وظيفة أخصائي تسويق – مهنة جد مهمة في مجال المال و الأعمال

الكاتب : Null
1.3K مشاهده

وظيفة أخصائي تسويق هي أكثر الوظائف المطلوبة حاليا في مجال الشغل و اللتي تستهدف بالأساس خريجي كليات التجارة أو التسويق الإلكتروني .
و لهذه الأهمية اللتي تكتسبها ، سنتطرق اليوم إلى معنى هذه الوظيفة و ميزاتها و سنقدم لك بعض النصائح اللتي تساعدك في أن تصبح أخصائي تسويق متميز .


[ وظيفة أخصائي تسويق ]


وظيفة أخصائي تسويق

وظيفة أخصائي تسويق


تعتبر وظيفة أخصائي تسويق من الوظائف الهامة و المطلوبة بكثرة خاصة من قبل وكالات التسويق ، و تتطلب منك هذه الوظيفة القيام بتسويق لشركة بعينها ، سواء كان ذلك تسويقا لمنتوجاتها أو خدماتها أو أي هدف تكون الشركة قد رسمته و تعتبره ذات أولوية مطلقة .
و في غالب الأحيان عندما تكون قد شغلت هذه الوظيفة ،ستكون مهامك محددة بحسب مركزك في السلم الوظيفي داخل المؤسسة .


وظيفة أخصائي تسويق إلكتروني :


كنا قد بينا لك الدور الرئيسي الذي ستقوم به عندما ستتمكن من الحصول على وظيفة أخصائي تسويق ، و بما أن هذا العصر هو عصر التكنولوجيا و بالأخص عصر التواصل الاجتماعي عبر شبكة الإنترنت ، فلقد أصبح من الضرو ري جدا للشركات اعتماد منصات التواصل الاجتماعي كعنصر أساسي لبقائها في مقدمة المنافسة .


وظيفة أخصائي تسويق

إستعمال وسائل التواصل الإجتماعي


و في هذا الشأن تأتي وظيفة أخصائي تسويق إلكتروني التي ستمكنك من استعمال هذه المنصات لمزيد إضفاء احترافية و فعالية على وظيفة أخصائي تسويق التقليدية .


وظيفة أخصائي تسويق إلكتروني ، المهارات المطلوبة للنجاح :


للنجاح في هذه الوظيفة ، لابد من توفر بعض الأساسيات و المهارات الضرورية لديك لكي تستطيع العمل بأريحية و تقنع صاحب الشركة بأنك مؤهل لهذا المنصب .


وظيفة أخصائي تسويق

المهارات المطلوبة لوظيفة أخصائي تسويق إلكتروني


من بين هذه الأساسيات نذكر :

  • إتقان البرامج المكتبية بشكل احترافي كامل مثل Word و Excell من شركة مايكروسوفت .
  • إتقان أساسيات بعض  لغات البرمجة الخاصة بالويب مثل HTML, CSS, PHP .
  • إتقان التعامل مع أنظمة ادارة المحتوى المعروفة ب CMS .
  • اتقان إستعمال أنظمة ادارة المواقع الاجتماعية و التي تتيح لك مراقبة نشاط المستهلكين عبر مواقع التواصل بالإضافة إلى القدرة  على التواصل مع الزبائن .
  • إتقان منصة Google Adwords و Google Analytics و اللذان يتيحان لك العديد من الفرص ك أخصائي تسويق بالإضافة لقراءة البيانات المتعلقة بأي موقع إلكتروني عبر محرك البحث جوجل .

[ أساليب التسويق الإلكتروني ]


عندما تتحصل على وظيفة أخصائي تسويق بصفة عامة و إلكتروني بصفة خاصة ، فإنك ستجد نفسك أمام عدة مجالات للتسويق ، ستقوم إما بإستعمال البعض منها أوكلها ، حسب ما يطلب منك داخل قسم التسويق في الشركة ، و ذلك في إطار إنجاز المهام اللتي تتطلبها منك هذه الوظيفة .


أساليب التسويق الإلكتروني


و من بين أساليب التسويق اللتي ستستعملها نذكر :

موضوعات اخري قد تهُمك

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy