الربح من اليوتيوب تصميم مواقع

ميزة YouTube Reels وتغيير جوهري في منصة اليوتيوب – تحديثات 2018

ميزة YouTube Reels
ميزة YouTube Reels

شركة يوتيوب تطلق منتج جديد يحمل إسم YouTube Reels والذي يشبه خاصية “Stories” في برامج وشبكات التواصل الإجتماعي.

خاصية Stories المشهورة تم إطلاقها في الأساس بواسطة سناب شات Snapchat ثم بعد ذلك تم إستخدامها بشكل أوسع في أكثر من منصة أخرى مثل Facebook و Messenger و Instagram و Skype و VK وغيرها من التطبيقات الأخرى.

قبل يومان أعلنت شركة يوتيوب عن ميزة YouTube Reels كجزء من إعلانها عن أدوات المنتدى لمنشئ المحتوى على منصة يوتيوب مثل خاصية “المنتدى” والتي بدأ التوسع في إضافتها بشكل أكبر لبعض القنوات خلال الفترة الأخيرة, وسوف يتم إختيار مجموعة محددة من منشئي المحتوى لتجربة هذه الميزة الجديدة وإختبارها في نسختها البيتا لتحسينها وتطويرها مثلما حدث تماماً مع ميزة “المنتدى” وذلك قبل أن يتم توسيع نشرها على عدد أكبر من منشئي المحتوى على يوتيوب, وكان هذا هو نص الإعلان.

New formats: We want to do even more to give you easy ways to express yourself and engage with fans, so today we’re also unveiling a new feature. Reels are YouTube’s spin on the popular “stories” format, but designed specifically for YouTube creators. We learned that you want the flexibility to create multiple Reels and have them not expire, so we’ll give you those options. We’re also bringing creator-focused features like linking to YouTube videos and YouTube-y stickers. Just like we did with Community, we’ll be experimenting with a beta version of Reels to learn and improve the product before expanding to more creators.

ماهي ميزة يوتيوب ريلز YouTube Reels ؟

كلمة Reels تعني باللغة العربية “بكرات” جمع كلمة “بكرة” وهي عبارة عن بكرات دوارة مثل تلك التي تستخدم في أدوات صيد الأسماك, وتم إطلاق هذا الإسم عليها لتشبيهها على أنها بكرة تدور على شكل قصص شعبية خاصة بمنشئ المحتوى. خاصية يوتيوب ريلز هي خاصية تريد يوتيوب من خلالها إطلاق شكل جديد من مقاطع الفيديو, ومثلما ذكرنا سابقاً هي مثل خاصية Stories الموجودة في غالبية منصات التواصل ولكن بطريقة مختلفة تم تصميمها خصيصاً لمنشئي المحتوى على يوتيوب. هذه الخاصية سوف تسمح لك كمنشئ محتوى التعبير عن نفسك بسهولة والتواصل مع جمهورك بشكل أكبر وأسرع دون الحاجة إلى إنشاء فيديو كامل, والتي سوف تمكنك من تصوير مقاطع فيديو مدتها 30 ثانية كحد أقصى, كما يمكنك إستخدام بعض الميزات الأخرى معها مثل الربط بمقاطع فيديو أخرى لديك وإستخدام الكتابة والموسيقى والفلاتر وكذلك الخاصية الجديدة YouTube-y Stickers. الصورة التالية توضح كيف سيبدو شكل هذه الميزة الجديدة.

ماهي الإختلافات بين ميزة YouTube Reels وميزة Stories ؟

  • هذه الخاصية سوف تكون متاحة للقنوات التي تحتوي على عدد مشتركين 10,000 مشترك فأكثر, ولكن في باقي المنصات الأخرى يستطيع أي مستخدم أن يقوم بإنشاء Story خاصة به دون الحاجة إلى عدد مشتركين محدد.
  • المقاطع المنشورة عن طريق خاصية YouTube Reels لن تنتهي صلاحيتها وتختفي بعد مرور 24 ساعة عليها مثلما نرى في باقي المنصات الأخرى, ولكن سوف تظل موجودة دائماً.
  • خاصية يوتيوب ريلز لن تظهر في أعلى التطبيق مثلما نرى في التطبيقات والمنصات الأخرى ولكن سوف تكون عبارة عن تبويب جديد يتم إضافته لقناة منشئ المحتوى مثل تبويب “المنتدى”.
  • تستطيع إنشاء أكثر من Reels ونشرها ولن تنتهي صلاحيتها مثلما ذكرت سابقاً.
  • يوتيوب ريلز لن تسبب إزعاج للمشاهدين حيث أنها لن تظهر للمستخدمين مثل باقي المنصات الأخرى والتي كانت مزعجة للعديد من المستخدمين, وبهذا فإن ظهور هذه الخاصية كتبويب في القناة سوف يعطي الفرصة للمشاهد لإختيار الإنتقال لهذا التبويب ومشاهدة مقاطع الفيديو هذه أم لا, ولكن إذا قام المشاهد بالتفاعل مع هذه المقاطع ومشاهدتها بشكل مستمر فهذا سوف يعطي إشارة لمنصة يوتيوب وقد تظهر له بعض المقاطع المرتبطة بهذه الخاصية على الصفحة الرئيسية للمشاهد.

كيف يمكنني الإستفادة من ميزة ريلز Reels ؟

يمكن الإستفادة منها على أكثر من شكل وتختلف بالتأكيد من منشئ محتوى لمنشئ محتوى آخر, وأسرد لكم بعض الطرق التي قد تعطيك بعض الأفكار:

  • كواليس التصوير.
  • الإعلان عن فيديو جديد.
  • مشاركة سريعة في حالة غيابك عن القناة لفترة.
  • مشاركة بعض المواقف اليومية في حياتك.
  • مشاركة بعض النصائح السريعة.
  • التعريف بنفسك أو بقناتك بشكل سريع.

في النهاية نتمنى أن نرى هذه الميزة قريباً على الساحة العربية في منصة يوتيوب لتجربتها والإستفادة منها. شاركنا رأيك حول ميزة YouTube Reels الجديدة وهل ستكون مفيدة لمنشئي المحتوى وصديقة للمشاهدين أم لا ؟

المصدر: YouTube Creator Blog

مقالات أخري قد تهمك :

Ahmed Sheta

تعليق واحد

انقر هنا لإضافة تعليق

اترك رد