تحميل برنامج بيكاسا 2017 مع شرح مبسط لطريقة الاستخدام

الكاتب : Null
1.6K مشاهده

برنامج بيكاسا Picasa هو أحد البرامج الرائعة والمجانية والتي تستخدم في تعديل وتحرير الصور الرقمية, ومشاركتها علي الانترنت, تم تصميم البرنامج عام 2002 من قبل Idealab وهو الآن مملوكآ لشركة جوجل.


سبب تسميته بيكاسا :

جاء إسم بيكاسا نتيجة لدمج مجموعة من من 3 كلمات أو 3 اختثارات :

• إسم ” بابلو بيكاسو ” الرسام الأسباني المعروف.

• كلمة mi casa والتي تعرف بـ My House بيتي.

• كلمة Pic وهي اختصار لكلمة صورة Picture.


قصة جوجل مع بيكاسا  :

في شهر يوليو 2004 قامت شركة جوجل بشراء البرنامج وعرضه للاستخدام المجاني, وفي عام 2006 قامت بإصدار نسخه من البرنامج صالحة للاستخدام علي نظام التشغيل لينوكس, وفي عام 2009 تم إصدار اول نسخه لنظلم التشغيل Mac OS , وفي عام 2012 توقفت شركة جوجل عن دعم إصدار اللينوكس.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج جرت عليه الكثير من التحديثات من شركة جوجل لاستخدامه في مشاركة الصور علي الانترنت ” مثل اضافة الكلمات الدلالية” الي أن جاء عام 2016 واستبدلته شركة جوجل بإصدار Google Photos, وبالرغم من ذلك فإن البرنامج مازال يستخدم حتي الان كإصدار لتصفح ومعاجلة الصور علي الأجهزة المكتبية.


شرح برنامج بيكاسا  :


مميزات جوجل بيكاسا 2017 :

تتضمن النسخة الأخيرة من بيكاسا بعض المميزات الجديدة المثيرة: تمييز الوجوه و تحديد الموقع الجغرافي. الميزة الأولى تعني أن بإمكان بيكاسا الآن مسح مكتبة الصور الخاصة بك والتعرف على وجوه الأشخاص واستخراجها وفي النهاية يتيح لك إضافةً إسم.

تستغرق العملية بعض الوقت حتى تبدأ – هناك الكثير من الوجوه التي يتعين تمييزها والأسماء التي يتعين كتابتها – لكن إذا توجهت إلى العلامة غير المسماة الموجودة تحت ألبوم الأشخاص، فستتمكن من إضافة أسماء ووجوه جديدة في مجموعات والانتهاء من العمل بسرعة أكبر. بالنسبة لوظيفة تحديد الموقع الجغرافي، فقد أصبح إستخدامها أسهل الآن بفضل دمج خرائط جوجل في Picasa.

كما يمكنك تهيأته ليحل محل مستعرض صور ويندوز الإفتراضي. حيث إنه يوفر المزيد من الأدوات ويعرض الصور على واجهة ألطف بكثير عند الاطلاع عليها مباشرةً في ويندوز إكسبلورر، لذا عندما يسألك بيكاسا عما إذا كنت ترغب في استخدامه فلا تتردد في الموافقة!

إلا أن Picasa ليس مصمماً فقط لاستعراض وإصلاح الصور، بل يمكنك أيضاً إطلاق العنان لخيالك باستخدام أدواته لإنشاء البوسترات والملصقات وحافظات الشاشة وحتى الأفلام. إن أفضل مافي هذه الأدوات ليس حقيقة أنها تعطيك القدرة على إنشاء شيءٍ فريد وأصلي فحسب فيما يتعلق بصورك؛ بل إنها أيضاً تتميز بسهولتها المدهشة في الاستخدام، وعدم الحاجة إلى أي قدرات تقنية أو مهارات تحرير صور على الإطلاق.


تحميل Picasa 2017 :

يمكنك تحميل البرنامج باللغة العربية مباشرة من خلال هذا الرابط أو هذا الرابط أو هذا الرابط.

موضوعات اخري قد تهُمك

0 comment

Mohamed Mourad نوفمبر 30, 2017 - 5:04 م

كتر الله خيرك لكن الروابط لاتعمل

رد
Matrix219 ديسمبر 1, 2017 - 11:48 م

تم تعديل الروابط

رد
حسن رشوان ديسمبر 5, 2017 - 9:54 ص

جزاك الله خيرا

رد

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy