Microsoft Coco Framework – منصة برمجية جديدة من شركة مايكروسوفت

الكاتب : Null
214 مشاهده

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاقها لمنصة برمجية جديدة تدعى Coco ، تستند إلى منصة الإيثيروم، وتهدف إلى فتح آفاق الشركات نحو تبنٍى أسهل لـ تقنية Blockchain .


Microsoft Coco Framework


Microsoft Coco Framework

Microsoft Coco Framework


إزدادت موثوقية محفظة الإيثيريوم بفضل إحدى أكبر الشركات في العالم، إذ أعلنت شركة مايكروسوفت مؤخرًا عن إطلاقها لمنصة برمجية تدعى The confidential consortium framework واختصارها Coco ، وتمثل بروتوكولًا يستند إلى منصة الإيثيروم، وستسمح المنصة الجديدة للمؤسسات الكبيرة بتشغيل محفظة الإيثيريوم التي تعد إحدى التطبيقات على تقنيةBlockchain وتمثل تقنية «بلوكتشين» وسيلة جديدة لامركزية تهدف إلى ترتيب البيانات الرقمية والمحافظة عليها على الشبكة للوصول إليها بأمان.

وصرح مارك راشانوفيتش؛ رئيس قسم التقنية لنظام التشغيل السحابي «مايكروسوفت أزور» التابع لشركة مايكروسوفت فقال «تمثل Coco نهجًا بديلًا عن إنشاء سجل حسابات ما يمنح الشركات قابلية أكبر للتوسع، وحوكمة موزعة، وخصوصية معززة دون الحاجة إلى التضحية بما تأصّل لديها من أمان وثبات.»


ولا تعد Coco سجلًا للحسابات بحد ذاته، بل هي بمثابة مساعد يربط الشركات مع تطبيقات تقنية Blockchain كمنصة «الإيثيروم»، أو «الكيورام» أو «هايبردليدجر» أو «سوتوث» أو «كوردا.»

وورد في إعلان شركة مايكروسوفت «سيتوافق تصميم Coco مع جميع بروتوكولات سجلات الحسابات، وسيتمكن من العمل سحابيًا أو داخل أماكن العمل، أو على أي نظام تشغيل أو برنامج هايبر فايزر يدعم بيئة تنفيذ موثوق بها.»

وتضيف الشركة «سنعمل على توفير هامش من المرونة للسماح للمجتمعات بإدماج منصة Coco مع بروتوكولات إضافية، وإتاحتها على أجهزة أخرى، وبل حتى اعتمادها في سيناريوهات مؤسسية مختلفة لم نفكر بها بعد.



اهداف منصة Coco


وتهدف منصة البرمجيات الجديدةCoco إلى المساعدة على تسهيل استخدام تقنية Blockchain في قطاع الأعمال، ولكن بما أن تقنيات Blockchain الاعتيادية تتسم بالشفافية، فإن اعتماد البنيان ذاته لاستخدام الشركات سيولد مشاكل كبيرة من ناحية السرية والقابلية للتوسع، ولذلك أخذت شركة مايكروسوفت على عاتقها صنع منصة برمجية جديدة لحل هذه المشاكل، فوائمت تقنية Blockchain مع البروتوكولات الأمنية والشركات لتستخلص اقترانًا بين الشكل والوظيفة.

تسارعت وتيرة تنامي منصة الإيثيريوم مؤخرًا وسيشجع إعلان شركة مايكروسوفت على تبني المنصة وتطويرها بصورة أكبر، وعلاوة على ذلك فإن جهود أكثر من 150 منظمة داخل ائتلاف «إنتربرايز إيثيريوم ألاينس» تضافرت في الآونة الأخيرة لتساهم في دعم نمو المنصة، وبينما ترتبط تقنيات Blockchain ارتباطًا وثيقًا بالشؤون المالية والعملات المرقمية، فإن قدراتها تمتد إلى أبعد من ذلك.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy