 35,000 دولار أمريكي لكل عرض، بحيث تُعطي لصناع المحتوى ما نسبته 55% من عائدات الإعلانات. وسوف تُعرض الإعلانات على كل من العروض الطويلة والقصيرة.

فيس بوك قالت في شهر كانون الأول ديسمبر الماضي إنها سوف تشتري محتوى أصلي لخدمة الفيديو خاصتها، وفي وقت سابق من العام الحالي استأجرت المسؤولة السابقة في قناة “إم تي في” MTV، مينا لفيفر، لقيادة هذه المساعي.

توفر فيس بوك حاليًا خدمة الفيديو المباشر من عدد من شركات الأخبار، بالإضافة إلى مستخدمي شبكتها الاجتماعية، وقد بدأت اختبار الأمر مع الفيديوهات الرياضية المباشرة خلال الأشهر القليلة الماضية.


فيس بوك وشراكة شركات الاخبار والترفيه من أجل خدمتها الجديدة

خدمة فيس بوك التلفزيونية – الشراكة


فيس بوك تركز على العمل مع شركات الأخبار والترفيه التي تحظى بمتابعة واسعة من قبل جيل الألفية على فيس بوك، مثل Vox، و BuzzFeed و ATTN و NowThis و The Dodo، والتي تعمل جميعها على مقاطع فيديو قصيرة لخدمة فيس بوك الجديدة.

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال أواخر شهر يونيو الماضي أن فيس بوك تجري محادثات مع استوديوهات هوليوود بشأن إنتاج برامج فيديو ذات سيناريو مكتوب بجودة تلفزيونية بهدف إطلاق برامج أصلية على شبكتها الاجتماعية بحلول نهاية الصيف.

وأشارت عملاقة التواصل الاجتماعي إلى أن أنها مستعدة للالتزام بميزانيات إنتاج تصل إلى 3 ملايين دولار لكل حلقة، وذلك في اجتماعات مع وكالات مواهب هوليوود، وفقا لما ذكرته الصحيفة، نقلًا عن أشخاص مطلعين على هذه المسألة.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy