تأكيد التحقق بخطوتين لحساب الفيس بوك وحمايته من الإختراق

الكاتب : Null
574 مشاهده

تأكيد التحقق بخطوتين فى فيس بوك ، هو شئ ينبغى على الجميع القيام به ، حتى يستطيعوا ان يحموا حساباتهم من الإختراق ، والتى كثرت فى آونتنا الاخيرة ، والتى ينبغى ان نكون حذرين منها.


الفيس بوك ومكاناته فى حياتنا الشخصية


يعتبر الفيس بوك من اول مواقع التواصل الاجتماعى فى حياتنا ، فلا تخلوا حياة اى شخص منا بدون إنشاء حساب فيس بوك خاص به ، سواء أكان حسابا للعمل او حسابا شخصيا او عائليا وغيره.

فيمكننا الفيس بوك من التواصل مع الاشخاص عن بعد بواسطة الانترنت ، بل وايضا تحتوى حساباتنا على معلومات حساسة جدا كالرسائل التى نرسلها لاشخاص معينين ، او حتى الرسائل الشخصية ، وايضا الصفحات المرتبطة بالحساب والتطبيقات والالعاب التى نلعبها وغيرها.


أضرار إختراق حساب الفيس بوك


إن حدثت هذه المشكلة فتعتبر كارثة كُبرى ، حيث سيتمكن مُخترق الحساب “الهاكر” من معرفة كافة البيانات الشخصية عنك ، وصورك الخاصة بك ، وعائلتك ورسائلك الشخصية السرية جدا جدا جدا.

بل وايضا قد يستعملها الهاكر لإبتزاز صاحب الحساب ، كطلب دفع فدية من اجل إسترجاع الحساب ، او ان يقوم بنشر فضائح له على الفيس بوك عبر الأكونت الخاص به ، والتى قد تكون نقطة سوداء فى حياة هذا الشخص.


كيف يتم إختراق حساب الفيس بوك


يتم إختراق حسابات الفيس بوك كما وضحنا فى التدوينة السابقة : ” إختراق الفيس بوك عن طريق التصيد Phishing Facebook Accounts ” ، بعدة طرق كإستعمال الهندسة الإجتماعية ، الصفحات المزورة ، المعلومات الحساسة او إ ختراق الحاسوب الخاص بك.

يقوم الهاكر بإرسال رسالة الى الضحية عبر الايميل الخاص به ، رسالة اما ان تكون بلاغا ، تهديدا او ذو محتوى جنسيا ، بهدف وضع الضحية تحت الضغط النفسي بواسطة الهندسة الاجتماعية حتى يقوم بالضغط على الرابط.

ومن ثم سوف توجهه هذه الصفحة لصفحة شبيهة بالفيس بوك ، او بمعنى اصح صفحة مزورة ، وليس لها علاقة بالفيسبوك ولمعرفة الصفحات المزورة ، ستجد ان اللينك يختلف تماما عن لينك الفيسبوك الرئيسي https://wwww.facebook.com.

وايضا ينبغى على اى موقع يتطلب منك إدخال بيانات شخصية ان يحتوى على علامة الموقع آمن HTTPS ، وليست http ، كما موضحة بالصورة أعلاه


حماية حساب الفيس بوك من الإختراق


بعد أن تعرفنا على الطريقة المشهورة والمستعملة من قبل الهاكر فى إختراق الصفحات الشخصية ينبغى علينا الآن معرفة كيفية حماية حساب الفيس بوك الخاص بنا من الإختراق بقدر ما يمكن:

  • عدم الضغط على اى روابط قبل التأكد منها ، حتى لو كانت الرسالة من صديق حميم .
  • عدم إدخال بياناتك فى اى موقع مهما كان ، قبل التأكد منه .
  • عدم تحميل اى ملف على الحاسوب وفتحه قبل فحصه جيدا .
  • محاولة عدم الوقوع تحت ضغط ، تأثير العامل النفسى ، للضغط على الروابط .

بالطبع فلا تكفى هذه الطرق لحماية حساب الفيس بوك الخاص بك ، ولكن لزيادة حماية الحساب الضعف ، فيجب عليك القيام بـ تأكيد التحقق بخطوتين


تأكيد التحقق بخطوتين وحماية حساب الفيس بوك من الإختراق


تأكيد التحقق بخطوتين تُعتبر من الميزات الهامة جدا ، والتى ينبغى عليك ان تقوم بتفعيلها داخل حساب الفيس بوك الخاص بك ،لأنه إن فقدت كلمة السر أو أعطيتها لشخص آخر, لن يتمكن أحدآ من اختراق حسابك الا لو كان معه شريحة الجوال ” الهاتف الخلوي” التي تم اختيارها كطريقة لـ تأكيد التحقق بخطوتين.

فحتى وان اعطيت كلمة السر لأى شخص ، وقام بتسجيل الدخول لحسابك على الفيس بوك ، فلن يتمكن من الدخول عليه الا بإدخال الكود الذى تم إرساله على الهاتف المقترن بالايميل لـ تأكيدالتحقق بخطوتين .


تفعيل ميزة تأكيد التحقق بخطوتين لحساب الفيس بوك


بداية تقوم بتسجيل الدخول على حساب الفيس بوك الخاص بك  ، ثم :

1- تضغط على ترس الإعدادت وننتقل للإعدادات | Settings

تأكيد التحقق بخطوتين فيس بوك

تأكيد التحقق بخطوتين فيس بوك

2- تضغط على تبويب الامان من القائمة الجانبية | Security and login

تأكيد التحقق بخطوتين فيس بوك

تأكيد التحقق بخطوتين فيس بوك

3- ثم تنزل لأسفل عند المصادقة الثنائية ، وتضغط على تعديل

تأكيد التحقق بخطوتين فيس بوك

تأكيد التحقق بخطوتين فيس بوك

4- ثم تذهب عند (رسالة نصية sms) وتضغط اضافة هاتف.

تأكيد التحقق بخطوتين فيس بوك

تأكيد التحقق بخطوتين فيس بوك

5- رقم 1 تحدد الدولة ، 2 تقوم بكتابة رقم الهاتف الخاص بك.

تأكيد التحقق بخطوتين فيس بوك

تأكيد التحقق بخطوتين فيس بوك

6- تدخل الكود ثم تضغط تأكيد.

تأكيد التحقق بخطوتين فيس بوك

تأكيد التحقق بخطوتين فيس بوك

7- سوف تتم إضافة الهاتف قم بتمكينه ومبروك عليك تم تفعيل ميزة التحقق بخطوتين لحساب الفيس بوك.


الخاتمة


والى هنا نكون قد تعلمنا كيفية القيام بتفعيل ميزة تأكيد التحقق بخطوتين لحسابات الفيس بوك بكل سهولة ، ولا تنسى اخى الكريم ان تقوم بعمل مشاركة للموضوع حتى يستفيد منه الجميع بإذن الله.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy