جامعة العين -منح دراسية متطورة شامله لجميع الكليات

الكاتب : Null
346 مشاهده

جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا هي موضوع حديثنا اليوم في مدونة ماتريكس219, تعرف معنا علي جامعة العين, وعلي نظام الالتحاق بالجامعة وكذلك المنح الدراسية التي تقدمها..


[جامعه العين ]

يقع مقر جامعة العين في العاصمة أبوظبي و مدينة العين وتعتبر من مؤسسات التعليم العالي الجديدة وسريعة النمو، وهي مرخصة من قبل وزارة التربية والتعليم – شؤون التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تضم جامعة العين عدد “6” كليات وهى كلية الهندسة، كلية الصيدلة، كلية القانون، كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، كلية الأعمال، وكلية الاتصال والإعلام , كما تطرح الجامعه “21” برنامج بكالوريوس معتمد بالإضافة إلى 5 برامج للماجستير والدبلوم المهني في التدريس.


إعتمادات جامعة العين :

حصلت كلية الهندسة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا على الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية “ABET” كما تعتبر جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا الجامعة الأولى والوحيدة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة التي تحصل على الاعتماد الدولي لكلية الصيدلة من مجلس التعليم الصيدلاني الأمريكي  (ACPE) والذي مقره في الولايات المتحدة الأمريكية, كما أن كلية القانون حاصلة على اعتماد المجلس الأعلى للتقييم والبحث والتعليم العالي في فرنسا.


رسوم التسجيل فى جامعه العين :

رسوم  طلب الالتحاق بالجامعة هى “1000” درهم غير مسترده ثم رسوم التسجيل “300” درهم تدفع كل فصل ثم بعد ذالك الرسوم الدراسية ويمكن الاطلاع عليها بالتفصيل حسب عدد الساعات وحسب الكلية المراد الانتساب اليها من الموقع الرسمى لـ ” جامعة العين من خلال هذا الرابط ” بما فى ذالك جميع الرسوم سواء تحديد المستوى وغيرها ولا سيما ان الجامعه تحتفظ بمبلغ “1000” درهم كتامين لكل طالب يتم استردداها عند التخرج من الجامعه بعد الانتهاء من الدراسة او الاجرات جميعها .

جامعة العين


[ الوثائق المطلوبه للالتحاق بالجامعه ]


 اولا : الالتحاق ببرنامج البكالوريوس  :

– كشف علامات شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مصدقة من وزارة التربية والتعليم أو صورة مصدقة عنها.

– شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية بمعدل 500 في TOFEL ITP أو 5 في IELTS على الأقل (يستثنى من ذلك البرامج التي تدرس باللغة العربية)

– صورة عن جواز السفر.

– 3 صور شخصية.

– صورة عن بطاقة الهوية.


ثانيا : الالتحاق بالدرسات العليا :

– شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة معتمدة لدى وزارة التربية والتعليم –شؤون التعليم العالي في دولة الإمارات.

– معادلة شهادة البكالوريوس من وزارة التربية والتعليم –شؤون التعليم العالي في دولة الإمارات إذا كانت الشهادة صادرة من خارج الدولة.

– شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (TOFEL أو IELTS)، (حسب التخصص المطلوب) ولاغنى عن هذة الشهادة اذا كنت تريد منح فى اي دوله او هجرةايضا .

– كشف العلامات الأصلي، وإذا كان من خارج الدولة يجب تصديقه حسب الأصول.

– صورة عن جواز السفر

– صورة عن بطاقة الهوية الإماراتية

– صورتان شخصيتان .


ثالتا : برنامج الدبلوم المهنى فى التدريس :

– درجة البكالوريوس أو ما يعادلها في تخصص متصلّ من جامعة معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم – شؤون التعليم العالي في دولة الإمارات.

– معدل تراكمي لا يقل عن 2 من 4 (تقدير مقبول) أو مايعادله على مستوى البكالوريوس.


المنح الدراسية المقدمه من جامعة العين :

تقدم الجامعة منحاً دراسية متنوعة للطلبة مثل

  • خريجو الثانوية العامة الحاصلين على معدل 90% فما فوق.
  • منحة التفوق الأكاديمي.
  • منح للإخوة.
  • منح للطلبة الذين يفقدون المعيل خلال دراستهم الجامعية.
  • منح لأبناء العاملين في الجامعة من الكادر الأكاديمي والإداري باستثناء الطلبة الخريجين.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy