معلومات عن قناة kouzina dz

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 246 مشاهدة

قناة kouzina dz هو حلم أتوقع له النجاح هذه هي رؤيتي المستقبلية، أولا أعرف بنفسي أنا فضيلة عباس من الجزائر درست هندسة كمبيوتر وكنت مهووسة بالمعلوميات لفترة لابأس بها من الزمن، جربت عدة مجالات واستهويتها ثم استقريت آخر مرة بالبرمجة وتصميم واجهات المستخدم، كان هذا المجال الذي أراحني كثيرا وكنت قد قررت أني أدخل عالم اليوتيوب فأنشأت قناة لأنشر عليها دروس برمجية في مجال الويب، حيث أعجب بها العديد عند بدايتها فقد كنت أحب الشرح المفصل والتصوير المتقن، حينها لما شاهد أحد أعضاء فريق تكناوي ومؤسسيه فيديو تعليمي لي على أحد مجموعات موقع الفايس بوك، أرسل لي طالبا الإنضمام إليهم ووافقت فورا.

التوجه الجديد

حتى آخر السنة الماضية شعرت بميول اقوى نحو التسويق وحب شديد له وصرت ابحث واتعلم، ومن بين القنوات التي مررت بها  وأعجبت بها وصرت مدمنة عليها هي قناة  matrix219 للاستاذ المهندس محمود إدريس الذي أنا أمتن له أنه كان له جزء من الفضل لأزداد شغفا في مجال الربح من الانترنت خاصة وانها قناة كانت يشوبها الغموض وأنا من محبي ذلك يجعلني أشعر بالإثارة.

صار حبي لريادة الأعمال وإدارة مشروع خاص بي يكبر ويتضخم فكرته في عقلي ويزداد شغفي له، وكنت بدأت أنجز مخططا للبداية الصحيحة حيث قررت أن أبدأ قناة أجمع فيها نسبة كبيرة من المشتركين في مدة وجيزة، بدأت أفكر أي مجال أحبه ويحقق لي مرادي، حيث أنشأت قناة أنشر عليها أناشيد و مقدمات مسلسلات كرتونية بصوتي حيث لي هواية في الإنشاد ولما وجدت انه له إقبال من طرف الاطفال الفئة المستهدفة التي اردت العمل عليها.

لكني لم أشعر كثيرا بالشغف فتوقفت، بقيت أفكر أكثر حتى رسى قراري على مجال الطبخ والحلويات والتدابير المنزلية والأسرية والتجميل، فعلا ! ما كنت أتوقع ابدا اني سأدخل هذا العالم كان بعيد كل البعد ولكن حقيقة كان الفرصة لي حيث درست وبحثت فيه ووجدت انه له اهتمام كبير وتسويق رائع وسهل، صرت أجهز المعدات والأشياء التي تساعدني على بداية جيدة، صرت أتعلم و أكتب ملاحظاتي، لكني حقا تماطلت، إلى أن جاء القرار الحاسم بالبداية.

قناة kouzina dz، البداية !

كانت ولادة قناة kouzina dz بمثابة النور الذي سطع و أبهجني فرحا بعد العناء المضني خلال فترة قدرها شهور كنت حينها أجهز الأدوات و الأستوديو الذي هو في الحقيقة غرفة نومي، جهزت المعدات وكل شيء وصممت الشعار واشتريت اسم دومين ومساحة استضافة وأنشأت صفحة ومجموعة وبدأت أطبق كل ما تعلمته طيلة فترة ركزت فيها على التسويق بمختلف أنواعه والسيو والتصميم والمونتاج وهندسة الصوت والإضاءة والتصوير الفوتوغرافي وغيرها من الامور التي كنت أرى أنها ستفيد قناة kouzina dz.


فضيلة عباس

قناة kouzina dz


كانت التجربة الأولى متعبة في تسجيل الفيديو وكما هو معلوم البداية دائما تكون هكذا، الى ان نجحت في إنشاء أول فيديو على القناة وكان له نسبة نجاح واعجاب سعدت بها و اشعرتني فخرا، رغم أني تأخرت عن الموعد المقرر وهو النشر قبل رمضان 2017، ومن الجيد أيضا أن قناتي هي شريك لليوتيوب وتوافق جميع شروطه مازلت فقط أنتظر ظهور الاعلانات على الفيديوهات التي سيتم فحصها من طرف الإدارة و المعلنين.

بدأت قناة kouzina dz بالتوسع وصارت نسبة المشاهدات عليها تزداد حيث فاقت الـ 10 آلاف مشاهدة في مدة وجيزة وعدد المشتركين في ارتفاع وهذا يجعلني اتحمس اكثر للعمل والاجتهاد.

قناة kouzina dz في طريق النجاح..

قناة kouzina dz فعلا هي في طريق النجاح حيث أحاول بكامل طاقتي أن أجعلنا تسير للشهرة بكل ما تعلمته وما سأتعلمه من خلال التجربة، فالخبرة خلال العمل هي التي ستجعلني أكتشف ما علي تطويره وإصلاحه، حيث أني أعمل على التسويق لها عبر الفايسبوك من خلال الصفحة الرسمية وأيضا المجموعات والحسابات التي أنشأتها والتي جعلتني أكتشف استراتيجيات مهمة انا الان اسير بها على أمل كبير من تحقيق ما أهدف له.


كانت هذه النبذة المختصرة عني حاولت فيها أن أتكلم عن حلمي أكثر من أن أتكلم عن نفسي لأني أرى نفسي فيه حقيقة ولست أجد كلاما غير هذا يقال إلا ما خطر لي، هذا المقال الأول الذي أكتب فيه شيئا ينتمي لي بقوة والذي جعلني أشعر بطاقة أكبر للعمل على ما أصبو إليه، كما كان لي الشرف في التدوين على موقع matrix219 الذي سبق ونشرت عليه مقال عن المعجزة البرمجية Ali Miracle ، هذا الموقع هو أيضا تحت ادارة الاستاذ المهندس محمود ادريس وفريقه المتفاني الذي أتقدم إليه وكل الأعضاء بجزيل الشكر والتحيات على هذه الفرصة الطيبة التي جعلت مني أحصل على هذا الشرف في الكتابة عن نفسي وعن جزء هام يخصني وهي قناة kouzina dz.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد