دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان و ثوابه في الدنيا و الآخرة

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 283 مشاهدة

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان – في كل يوم من شهر رمضان الكريم ، نقدم لكم دعاءا ، را جين من الله عز و جل الإستجابة له 🙂


دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان :


إن الدعاء اللذي يدعو به الإنسان المؤمن ربه يحفظ عند الله سبحانه و تعالى ، فلا يضيع منه شيء ، فالدعاء إما أن يستجاب ، و إما أن يكف الله جل حلاله بهذه الدعوة شرا أو مصيبة عن السائل ، و إما أن يدخر له إلى يوم القيامة .
و هذه الأمور  جميعها خير للمسلم ، فالله تعالى يختار منها ما فيه خير له ، فهو أرحم من العبد بنفسه و يعلم ما هو خير له و ماهو شر له ، إذ نحن ندعو بما نريد و ما نحب دون أن نعلم أي هذه الدعوات خير لنا ، و الله سبحانه يعلم الخير فيختار لنا الأفضل و الأحسن .

و حبا في إستجابة الله عز وجل للدعاء ، فإن دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان هو :

عن ابن عباس ، عن النبي صلى الله عليه و آله قال :


” اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَ نَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَ خُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ “


دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان


ثواب دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان :


كلما بادر العبد المؤمن بالدعاء فإن قلبه يرق قلبه و يخشع ، و يشعر بتدفق الإيمان ، و يعد الدعاء أيضا سبا لنزول رحمة الله سبحانه وتعالى على الأرض و دفعه للبلاء عن العباد ، فلا يرد القضاء إلا بالدعاء ، و لذلك فإن على العبد الإكثار منه في جميع الأوقات ، فالمنافقون هم من يلجؤون إلى الدعاء في وقت الشدة وعندما تزول ينصرفون عن الدعاء .

و من ثواب دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان :


” مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ ثَوَابَ أَلْفِ نَبِيٍّ “


اللهم اهدنا، اللهم اهدنا، اللهم اهدنا هداية لا نرتد بعدها أبدا وأسعدنا سعادة لا نشقى بعدها أبدا وأنزل علينا رحمتك

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد