التسويق بالعمولة تسويق الكتروني

الربح من أمازون للمبتدئين عن طريق التسويق بالعمولة | Affiliate

الربح من أمازون
الربح من أمازون

الربح من أمازون هو من وجهة نظري من أفضل طرق الربح من الانترنت, والتي لا تحتاج الي رأس مال للبداية, ولكن كل ما تحتاج اليه هو مصدر جيد للترافيك. وأن تقوم بالتسجيل والاشتراك في برنامج الشراكة الخاص بـ موقع أمازون.

وحيث أن هذا المجال مستفيض وبه الكثير من الإختيارات والاستراتيجيات التي يمكننا أن نتحدث عنها في مجلدات وليس مجرد تدوينة مختصرة, ولهذا فسأتحدث اليوم عن شرح مبسط لفكرة الربح من أمازون عن طريق السوشيال ميديا ومن خلال تطبيق عملي مدعوم بالصور وشرح الفيديو. ولكن !!!

قبل أن نبدأ انصحك بمشاهدة هذه الحلقة عن الربح من الانترنت ففيها إجابة للعديد من الأسئلة التي تدور ببالك والتي بالاجابة عليها سوف تتمكن من إختيار المجال المناسب لك للربح من الانترنت بناء علي فهم ووعي كامل للطريق الذي سوف تسلكه.


أسرع طرق الربح من الانترنت :

أتحدث معك في هذا الفيديو التقديمي عن أسرع وافضل طرق الربح من الانترنت بشكل موجز وبسيط خلال 14 دقيقة, تحدثت فيها عن ” الدروب شيبنج – الأفيلييت – Adsense Arbitrage ” ومقارنة بينهما وشرح سريع للعقبات التي سوف تواجهك عند بدء العمل.


[ الربح من أمازون ]


ماذا أحتاج لـ الربح من أمازون ؟

كما أسلفت في الذكر, فإن حديثنا اليوم سيكون عن أبسط وأسهل أنواع الربح من أمازون للمبتدئين ولن ننتطرق لكل الاستراتيجيات فهي متعددة. ولكن سنتحدث عن السوشيال ميديا كمصدر للترافيك, وكي تحقق ذلك يلزمك أن تمر بمرحاتين أساسييتين :

1- التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة في موقع أمازون.

2- أن يكون لديك مصدر للترافيك.


التسجيل في موقع أمازون :

1-دعنا نذهب الي هذا الرابط ” https://affiliate-program.amazon.com “, ثم نقوم بالضغط علي Join Now for Free كي تقوم ببدء التسجيل, كما هو موضح في الصورة.


الربح من أمازون
رابط التسجيل في أمازون

2- إذا كان بالفعل لديك حساب في موقع أمازون ستقوم بإدخال إسم المستخدم وكلمة السر, وإن لم يكن لديك حساب, فسوف تختار Create your Amazon Account كما هو موضح في الصورة.


الربح من أمازون
تسجيل الدخول

3- سيتم توجيهك الي صفحة جديدة بها بيانات التسجيل, ستقوم بإختيار إسم المستخدم وكلمة السر وكتابة البريد الالكتروني كما هو موضح في الصورة. ثم الضغط علي Create your Amazon Account


الربح من أمازون
طريقة التسجيل في موقع أمازون

4- سيصلك رسالة من أمازون ” علي البريد الالكتروني الذي قمت بالتسجيل من خلاله ” تطلب منك تفعيل الحساب” , وبعد تفعيل الحساب, هنيئآ لك فأنت الآن مشترك في برنامج الأفيلييت الخاص بالموقع, ويمكنك بدء العمل فورآ, ولكن !!!

عليك أن تقوم بضبط بعض الاعدادات في الموقع أولآ قبل أن تقوم ببدء عمليات التسويق وذلك بإتباعك للآتي :


1- قم بالضغط علي السهم المجاور للبريد الالكتروني كما هو مبين في الصورة ثم إختار  Account Settings :


الربح من أمازون
الدخول الي صفحة إعدادات حساب أمازون

2- نقوم بالضغط علي : Edit Your Website And Mobile App List كما هو موضح في الصورة, كي يتم توجيهنا الي صفحة تسجيل الموقع الالكتروني الخاص بك والتطبيقات التي تعمل عليها.


الربح من أمازون
تسجيل اسم التطبيق والموقع الالكتروني
الربح من أمازون
رابط الموقع الالكتروني وتطبيق الموبايل

3- نعود لصفحة الاعدادات ونختار Change your contact information ثم نقوم بإدخال بيانات الاتصال بك كما هو موضح في الصورة, كما يمكنك اختيار شخص آخر لاستلام الأرباح ” بأن يكون الحساب بإسمك أنت ولكن الدفع لشخص آخر يستلم الأرباح نيابة عنك ”


الربح من أمازون
بيانات الاتصال في موقع أمازون

4- نعود لصفحة الاعدادات ونختار Change Payment Method كي نختار وسيلة الدفع المناسبة, أنا عن نفسي أرجح Amazon Cards


الربح من أمازون
استلام أرباح أمازون

5- نأتي لأهم خطوة وهي إختيار نظام المحاسبة الضريبي من صفحة الاعدادات View/Provide Tax Information ونختار الاختيارات الموضحة في الصورة Individual – Non USA


الربح من أمازون
إختيار الفئة الضريبية في موقع أمازون

وفي هذه المرحلة إسمح لي أن أقول لك الف مبروك فأنت الآن شريك مع موقع أمازون ومسوق تم إعتماده, ولكن 🙂

عليك أن تقوم بعملية تسويقية واحدة علي الأقل خلال 3 شهور وإلا سوف يتم تجميد حسابك ولن تتمكن من تحقيق الربح من أمازون. وهنا يأتي دور المرحلة الثانية. والتي سنستخدم فيها أبسط طرق التسويق وهي ترافيك السوشيال ميديا.


السوشيال ميديا و الربح من أمازون :

عليك أن تستغل أي مصدر للترافيك متاح لديك, سواء موقع الكتروني, أو قوائم بريدية أو صفحات سوشيال ميديا وسنركز في درس اليوم علي السوشيال ميديا وصفحات التواصل الاجتماعي ومنها :

  • البروفايل الشخصي علي الفيس بوك.
  • صفحات الفيس بوك.
  • جروبات الفيس بوك.
  • حساب تويتر.
  • حساب إنستغرام.
  • صفحة جوجل بلس.
  • قناة يوتيوب.

أو أي صفحة أخري من صفحات السوشيال ميديا, وكل ما عليك هو أن تختار المنتج الذي سوف تقوم للتسويق له والحصول علي الرباط ومشاركته علي السوشيال ميديا وإنتظار الأرباح. كيف يتم ذلك, هذا ما سنشاهده في الفيديو التالي :



وقبل الختام أنصحك بقراءة هذا الموضوع عن أفضل شبكات التسويق بالعمولة التي يمكنك التعامل معها ومقارنة تفصيلية بينها ومنها شركة أمازون.

كما أنصحك بتصفح متجرنا الخاص علي موقع امازون من خلال هذا الرابط : https://www.amazon.com/shop/matrix219


شاهد أيضآ : كيفية التسجيل في برنامج Amazon Infulence

Matrix219

• هذا الحساب هو للتدوبن العام, فلقد قمنا بتضمين العديد من التدوينات من الأرشيف بدون ذكر إسم المدون ولقد اضطررنا لذلك نظرآ لتحديثات في قاعدة البيانات.
• قام بالمشاركة في التدوين العديد من مدونين ماتريكس ومنهم:
• أبو يوسف المصري • أحمد هارون • يونس المغربي • وليد محمد • عمرو اسماعيل • عمرو المحمدي

تعليق 12

انقر هنا لإضافة تعليق

اترك رد