Search Lite من جوجل | تطبيق البحث على أندرويد لذوى الاتصالات البطيئة

الكاتب : Null
144 مشاهده

Search Lite نسخة خفيفة من تطبيقات البحث على أندرويد، حيث بدأت شركة جوجل أخيرًا اختبار نسخة خفيفة من تطبيق البحث الخاص بها على نظام التشغيل أندرويد، وهي تستهدف الدول التي يكون فيها الاتصال بالإنترنت ضعيفًا وغير متاح دائمًا.


  تطبيق البحث Search Lite


كانت جوجل قد نشرت إعلانًا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في إندونيسيا تدعو فيه المستخدمين إلى اختبار تطبيق جديد، ليتلقى المستخدمون، الذين اختاروا تجربة التطبيق، رابطًا لتطبيق جديد باسم “سيرتش لايت” Search Lite .

Search Lite يهدف لجعل البحث عبر جوجل أسرع


ويظهر من تطبيق Search Lite أنه يهدف إلى جعل البحث عبر جوجل أسرع وأكثر ملاءمة لحزم البيانات في بعض الأسواق من خلال العمل على الاتصالات البطيئة، ودعم ميزات لا تتطلب اتصالًا بالإنترنت، وذلك باستخدام بيانات أقل، وبالتالي يستغرق وقتًا أقل بكثير لإنهاء المهام.

ويُتوقع أن يكون حجم التطبيق، بالأصل صغيرًا، لكي لا يستهلك كثيرًا من مساحة التخزين الخاصة بالجهاز المحمول، ثم إنه لن يحتاج إلى المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي “رام” ليعمل على نحو مناسب.


مزايا أخرى للتطبيق :


وإلى جانب تلك المزايا، يحاول Search Lite تسهيل الوصول إلى المهام المختلفة، إذ يتيح للمستخدمين التبديل بين اللغات من خلال السحب جانبيًا على صفحته الرئيسية، ثم إنه يقدم مجموعة من الأيقونات للوصول السريع إلى بعض الوظائف بجانب البحث، مثل الأخبار، والترجمة، والطقس، ونتائج لعبة الكريكت، ووصفات الطعام، والأفلام، والأغاني،  وأكثر من ذلك.

وتمامًا مثل تطبيق “بحث جوجل” العادي، يمكن لسيرش لايت إجراء عمليات البحث عن طريق النص أو الصوت، ولكن يمكن الوصول إلى شريط البحث بسهولة أكبر في الجزء السفلي من الشاشة وهو يعرض إضافات الكلمات الرئيسية المقترحة فقط أعلاه حين إجراء عملية بحث.



تسمح إعدادات التطبيق للمستخدمين بتقصير النتائج للحصول على صفحات ويب خفيفة وإجبار التطبيق على استخدام المتصفح الداخلي بدلًا من فتح الصفحات من خلال المتصفح الافتراضي على الجهاز.

وهذا ولا يزال التطبيق يُظهر عبارة “تجريبي” Experimental ما يعني أن الشركة قد تعدل عليه كثيرًا قبل إطلاق النسخة النهائية منه.

يُشار إلى أن Search Lite ليس أول تطبيق من جوجل يستهدف ذوي الاتصالات الضعيفة من المستخدمين، إذ سبق لها أن أطلقت نسخة “خفيفة” من تطبيق الفيديو يوتيوب ، تحت اسم “يوتيوب جو” Youtube Go، كما قامت شركات أخرى، مثل فيس بوك و تويتر بإطلاق نسخ “خفيفة” من تطبيقاتها.


ولا يتوفر تطبيق سيرش لايت الجديد إلا عبر النسخة الخاصة بإندونيسيا من متجر جوجل بلاي ، ولكن يمكن تنزيله و تثبيته يدويًا بالأسفل.


لتحميل تطبيق Search Lite وتجربته : “إضـــــغط هــــــــــنا

 

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy