مراجعة Lenovo ThinkPad X1 Carbon افضل واحدث لابتوب من شركة لينوفو

الكاتب : Null
1.7K مشاهده

تعد شركة Lenovo من الشركات التقنية الرائدة في صناعة الحواسيب المحمولة ، فمنذ سنة 2011 حاولت ان تقدم للسوق افضل واحسن المنتجات ، ويبدو انها نجحت في هذا الامر بعد ان اصبحت تحتل المرتبة الاولى على الصعيد العالمي. وربما هذا الامر قد يستمر مع حاسوب  Lenovo ThinkPad X1 Carbon الذي يتميز بمجموعة من الاشياء التي تدفعك لشرائه. اليكم مراجعة مفصلة عنه.


مواصفات Lenovo ThinkPad X1 Carbon 


قبل ان نغوص في تحليل الجهاز، لنلقي اولا نظرة شاملة على مواصفاته كاملة :

  • (Processor: Up to Intel® Core™ i7-7600U Processor (4MB Cache, up to 3.90GHz
  • Operating System : Windows 10 Home
  • Display : 14.0″ FHD (1920 x 1080) IPS Anti-Glare Non-Touch
  • Graphics : Up to Intel® HD Graphics 620
  • Camera : HD 720p
  • Memory : Up to 16GB LPDDR3 1866MHz
  • Storage : Up to 1TB SSD PCIe OPAL2.0
  • Battery : Up to 15.5 hours
  • Audio : Dolby® Audio™ Premium
  • Security : dTPM 2.0 Touch fingerprint reader
  • I/O (Input / Output) Ports : 2 xIntel® Thunderbolt™ 3, 2 USB 3.0, HDMI, Native RJ45, MicroSD, MicroSIM
  • Connectivity : WWAN WLAN
  • Dimensions (W x D x H) : 323.5 mm x 217.1 mm x 15.95 mm
  • Weight: Starting at 2.49 lbs / 1.13 kg
  • Colors Black Silver

المواصفات هذه هي للنسخة الاعلى من الجهاز، والتي هي ما ستنتاول مراجعته في هذه التدوينة.


تصميم Lenovo ThinkPad X1 Carbon


تصميم حاسوب Lenovo ThinkPad X1 Carbon ( او ما يدعى بالجيل الخامس ل X1 Carbon ) هو انيق جدا. فهو اقل سماكة من جيله السابق ، بعد ان انتقل من سماكة 0.65 انش الى 0.6 ، واخف وزنا بعد ان انتقل من 2.65 باوند الى 2.49 ( 1.13 كيلوجرام )، كما انه اصبح متوفرا بلونان وهما الفضي والاسود عكس جميع الاجيال السابقة التي كانت متوفرة بالاسود فقط.

لكن، ينصح بشدة اختيار اللون الاسود لهذا اللابتوب، لان مع هذا اللون فقط ستحصل على افضل خصائص التصميم الجديدة : الملمس الناعم الفخم، والتي تجعل من بسط راحة اليدين اكثر سهولة بكثير.

اما مقارنة مع اللابتوبات الاخرى ، فان جهاز Lenovo ThinkPad X1 Carbon يعد اقل خفة في الوزن من جهازي Macbook pro 2017 و Dell XPS 13 ، لكنه لم يستطع التغلب على جهاز Asus Zenbook 3 الذي يعد اخف وانحف منه.

اما بالنسبة للصلابة ، فهذا الجهاز استطاع اجتياز اختبارات MIL-SPEC والتي تقيس تحمل الجهاز في درجات الحرارة القياسية ، الصدمات ، الاهتزازات و حتى العواصف الرملية ايضا.


معالج Lenovo ThinkPad X1 Carbon


Lenovo ThinkPad X1 Carbon

يأتي جهاز Lenovo ThinkPad X1 بنسختين يمكنك اختيارهما في الشراء، نسخة بمعالج I5 و نسخة اخرى بمعالج I7. كلاهما من الجيل السابع لشركة انتل، وهو من الاجيال الحديثة جدا للمعالجات.

المعالج الاول Intel Core i5-6200u من الجيل السابع. يبلغ تردده 2.7GHz. المعالج بحد ذاته يعد من الاقوى في اللابتوبات من هذا النوع. كما ويمكنه تحمل اي برنامج والعمل بشكل كفؤ في جميع الحالات سواء في الاستعمال العادي والمكثف. اما الثاني Core i7-7600u وايضا من الجيل السابع، فتردده يبلغ 3.9 GHz. وهو يضاهي قوة I5 واكثر كذلك بكثير.

المعالجان غير قابلان لكسر السرعة، وهذا راجع الى نسخيهما تنتهي بحرف U ، والتي تعني انهما معالجان موجهان لاقتصاد الطاقة، وهو شيء جيد بالنسبة لعمر البطارية.


شاشة Lenovo ThinkPad X1 Carbon


تبلغ شاشة Lenovo ThinkPad X1 Carbon قياس 14.0 انش بدقة 1920×1080 FHD. الشاشة نفسها تنتج الوان رنانة وصور حادة، لكن عيبها انها قليلة الاضاءة قليلا ، وهو ما قد يؤثر في قابلية الرؤية تحت ضوء الشمس مباشرة ، لكن تفاصيل الصورة فيها هي جيدة.

اما بالنسبة لتجارب الاداء ، فقد بينت ان شاشة هذا الجهاز قد تكون متأخرة قليلا عن الكثير من المنافسين من ناحية دقة الالوان و انتاجها ، وحتى في الاضاءة ايضا.


لوحة المفاتيح و TouchPad جهاز Lenovo ThinkPad X1 Carbon


لوحة المفاتيح في جهاز Lenovo ThinkPad X1  بالنسبة لي هي ما يجب ان تكون عليه جميع لوحات مفاتيح اللابتوبات الاخرى، حيث انها ممتازة الجودة ، بدءا من الازرار التي لديها ضغطة اعمق بكثير من اللابتوبات الاخرى ( 1.5 ميليمتر ) ، والتي ايضا لها استجابة ممتازة ، والتي يجعل استعمالها بحد ذاته مريحا جدا.

الشراء من أمازون

لوحة المفاتيح تتوسطها ايضا زر احمر يمكنك التحكم من خلاله بالفأرة ، لكن اذا لم تكن تفضلها ، يمكنك استعمال Touch Pad والتي هي ايضا توفر تجربة جيدة جدا ، كما انها تدعم ايماءات الويندوز 10 ، والتي تتجلى مثلا في السحب بثلاث اصابع للتنقل بين المهام ، و الضغط باربعة اصابع لتشغيل مركز الاشعارات بسهولة.


البورتات والمنافذ في جهاز Lenovo ThinkPad X1 Carbon


خلافا للعديد من اللابتوبات المنتشرة في السوق والتي توفر عدد قليل من المنافذ، يوفر جهاز Lenovo ThinkPad X1 Carbon منافذ Thunderbolt 3 وكذلك جميع المنافذ الضرورية الاخرى التي تحتاجها كمستخدم. حيث يوجد في الناحية اليمنى من الجهاز منفذ السماعات 3.5mm ، منفذا Kensington lock و USB 3.0 الذي يمكنك من شحن جميع اجهزتك المتنقلة حتى ولو كان الجهاز ليس مشتغلا.

اما في الناحية اليسرى هناك منفذ USB 3.0 اخر، منفذ HDMI كامل، منفذا Thunderbolt 3 ، ومنفذ micro-Ethernet الذي يستعمل اكسسوار خاص يأتي عند شراء الجهاز.


بطارية جهاز Lenovo ThinkPad X1 Carbon


بطارية جهاز Lenovo ThinkPad X1 Carbon تعد استثنائية بكل المقاييس ، فاختبارات البطارية التي تم اجراؤها عليها بينت انها يمكن ان تصمد الى 12 ساعة و 21 دقيقة من الاستعمال. هذا الاستعمال يتجلى في تصفح الانترنت باستعمال الوايفاي مع اضاءة شاشة بنسبة 65 في المئة ، وبهذا فانك اذا كنت تود استعمال هذا الحاسوب يوما كاملا ، يمكنك ترك الشاحن في المنزل بدون خوف.

بطارية هذا الجهاز ايضا تعد من الاقوى في السوق ، فلابتوبات مثل Macbook Pro و ZenBook 3 وحتى النسخة الاقدم من هذا الجهاز لم تستطع منافسته، باستثناء حاسوب Dell XPS 13 والذي صمد للساعة اخرى حتى.


مميزاات وعيوب Lenovo ThinkPad X1 Carbon


مميزات Lenovo ThinkPad X1 

تصميم انيق وممتاز

بطارية تدوم طويلا

جميع المنافذ الضرورية متاحة بدون الحاجة الى شراء اكسسوارات اضافية

مواصفات داخلية قوية

عيوب Lenovo ThinkPad X1 Carbon

الشاشة ضعيفة قليلا في الاضاءة

مرتفع الثمن


سعر Lenovo ThinkPad X1 


يتوفر جهاز Lenovo ThinkPad X1 بأربع موديلات اساسية ، كل واحدة منها تختلف حسب المواصفات وبالتالي السعر ، والتي جمعناها كلها في صورة واحدة :

كما يوجد ايضا زر Customize والذي يخول لك تغيير بعض الخصائص ، كالزيادة في الرام ، او في القرص الصلب ، تغيير نسخة الويندوز ، تغيير دقة الشاشة الى Quad HD ، اضافة برامج مرخصة ، والعديد من الاشياء الاخرى.

يمكنك الشراء من موقع أمازون والاستفاده من الخصومات بالضغط علي هذا الرابط أو الضغط علي صورة الموقع.

الشراء من أمازون

رابط الشراء

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy