ألعاب اشتري أونلاين

مراجعة Xbox One X اقوى جهاز العاب موجود حاليا

Xbox One X
Xbox One X

بعد اطلاق جهازي Xbox One و Xbox One S ، وفي محاولة لتعويض الخسارة اللي لحقت بها في السنين الماضية. اطلقت مايكروسوفت جهاز Xbox One X والذي على ما يبدو اقوى جهاز العاب Console موجود حاليا من ناحية المواصفات. فهل اصبح يرتقي الى المنافسة ام ان تلك المواصفات فقط حبر على ورق ؟


مواصفات Xbox One X


Xbox One X

تتجلى مواصفات جهاز Xbox One X كالتالي :

  • المعالج : معالج معدل ثماني النواة بتردد 2.3 GHz.
  • الرام : 12 جيغا بسرعة GDDR5 .
  • كارت الرسوميات : معالج رسوميات Scorpio بقوة 6 teraflops ، وبسرعة 326GB/s
  • التخزين : 1 تيرابايت
  • النظام الصوتي : نظام Dolby Atmos Audio
  • المنافذ : 2 منافذ HDMI ، و 3 منافذ USB 3.0 ، و منفذ الطاقة ، منفذ Ethernet

تصميم Xbox One X


Xbox One X

اذا كنت قد رأيت من قبل جهاز Xbox One S ، فان هذا الجهاز يشبهه تقريبا تماما. فجسم الجهاز عبارة عن صندوق مستطيل الشكل ، ومن الامام نجد زر الطاقة ، منفذ USB ، منفذ توصيل اليد اللاسلكية ، كما تم تنقيل مكان الاقراص الى وسط الوجه الامامي للجهاز. اما من الخلف ، نجد منفذي HDMI ، منفذي USB ، منفذ IR ، ومنفذ Optical Audio ، وايضا منفذ Ethernet.

الاختلاف الوحيد بين جهاز Xbox One X والجهاز الذي قبله ، هو اللون ، حيث تحول من الابيض ، الى الاسود ، وكما قلنا تم تحويل قارئ الاقراص كذلك. هذه التغييرات هي صغيرة ، ولم تضف او تزل اية خاصية ، لكن ستجد ان تصميم هذا الجهاز هو حقا مثير للاهتمام اذا ما نظرت الى التغييرات الجذرية الكبيرة في المواصفات الداخلية.


هاردوير Xbox One X


Xbox One X

اذا كان الشكل الخارجي في جهاز Xbox One X لا يختلف كثيرا عن سابقيه ، دعني اقل لك ان هذا الجهاز يتفوق على اي جهاز العاب موجود حاليا من ناحية المواصفات الداخلية. فهو يحتوي على معالج Jaguar بثماني انوية وبتردد 2.3GHz ، كما ان الرام هي 12 جيغا بسرعة 326GB/s ، اما معالج الرسوميات فهو بتردد 1172MHz وبقوة 6 تيرافلوبس.

الرام في الحقيقة هي مقسمة بين معالج الجرافيكس و النظام ، كما ان المعالج شهد تحسنا بنسبة 73% ، وللمقارنة فان قوة هذا الاخير تعادل قوة معالج Core I3 من الجيل الحالي . ( تذكر ان هذه الارقام لا يمكن مقارنتها بارقام الحواسيب ).

اما من ناحية التخزين ، فجهاز Xbox One X يأتي باعداد 1 TB فقط ، وهي في الحقيقة صغيرة جدا وستنفذ بسرعة ، حيث اذا ما نظرنا الى حجم الالعاب والذي يتزايد بشكل كبير ، سنجد ان مايكروفسوفت عليها في الحقيقة ان تقدم نسخ اكبر في التخزين كمثلا 2 تيرابايت على الاقل.


أداء الالعاب في Xbox One X


Xbox One X

جهاز Xbox One X هو في الحقيقة يؤدي تماما كما تم الاعلان عنه ، والا ما فائدة كل هذه المواصفات ان لم يكن هناك تغيير ؟ حيث ان الالعاب فيه تبدو رائعة جدا سواء كنت تستعمل تلفاز 1080p او 4k.

اذا كنت في الحالة الاولى تستعمل تلفاز 1080p فقط ، فان الجهاز يقوم بعملية تسمى supersampling ، وفكرتها الاساسية هي ان اللعبة تجعل نفسها بدقة 4k معتقدة انها متصلة بتلفاز من نفس الدقة ، مما يعني تحسن التفاصيل بمقدار اربع مرات ، لكن لن تظهر كل تلك التفاصيل لان اصلا اجهزة تلفاز 1080p هي محدودة بعدد بكسلات معين فقط. لكن في الاستعمال اليومي ، نلاحظ ان هناك تغيرا ملحوظا في هذا الجانب ايضا.

لكن في حالة استعمال تلفاز 4k ، فان الجهاز سيعطي طاقته الكاملة ، مما سينتج عنه ظهور كل التفاصيل ، كما ان الالوان تبدو حقيقية اكثر ، وذلك بفضل تقنية HDR الموجودة في الجهاز.

اما من ناحية الاداء ، ونعني هنا عدد الاطارات في الثانية ، فجهاز Xbox One X يحاول قدر الامكان ان ينتج 60 اطار في الثانية في معظم الحالات، لكن لا يحصل هذا الامر في جميع الالعاب ، لانه من وقت لاخر تحصل بعض التشجنات الخفيفة ، كما ان بعض الالعاب كذلك لا يمكنها ان تصل الى الرقم 60 ، لكنها تقترب منه.


نظام جهاز Xbox One X


Xbox One X

تتكون واجهة Xbox One X من عدة تبويبات في الصفحة الرئيسية ، فنجد تبويب Home و Store اللذين يقدمان انفسهما من خلال الاسم فقط ، لكن توجد ايضا تبويبات مثل Community ، Entertainment و كذلك Mixer والتي هي خدمة شبيهة ب Twitch ومن صنع مايكروسوفت. الواجهة هي خليط بين تصميم واجهة Xbox 360 ، والتصميم الثقيل للويندوز 10.

ومن الخصائص الجميلة ايضا ، هي تثبيت الالعاب والتطبيقات التي تلعبها بشكل مستمر بشكل الي في الصفحة الرئيسية على شكل صفوف ، كما تريك كم انك قريب من achievement معين ، او تريك الخلاصة من خدمة Mixer، وهذه من الطرق التي تجعلك تتذكر اللعبة حتى بعد الخروج منها.

عيوب هذا النظام تتجلى في جعل بعض الخصائص المهمة صعبة الوصول مثل لائحة الاصدقاء والاعدادات. لكن عموما تبدو واجهة المستخدم جميلة جدا وسهلة في الاستخدام.


ايجابيات وسلبيات Xbox One X


Xbox One X

الايجابيات

القدرة على اللعب بدقة 4K حقيقية .

وجود قارئ اقراص Blu-ray

التحسين من تجربة 1080p.

السلبيات

التخزين هو قليل جدا ويمكنه ان يمتلئ بسرعة.

الالعاب لا تصل دائما ل 60 اطار في الثانية .


سعر ورابط شراء Xbox One X


Xbox One X

يبلغ جهاز Xbox One X سعر 499.99 دولار . وهو متوفر في موقع امازون ، ويمكنك شراؤه من هنا :

 [ رابط الشراء من موقع أمازون ]


مواضيع قد تهمك :

وسوم

Hamza Kaddouri

مهووس ومدون تقني، مهتم بمجال التسويق والسيو عامة

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

اترك رد