موعد عيد الاضحى ووقفة عرفات 2017 في الكويت

الكاتب : Null
319 مشاهده

سنشارك معكم من خلال هذه التدوينة ، موعد عيد الاضحى ووقفة عرفات 2017 في الكويت


 [ موعد عيد الاضحى ووقفة عرفات 2017 في الكويت ]


موعد عيد الاضحى ووقفة عرفات 2017 في الكويت

موعد عيد الاضحى ووقفة عرفات 2017 في الكويت


عيد الاضحى 2017 في الكويت


حسب التوقعات الفلكية ،سيكون توقيت عيد الاضحى 2017 في الكويت إن شاء الله، يوم الجمعة الأول من سبتمبر على أن يكون يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2017 هو يوم وقفة عرفات مع الإشارة بأن ظهور هلال شهر ذي الحجة سيكون يوم الاثنين الموافق لـ 21 أغسطس و غروبه مساء يوم الثلاثاء الموافق لـ 22-08-2017 ، مع العلم ان غرة شهر ذي الحجة فلكيا هو يوم الأربعاء الموافق لـ 23 أغسطس 2017 .


عيد الاضحى


عيد الاضحى هو احد العيدين عند المسلمين ، يوافق يوم 10 من شهر ذي الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة ، حيث يحتفل به المسلمون في جميع انحاء العالم العربي.

عيد الاضحى يختلف عن عيد الفطر في انه عقب الانتهاء من صلاة العيد ، يشرع الناس بالبدء في الاضحية و هي ذبح ما تيسر له من الحيوانات ، و هذا الامر لا يعد فريضة علي كل مسلم و لكن فقط لمن يستطيع تأديته .

و يقوم المسلمون بهذا الامر اقتداء بما فعله سيدنا ابراهيم  – علية السلام – حينما شرع في تنفيذ ما امرهُ بهِ المولي – عز و جل – و هو ذبح ابنه سيدنا اسماعيل – علية السلام ، و فداه الله –  سبحانه و تعالي – بكبش عظيم ، و لهذا يقوم المسلم القادر بذبح الاضحية في عيد الاضحى المبارك .

للمزيد حول عيد الاضحى ، يمكنك قراءة المقال كاملا على موقعنا عبر هذا الرابط .

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy