جوجل تتجه لطرح Android O في يوم 21 من الشهر الجارى

الكاتب Null
107 مشاهدة

Android O هو نظام التشغيل الجديد التى تتجه جوجل إلى طرح النسخة الجديدة منه التي و تحمل رقم 8.0،  خلال الأسبوع المقبل، وتحديداً بتاريخ 21 أغسطس الحالي أي يوم الاثنين، وذلك بحسب كلام صاحب التسريبات الشهير إيفان بلاس والمحرر التقني المتخصص بأخبار أندرويد ديفيد رودوك، ويوافق هذا الموعد موعد كسوف الشمس في الولايات المتحدة الامر الذي قد يساعد جوجل على تنظيم عرض في الهواء الطلق للاحتفال بإطلاق النسخة.


[ Android O في 21 أغسطس من الشهر الجارى ]


Android O


كشفت جوجل عن النسخة الجديدة من نظامها التشغيلي المسمى Android O في شهر مارس الماضي، وعملت منذ ذلك الحين على طرح عدة نسخ تجريبية عامة للمطورين، وينتظر جميع مستخدمي النظام الموعد الرسمي لإطلاق النسخة النهائية.

وتتجه الشركة إلى طرح النسخة الجديدة Android O في بداية الأمر لمستخدمي أجهزتها Nexus 5X و Nexus 6P من عام 2015 و Nexus Player و Google Pixel C و Google Pixel  و Google Pixel XL، على أن يحصل عليها باقي مستخدمي أجهزة أندرويد بحسب أجهزتهم والشركات المصنعة لها.


Android O


وتتكتم عملاقة البحث حتى الآن عن الاسم الرسمي للنسخة التي سوف تخلف نسخة أندرويد 7.0 المسماة “نوغا”، مع تكهنات تدور حول إمكانية أن تكون الشوفان Oatmeal أو أريو Oreo أو الأخطبوط octopus، مما يجعلها تنتقل من نطاق الحلويات إلى الرخويات المائية.


Android O وموعد طرح النسخة النهائية من نظام التشغيل الجديد


ويأتي موعد طرح النسخة النهائية لـ Android O بعد طرح الشركة لأربعة نسخ معاينة للمطورين، والتي صدر آخرها قبل أسبوعين فقط، بحيث تحتوي النسخة التجريبية الأخيرة على العديد من المميزات الجديدة والتحسينات، بما في ذلك خيارات أمنية أفضل والمشروع Treble وتحسين أداء التطبيق وأوقات الإقلاع وغيرها من التحسينات العامة الأخرى.


Android O

Android O


ظهرت نسخة أندرويد 7.0 نوغا إلى الضوء بشكلها النهائي رسمياً بتاريخ 22 أغسطس2016، مما يجعل تاريخ 21 أغسطس مناسباً لطرح النسخة النهائية من الإصدارة الجديدة، وكانت جوجل قد عقدت سابقاً شراكة مع شركة كيت كات لتحمل نسخة أندرويد اسم كيت كات Android KitKat.


احتوت الإعلانات الترويجية على قطع من الوافر المغطاة بالشوكولاتة كيت كات، ولوحة ترويجية كبيرة تحمل عبارات Android KitKat وضعت خارج المقر الرئيسي لشركة جوجل، مما يسمح بالتفكير بإمكانية أن تعيد الشركة الأمر مع شركة أوريو Oreo.



وفقاً لأحدث الأرقام فإن ما نسبته 85 في المئة، من مجمل الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، لم تحصل بعد على نسخة العام الماضي المسماة نوغا، حيث يعتمد الأمر على الشركات المصنعة للأجهزة، والتي تقوم بدورها بالحصول على النسخة الخام، من شركة جوجل والتعديل عليها بما يتناسب مع أجهزتها

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد