أخبار التكنولوجيا

تفنية جديدة من جوجل تكتشف من يتلصص علي شاشة الجوال

تفنية جديدة من جوجل
تفنية جديدة من جوجل

تفنية جديدة من شركة جوجل تحت البحث وسيتك الاعلان عنها قريبآ, وهي تهدف الي حماية أجهزة الجوال من التلصص والتجسس أثناء الاستخدام, فكثيرآ عندما تستخدم الجوال تجد بعض المتطفلين يحاولون اختلاس النظر الي شاشة الجوال,  وقد يشاهدون معلومات حساسه أنت لا ترغب في مشاركتها معهم.

ولهذا كان لشركة جوجل السبق في اجاء التجارب علي تقنية جديدة تنبهم عندما يتلصص عليك أحد ما وسنظر الي شاشة الهاتف عند قيامك باستخدامه.


تفنية جديدة من شركة جوجل

من الواضح في الفيديو أن عملية الكشف عن الوجه تتم بسرعة كبيرة، وقد صرحت شركة جوجل بأن عملية الكشف عن المتلصصين تتم في غضون 2 جزء من الثانية.

وجدير بالذكر أن هذا المشروع يحمل إسم “الواقع الإلكتروني للشاشة” ، وسيقوم الباحثان في شركة جوجل، Hee Jung Ryu و Florian Schroff بتقديم مشروع الواقع الالكتروني للشاشة في مؤتمر نظم معالجة المعلومات العصبية في ولاية كاليفورنيا خلال الأسبوع المقبل بإذن الله.


شاهد أيضآ :


تعقيب :

جوجل أو غوغل أو قوقل (بالإنجليزية: Google) هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل. وأختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.

يضاف إلى ذلك توفيرها لإمكانية نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت وبرامج الأوفيس وإتاحة أوركوت التي تتيح الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة أفلام وعروض الفيديو، علاوةً على الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة.

يقع المقرّ الرئيسي للشركة، والذي يحمل اسم جوجل بليكس، في مدينة “ماونتن فيو” بولاية كاليفورنيا. وقد وصل عدد موظفيها الذين يعملون دوامًا كاملاً في 31 مارس عام 2009 إلى 20,164 موظفًا.

تأسست هذه الشركة على يد كل من لاري بايج وسيرجي برين عندما كانا طالبين بجامعة ستانفورد. في بادئ الأمر تم تأسيس الشركة في الرابع من سبتمبر عام 1998 كشركة خاصة مملوكة لعدد قليل من الأشخاص. وفي التاسع عشر من أغسطس عام 2004، طرحت الشركة أسهمها في اكتتاب عام ابتدائي، لتجمع الشركة بعده رأس مال بلغت قيمته 1.67 مليار دولار أمريكي، وبهذه القيمة وصلت قيمة رأس مال الشركة بأكملها إلى 23 مليار دولار أمريكي. وبعد ذلك واصلت شركة جوجل ازدهارها عبر طرحها لسلسلة من المنتجات الجديدة واستحواذها على شركات أخرى عديدة والدخول في شراكات جديدة. وطوال مراحل ازدهار الشركة، كانت ركائزها المهمة هي المحافظة على البيئة وخدمة المجتمع والإبقاء على العلاقات الإيجابية بين موظفيها. ولأكثر من مرة، احتلت الشركة المرتبة الأولى في تقييم لأفضل الشركات تجريه مجلة فورتشن كما حازت بصفة أقوى مئة علامة تجارية في العالم الذي تجريه مجموعة شركات ميلوارد براون

 

Matrix219

• هذا الحساب هو للتدوبن العام, فلقد قمنا بتضمين العديد من التدوينات من الأرشيف بدون ذكر إسم المدون ولقد اضطررنا لذلك نظرآ لتحديثات في قاعدة البيانات.
• قام بالمشاركة في التدوين العديد من مدونين ماتريكس ومنهم:
• أبو يوسف المصري • أحمد هارون • يونس المغربي • وليد محمد • عمرو اسماعيل • عمرو المحمدي

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

اترك رد