فيديو اختراق iphone x بواسطة بعض الهواة الفيتناميون

الكاتب : Null
301 مشاهده

اختراق iphone x بواسطة بعض الهواة الفيتناميون التابعين لشركة “Bkav” , حيث قاموا باختراق برنامج التعرف علي الوجوه في هاتف iphone x الجديد.

حيث قامت منذ ايام شركة تكنولوجيا المعلومات الفيتنامية “Bkav” بنشر مقطع فيديو يشرح بالتفصيل مراحل اختراق iphone x باستخدام قناع خاص, دعونا بداية نشاهد مقطع الفيديو.


 [ اختراق iphone x ]


وكان الفيتناميون قد قاموا من قبل بتجاوز جدار حماية نظام “التعرف على الوجوه” واختراق iphone x وذلك باستخدام قناع من السيلكون تم صناعته لذلك ، ولكن الخبراء شككوا في بحقيقة التجربة، معلقين على ذلك بأن أصحاب الفيديو قد قاموا منذ البداية بتوليف الهاتف المحمول على قناع السيليكون المصنع خصيصا لذلك الوجه في التجربة.

أما الفيديو الثاني الذي انتشر يوم أمس على موقع يوتيوب، فيثبت مراحل وخطوات قيام خبير من شركة “Bkav” الفيتنامية بتوليف الهاتف المحمول على وجهه في البداية، وبعد أن قفله قرّبه من القناع، فتعرف عليه أيضا وتم اختراق نظام “حماية التعرف على الوجوه” واختراق iphone x بنجاح.

يذكر أن شركة آبل قامت بتقديم جهاز الاستشعار البيومتري الجديد “للتعرف على الوجوه” على أنه أهم منجزات الشركة في “iPhone X”. ومع ذلك اكتشف مستخدمي هذا الجهاز إمكانية اختراق هذا النظام من قبل الأطفال الصغار والتوائم.


تعقيب :

“iPhone X” او ايفون-x هو هاتف ذكي من تصميم وتطوير وتسويق شركة أبل، أعلن عنه المدير التنفيذي لأبل تيم كوك في كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا بتاريخ يوم 12 سبتمبر 2017 ، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن آي فون 8 وآي فون بلس.

تم إطلاقه في الأسواق بتاريخ 3 نوفمبر 2017. وتعود تسميته بآي فون X لأن إطلاقه يصادف الذكرى العاشرة لإطلاق النسخة الأولى من آي فون.

يحمل “iPhone X” تصميماً من الزجاج بحواف دائرية مع إطار معدني من الفولاذ المقاوم للصدأ، وذلك في أول تغيير من آبل لتصميم هواتف آيفون منذ أن أعلنت عن ايفون 6 وايفون 6 بلس في عام 2014، ومثل معظم الهواتف الرائدة من الشركات المنافسة، يعتمد تصميم الهاتف على شاشة بدون حواف تقريباً تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف على غرار كل من جالاكسي إس 8 ونوت8 وال جي V30 وهاتف شاومي مي ميكس 2 وهاتف إسينشل، ويدعم الهاتف الجديد ميزة مقاومة الماء والغبار بتقييم IP67.

ويتيح “iPhone X” للمستخدمين الوصول للشاشة الرئيسية وإغلاق التطبيقات من خلال خاصية السحب من الأسفل إلى الأعلى، ويدعم كذلك فتح قفل الهاتف من خلال ميزة التعرف على الوجوه (Face ID) باستخدام كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء وتتوفر على حسّاسات وكاميرات خاصة للتعرف على وجوه المستخدمين. ويدعم “آي فون X الرموز التعبيرية المتحركة التي يمكن للمستخدمين تحريكها باستخدام ميزة التعرف على الوجوه، كما ستطور آبل مع “سناب شات” تقنيات جديدة للاستفادة من ميزة التعرف على الوجوه في استحداث فلاتر جديدة بالكامل.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy