Z VR Backpack كمبيوتر الواقع الإفتراضى الجديد من شركة HP

الكاتب : Null
289 مشاهده

Z VR Backpack كمبيوتر الواقع الإفتراضى من شركة HP، أعلنت عنه الشركة  وفق استراتيجية جديدة ونهج موحد ومجموعة من المنتجات والحلول التجارية للواقع الافتراضي VR، وذلك في سبيل جعل هذه التقنية أكثر فائدة ويمكن الوصول إليها لمستخدمي المؤسسات، ووضع نفسها كشريك مفضل للشركات التي تسعى إلى تقليل مفهوم أوقات دورة الإنتاج وتحسين إجراءات التدريب وتقديم تجارب غامرة للعملاء.


Z VR Backpack كمبيوتر الواقع الإفتراضى الجديد 


وكشفت الشركة عن جهاز جديد، إلا أنه ليس موجه للاعبين هذه المرة، وذلك بعد مرور شهرين من إدخال جهاز حاسب محمول على الظهر للواقع الافتراضي، ويتم تسويق الجهاز الجديد Z VR كجهاز حاسب ومحطة عمل لجميع أنواع الأعمال مثل أعمال الحدائق وصالات العرض الآلي ووكالات العقارات وأي شئ قد يحتاج إلى الواقع الافتراضي.


Z VR Backpack

Z VR Backpack


تصميم الجهاز الجديد يوفر أداء عالي، بحيث أنه يعمل على جعل العملاء مهتمين بما يعرض من خلاله مثل نماذج واقع افتراضي لسيارة أو منزل، دون الحاجة إلى الاستعانة برسومات غير احترافية وفيديوهات بمعدل إطارات ضعيف، ويعني هذا أن جهاز Z VR أكثر قوة من جهاز الشركة للألعاب Omen X المصغر.


Z VR إمكانيات جديدة خارقة


ويستعمل كلا الجهازين على معالج Core i7 Kaby Lake من إنتل، بينما يحتوي الجهاز الجديد Z VR Backpack على معالج الرسوميات Nvidia Quadro P5200 من إنفيديا بدلاً من GTX 1080 في جهاز Omen، وتشير إتش بي إلى أن بطاقات Quadro التي تقدمها تتضمن ضعف مساحة الإطار بطاقة 1080.


Z VR Backpack ، ذاكرة وصول عشوائي وسعر الشراء


كما يجري تزويد الحاسب الجديد بذاكرة وصول عشوائي تصل سعتها إلى 32 جيجابايت ، ويبدو جهاز Z VR مشابه إلى حد كبير لجهاز Omen مع بعض الاختلافات البسيطة، كما أنه يعتبر مكلفاً من الناحية المادية حيث يبدأ سعره من حوالي 3300 دولار امريكي ، ويأتي الجهاز مع منصة تتيح للجهاز أن يتحول إلى شيء مشابه تماماً لجهاز حاسب سطح المكتب، ويفترض أن يبدأ شحنه في شهر سبتمبر القادم.


شركة HP تستعد لإفتتاح 13 مركز واقع افتراضي، 5 في أوروبا و4 في أمريكا و4 في آسيا والمحيط الهادئ، وذلك للمساعدة في إقناع الشركات باستخدامات الواقع الافتراضي، حيث يمكن للأشخاص التوجه إليها لتجربة الأجهزة والطرق المختلفة التي يمكن استعمالها من خلالها، ويفترض أن يبدأ تشغيل جميع تلك المراكز بحلول نهاية شهر سبتمبر القادم.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy