أخبار التكنولوجيا

شركة ميكروسوفت تعلن رسميآ عن إصدار أوفيس 2019

أوفيس 2019
أوفيس 2019

أعلنت شركة مايكروسوفت رسميآ عن إطلاق الإصدار المقبل من  تطبيقات ميكروسوفت أوفيس، والتى ستحمل اسم أوفيس 2019 |  Microsoft Office 2019, وسيكون ذلك خلال العام المقبل 2018، على أن تطلق نسخة معاينة من البرمجيات خلال منتصف العام.


برمجيات أوفيس 2019 :

تبعآ لما ورد في موقع techradar الأمريكى، فمن المنتظر أن تتضمن البرمجيات كلا من تطبيقات ميكروسوفت ” وورد – إكسيل – باور بوينت – أوت لوك” ، إضافة إلى إطلاق الإصدارات الخاصة بالشركات مثل خدمة Exchange للبريد الإلكترونى وخدمة SharePoint ، إضافة إلى Skype for Business ، فيما أشارت الشركة إلى أنها صممت الإصدار المقبل من ميكروسوفت أوفيس ليستهدف الشركات التى لا تعتمد على النسخ السحابية من أوفيس 365.

أوفيس 2019
أوفيس 2019

المميزات الجديدة في أوفيس 2019 :

من المنتظر أن يدعم أوفيس 2019 بعض المزايا الجديدة من نظام ويندوز مثل:

  • التعرف على حساسية الضغط بالقلم الضوئي، وذلك لإجراء التعديلات والتأثيرات.
  • دعم برنامج Excel للمزيد من الصيغ الجديدة.
  • دعم PowerPoint  للمزيد من الرسوم البيانية لتحليل البيانات المختلفة. بالضافة الي إضافة مميزات جديدة مثل Morph – Zoom لإضافة المزيد من الذوق المرئي للعروض التقديمية
أوفيس 2019
أوفيس 2019

وفي انتظار الكشف عن المزيد من المعلومات حول حزمة أوفيس 2019 |  Microsoft Office 2019 الجديدة في مرحلة ما في المستقبل. ونتوقع أن نسمع المزيد عن هذه الحزمة الجديدة في الأشهر المقبلة.


ماهو ميكروسوفت أوفيس ؟

ميكروسوفت أوفيس هي حزمة مكتبية من إنتاج شركة مايكروسوفت للبرمجيات. وتضم مجموعة من البرامج المكتبية كبرنامج تحرير النصوص وبرنامج قواعد البيانات وبرنامج العروض التقديمية وبرنامج القوائم المحاسبية وغيرها.

تقوم الشركة بإضافة نسخ مطورة من البرنامج آخرها حزمة أوفيس 2019 والتي ننتظر انظلاقها رسميآ مع بداية العام الجديد.


أهم تطبيقات ميكروسوفت أوفيس :


مايكروسوفت وورد :

هو مخصص لمعالجة الكلمات بحيث يتيح للمستخدم إدخال الكلمات بصيغة إلكترونية على وثائق افتراضية ومن ثم معالجتها وإخراجها بالشكل المطلوب. وهو أحد برامج معالجة الكلمات الذي يعمل تحت برامج الويندوز و الذي يتميز بعده مميزات منها أنه يقوم بمعالجة الكلمات العربية والإنجليزية والعمل على أكثر من مستند في وقت واحد كما أنه يقوم بالتحكم في أنواع الخطوط وأحجامها وتنسيق الفقرات والصفحات وإدراج الجداول والرسومات والرسومات البيانية وغيرها من التطبيقات والمميزات الأخرى.


ميكروسوفت أكسل :

هو مخصص للعمليات الحسابية وجداول البيانات والعمليات الرياضية والرسوم البيانية ، وكذلك يمكن استخدامه كقاعدة بيانات بسيطة.


ميكروسوفت باور بوينت :

وهو مخصص للعروض التقديمية حيث يمكن للمستخدم تعديل العروض ووضع صور وتحريك الكلام بضغطة زر, وكذلك بإمكانه تحريك الشرائح عن طريق النقر المتتالي


ميكروسوفت أكسس :

وهو برنامج لإدارة قواعد البيانات من تطوير شركة مايكروسوفت. يأتي البرنامج مرافقا لحزم مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office كجزء منها وله واجهة رسومية. كانت هناك عدة إصدارات للبرنامج، فأولها كان مع أوفيس 97 ثم أوفيس 2000 واوفيس 2003 وأوفيس 2007 وأوفيس 2010 و أوفيس 2013 واخر اصدار اوفيس 2016 .


ميكروسوفت إنفو باث :

يستعمل لتطوير استمارات دخول البيانات أساسها إكس إم إل يساعد برنامج InfoPath 2007 على جمع المعلومات بكفاءة من خلال النماذج الديناميكية الغنية بالميزات. حيث يمكن بسهولة إعادة استخدام المعلومات التي تم جمعها خلال المؤسسات وعبر عمليات الأعمال وذلك لأن InfoPath 2007 يستخدم معيار XML ومعايير أخرى للتكامل مع البنية الأساسية الحالية الخاصة بك.


ميكروسوفت شير بوينت :

يعمل على تنظيم الوثائق والسجلات داخل المنظمات والمؤسسات الكبيرة كما يعمل على ربط فروع المؤسسة ببعضها البعض لتسهيل عمليات التفاعل حول الوثائق والسجلات والمعلومات بين افراد المؤسسة, كذلك يدعم هذا الخادم ميزات إدارة المحتويات, ويمكن بناء إجراءات العمل أو محركات سير العمل لأتمتة المهام, بالإضافة لتوفير نقطة دخول مركزية لجميع معلومات المؤسسة الأساسية.


ميكروسوفت بروجيكت :

برنامج لتخطيط المشروعات وعمل جدول زمني يوضح مسار العمل من البداية للنهايه ونسبه كل مرحله فيه.


ميكروسوفت بوبليشر :

برنامج نشر مكتبي يشرح كيفية تصميم إعلان أو بطاقات دعوة أو موقع للإنترنت ونشره.


ميكروسوفت أوتلوك :

منظم معلومات شخصية تستطيع التحكم الكامل بالبريد وتستطيع جلب الرسائل إلى بريدك دون الحاجة للذهاب لموقع موفر خدمة البريد بالإضافة لإمكانية تشفير رسائلك إلى 168 Bits.. وإضافة توقيعك الرقمي عليها.


ميكروسوفت ون نوت :

وهو مبني لكي يساعد في ترتيب وحفظ البيانات الكتابية والملخصات والخواطر والملاحظات وما غير ذلك.


ميكروسوفت فيزو :

يقوم بتبسيط ونقل المعلومات المعقدة مع الرسومات التخطيطية المرتبطة بالبيانات التي يمكنك إنشاؤها ببضع نقرات فقط. وأصبحت عملية إنشاء رسومات تخطيطية ولا أبسط. سواء أردت عرض معلومات بسرعة ضمن مخطط انسيابي وضعت أفكاره على لوح  معلومات، أو تعيين شبكة لتقنية المعلومات، أو إنشاء مخطط هيكلي، أو توثيق  عملية خاصة بالمؤسسة أو رسم مخطط طوابق.

وسوم

Matrix219

• هذا الحساب هو للتدوبن العام, فلقد قمنا بتضمين العديد من التدوينات من الأرشيف بدون ذكر إسم المدون ولقد اضطررنا لذلك نظرآ لتحديثات في قاعدة البيانات.
• قام بالمشاركة في التدوين العديد من مدونين ماتريكس ومنهم:
• أبو يوسف المصري • أحمد هارون • يونس المغربي • وليد محمد • عمرو اسماعيل • عمرو المحمدي

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

اترك رد